الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يواجه سعر زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار “GBP/USD” مقاومة قوية عند حدود القناة الصاعدة، مما أدى إلى ميل طفيف نحو الانخفاض. لكننا ننتظر استئناف الموجة الصاعدة التي تستهدف مستوى 1.3295 كمحطة رئيسية قادمة، بدعم من المتوسط المتحرك 50 الذي يوفر دعمًا للسعر من الأسفل.

ومن ناحية أخرى، يجب الانتباه إلى أن كسر مستوى 1.3160 سيوقف الارتفاع المتوقع ويضغط على السعر نحو الانخفاض.

ومن المتوقع أن يتداول السعر اليوم بين الدعم عند 1.3140 والمقاومة عند 1.3300، مع توقعات بارتفاع السعر.

وفي السوق الأوروبية اليوم الاثنين، تراجع الدولار الأمريكي مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، متعمقًا خسائره لليوم الثاني على التوالي وسجل أدنى مستوى له في 13 شهرًا. وهذا التراجع يأتي في ظل استمرار عمليات بيع الدولار بعد خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في منتدى جاكسون هول الاقتصادي.

وكانت تعليقات باول أكثر تشاؤمًا مما كان متوقعًا، حيث أكد على قرب بدء دورة التيسير النقدي في الولايات المتحدة، مما زاد من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بشكل كبير قبل نهاية العام.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتراجع المؤشر بنسبة 0.15% إلى مستوى 100.53 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2023، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 100.68 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 100.75 نقطة.

وقد أنهى المؤشر تعاملات يوم الجمعة منخفضًا بنسبة 0.85%، مسجلاً خامس خسارة في آخر ستة أيام، مع استمرار الخروج من الدولار كأفضل استثمار متاح.

وفقد مؤشر الدولار الأمريكي نسبة 1.7% خلال الأسبوع الماضي، مسجلًا خامس خسارة أسبوعية على التوالي، وأكبر خسارة أسبوعية في 2024 منذ نوفمبر 2023، بسبب تسارع عمليات البيع المفتوحة.

بانير اعلاني

تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم الاثنين بنسبة 0.7 نقطة مئوية، ليواصل خسائره للجلسة الثانية على التوالي، ويقترب من تسجيل أدنى مستوى له في عدة أسابيع، مما يضغط سلبًا على مستويات الدولار الأمريكي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!