شركة سابك توقع اتفاقية استثمار مع حكومة فوجيان لبناء صنع لإنتاج مركبات البلاستيكيات الحرارية الهندسية في الصين

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سابك

وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “شركة سابك” اتفاقية استثمار محتمل مع حكومة فوجيان وذلك لبناء مصنع لإنتاج المركبات البلاستيكيات الحرارية الهندسية في مقاطعة فوجيان الصينية، وذلك برعاية وزارة الطاقة السعودية.

وأفادت الشركة في بيان لها، أن توقيع الاتفاقية تم خلال حفل رسمي أقيم في مقر الوزارة بمدينة الرياض، بحضور أمين الحزب بمقاطعة فوجيان الأستاذ تشو زوي، ومساعد وزير الطاقة لشؤون التطوير والتميز المهندس أحمد بن موسى الزهراني، والرئيس التنفيذي لشركة (سابك) عبد الرحمن بن صالح الفقيه.

وأكدت الشركة أن هذا الاستثمار الجديد يعكس التزام (سابك) بتلبية احتياجات عملائها في الصين، ويعزز حضور الشركة في السوق الصينية ويسهم في دعم جهود التنمية المستدامة وتعزيز جودة قطاع صناعة الكيماويات.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ”سابك” عبد الرحمن الفقيه إلى أن “هذه الاتفاقية تمثل خطوة هامة في مسيرة نمو (سابك) في الصين، وتعكس ثقتنا المستمرة في الاستثمار في هذا السوق الاستراتيجي.”

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأضاف الفقيه: “يسعى المشروع إلى تعزيز التعاون مع الشركاء في قطاعي الصناعات الأولية والتحويلية، مما يعزز قدرتنا على توريد منتجات المواد المركبة وتلبية احتياجات السوق الاستراتيجية من خلال توفير حلول مبتكرة وعالية الجودة بشكل مستمر. سنواصل التعاون مع شركائنا وزبائننا العالميين والمحليين لتحقيق النمو المشترك في الصين.”

وأشارت الشركة إلى أن المصنع الجديد سيقع في منطقة التنمية الاقتصادية لميناء غولي بمدينة تشانغتشو، بمقاطعة فوجيان، وسيُنتج بشكل رئيسي مجموعة من مواد بولي كربونيت لكسان (LEXANTM) وبولي كربونيت/مطاط سايكولوي (CYCOLOYTM)، المخصصة لتلبية احتياجات قطاعات متنوعة مثل الإلكترونيات الاستهلاكية والسيارات والقطاعات الناشئة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 74.10 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 73.50 وصل إلى الأدنى عند 73.10 والأعلى عند 74.30، وحجم التداول 3,344,359، وقيمة التداول 247,048,600.00، بعدد صفقات 14,845، والقيمة السوقية 222,300.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني