الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يبدأ سعر زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار “GBP/USD” في اختبار كسر مستوى 1.3124، مما يعزز التوقعات باستمرار الاتجاه الهابط في الجلسات المقبلة. ويتداول الزوج حالياً ضمن قناة هابطة تدعم السيناريو السلبي، حيث يتجه الهدف التالي نحو مستوى 1.3036.

ويعتبر الثبات دون مستوى 1.3155 أمراً حاسماً لاستمرار الانخفاض المقترح. وفي حال اختراق هذا المستوى، قد يتحول السعر نحو الارتفاع ويبدأ في بناء موجة صاعدة على المدى القصير.

والنطاق المتوقع للتداول اليوم هو بين مستوى الدعم 1.3050 والمقاومة 1.3195، مع توقعات بسعر منخفض اليوم.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء، ليصل إلى أعلى مستوى له في أسبوعين مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية. وجاء هذا الارتفاع بعد توقف مكاسبه مؤقتاً يوم الاثنين، بدعم من صعود العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وتأتي هذه التحركات في ظل التوقعات الكاملة بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، حيث يترقب المستثمرون صدور بيانات هامة عن سوق العمل في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، بهدف تحديد مدى احتمال خفض الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% ليصل إلى مستوى 101.86 نقطة، وهو الأعلى منذ 20 أغسطس، مقارنة بمستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 101.66 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 101.63 نقطة.

وأنهى المؤشر تعاملات أمس الاثنين منخفضاً بنسبة 0.1%، في أول خسارة له خلال الأربعة أيام الأخيرة، بسبب عمليات تصحيح وجني أرباح.

ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم الثلاثاء بنسبة 0.65 نقطة مئوية، موسعاً مكاسبه للجلسة السادسة على التوالي، ليصل إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 3.932%، مما يعزز من عمليات شراء الدولار الأمريكي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!