الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

عاد سعر زوج الدولار مقابل الفرنك السويسري “USD/CHF” للارتفاع ليختبر مستوى 0.8670، حيث يُنتظر اختراق هذا المستوى لتأكيد استمرار الموجة الصاعدة وتحقيق مكاسب إضافية تصل إلى مستوى 0.8780.

لكن المؤشرات الفنية تقدم إشارات سلبية تعيق صعود السعر، ويجب الأخذ في الاعتبار أن الفشل في اختراق مستوى 0.8670 قد يوقف الاتجاه الصاعد ويضغط السعر للانخفاض مجددًا.

ومن المتوقع أن يتراوح نطاق التداول اليوم بين مستوى الدعم 0.8600 والمقاومة 0.8730، مع توقعات بارتفاع السعر خلال اليوم.

وفيما يتعلق بسوق العمل الأمريكي، أصدرت وزارة العمل يوم أمس الخميس بيانات طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي في 3 أغسطس، حيث سجلت 233 ألف طلب جديد، وهو أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى 241 ألف طلب، وأفضل من القراءة السابقة التي بلغت 250 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 27 يوليو.

تصفح ايضاً توصيات العملات

ويعتبر مؤشر التغيير في عدد المتقدمين للحصول على إعانات البطالة في الولايات المتحدة أحد أهم مؤشرات قياس حالة سوق العمل، حيث تشير البيانات الإيجابية إلى قوة سوق العمل.

تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية يوم أمس الخميس ليستأنف خسائره بعد توقف دام يومين، مقتربًا مرة أخرى من أدنى مستوى له في سبعة أشهر، تحت ضغط انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية.

وقد تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة 1.35 نقطة مئوية، ليواصل خسائره التي توقفت على مدار ثلاث جلسات متتالية، مع فشله في التداول فوق حاجز 4.000% مجددًا، وذلك بعد الوصول إلى أدنى مستوى له في 14 شهرًا عند 3.667%.

ويأتي هذا التطور في سوق سندات الولايات المتحدة في ظل تزايد التصريحات الأقل تشددًا من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مما يعزز من فرص بدء دورة التيسير النقدي وخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!