الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” خلال تعاملات اليوم الجمعة عند مستوى 33.9625 ليرة لكل دولار، وخفضت الحكومة التركية توقعاتها للناتج المحلي الإجمالي للبلاد لعام 2025، مشيرة إلى أنها ستضطر لتقديم تنازلات مؤقتة في معدل النمو لكبح التضخم.

وفي إطار البرنامج الاقتصادي متوسط الأجل، خفضت الحكومة توقعاتها للنمو الاقتصادي لعام 2024 من 4.5% إلى 4%. ومع ذلك، لا تزال هذه النسبة أعلى من التوقعات التي بلغت 3% في استطلاع أجرته “بلومبرغ” مع 26 اقتصادياً. كما تم تخفيض توقعات النمو لهذا العام إلى 3.5% مقارنة بالتوقعات السابقة البالغة 4%.

وخلال عرض البرنامج في أنقرة، أوضح وزير المالية محمد شيمشك أن التأثيرات السلبية المحتملة على النمو نتيجة سياسات كبح التضخم ستكون مؤقتة، مشيراً إلى أن الأولوية الحالية هي خفض التضخم إلى ما دون 10% والحفاظ عليه في هذا النطاق.

تصفح ايضاً توصيات العملات

ولطالما عارض الرئيس رجب طيب أردوغان تقديم تنازلات على حساب النمو، مفضلاً تعزيز التحفيز النقدي حتى وإن كان ذلك على حساب استقرار الأسعار. وبالتالي، تعتبر أهداف الناتج المحلي الإجمالي مؤشراً على مدى دعمه للتشديد الاقتصادي الحالي.

صادق أردوغان على البرنامج الاقتصادي الجديد، ومن المقرر نشره في الجريدة الرسمية، وفقاً لما أعلنه نائب الرئيس جودت يلماز.

وفي السوق الأوروبية اليوم الجمعة، تراجع الدولار الأمريكي مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، ممدداً خسائره لليوم الثالث على التوالي، وسجّل أدنى مستوى له خلال أسبوع، بسبب انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وأدى تزايد البيانات السلبية حول سوق العمل الأمريكي وتعليقات متشائمة لأحد أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى ارتفاع احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس خلال سبتمبر الجاري.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني