الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

واجه سعر زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” ضغطًا سلبيًا مؤقتًا في الجلسات الأخيرة، لكنه بدأ اليوم بميل صاعد في محاولة لاستئناف الاتجاه الصعودي المتوقع على المدى القصير. ومن المتوقع أن تبدأ الأهداف باختبار مستوى 148.53، حيث إن اختراق هذا المستوى قد يمدد الموجة الصاعدة لتحقيق مكاسب إضافية تصل إلى مستوى 151.10.

لذلك، من المرجح استمرار الاتجاه الصاعد خلال الفترة القادمة، مع العلم أن كسر مستوى 145.36 قد يوقف الارتفاع المتوقع ويضغط على السعر لتكبّد مزيد من الخسائر.

ونطاق التداول المتوقع لهذا اليوم يتراوح بين مستوى الدعم 146.10 والمستوى المقاوم 147.90، مع توقعات لارتفاع السعر.

وفي السوق الآسيوية اليوم الاثنين، تراجع الين الياباني في بداية تعاملات الأسبوع مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، مما دفعه إلى المنطقة السلبية. ويعود ذلك إلى انخفاض احتمالات زيادة أسعار الفائدة اليابانية هذا العام، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لنائب محافظ بنك اليابان.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وبانتظار بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة لشهر يوليو هذا الأسبوع، يترقب المستثمرون كيفية تأثير الضغوط التضخمية على قرارات صانعي السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع الدولار مقابل الين بنسبة تقارب 0.5% إلى 147.12 ين، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 146.45 ين، وسجل أدنى مستوى عند 146.45 ين.

وأنهى الين الياباني تعاملات الجمعة الماضية مرتفعًا بنسبة 0.4% مقابل الدولار الأمريكي، مسجلًا أول مكسب خلال أربعة أيام، بفضل تباطؤ العوائد الأمريكية طويلة الأجل.

وفقد الين نسبة 0.1% الأسبوع الماضي مقابل الدولار، مسجلاً أول خسارة أسبوعية في شهر ونصف، بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في سبعة أشهر عند 141.68 ين لكل دولار.

بانير اعلاني

وأشار نائب محافظ بنك اليابان، شينيتشي أوشيدا، الأسبوع الماضي إلى أن البنك المركزي لن يرفع أسعار الفائدة في ظل عدم استقرار الأسواق المالية. وأوضح أوشيدا أن الحفاظ على مستويات التيسير النقدي الحالية يعد ضروريًا نظرًا للتقلبات الحادة في الأسواق المالية المحلية والعالمية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!