الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يواصل سعر زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار “GBP/USD” تحركاته الإيجابية، ليقترب من مستوى 1.2870. ويُنتظر أن يكون هناك اختراق لهذا المستوى لتأكيد استمرار الاتجاه الصاعد وتحقيق الأهداف الإيجابية التي تبدأ عند مستوى 1.2940 وتستمر حتى مستوى 1.3044. وبناءً على ذلك، يُرجح أن يستمر الاتجاه الصاعد لهذا اليوم، ما لم يتم كسر مستوى 1.2825 والهبوط دونه.

ومن المتوقع أن يتداول السعر اليوم بين دعم عند 1.2750 ومقاومة عند 1.2910، مع توقعات بارتفاع السعر.

وفي السوق الأوروبية اليوم الخميس، ارتفع الباوند الإسترليني مقابل مجموعة من العملات العالمية، مستأنفاً مكاسبه التي توقفت مؤقتاً في الجلسة السابقة مقابل الدولار الأمريكي، ليقترب من أعلى مستوى له في أسبوعين بفضل بيانات أظهرت مرونة الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثاني من العام.

وأثرت هذه البيانات على تباطؤ احتمالات خفض بنك إنجلترا لأسعار الفائدة البريطانية في سبتمبر المقبل، في انتظار صدور بيانات مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة يوم الجمعة.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وارتفع سعر صرف الباوند الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.25%، ليصل إلى 1.2858 دولار، مقارنة بسعر افتتاح التعاملات عند 1.2829 دولار، وسجل أدنى مستوى له اليوم عند 1.2819 دولار.

وأنهى الباوند تعاملات أمس الأربعاء بتراجع بنسبة 0.3% مقابل الدولار، مسجلاً أول خسارة له في الستة أيام الأخيرة، وذلك ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في أسبوعين عند 1.2873 دولار.

بجانب عمليات بيع لجني الأرباح، تراجعت مستويات الباوند الإسترليني نتيجة بيانات أظهرت تراجع الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية في بنك إنجلترا.

أفاد مكتب الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة اليوم الخميس أن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بنسبة 0.6% خلال الربع الثاني، وهو أقل قليلاً من نمو بنسبة 0.7% في الربع الأول، ولكن مطابق للتوقعات.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!