الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” خلال تعاملات اليوم الثلاثاء عند مستوى 34.092 ليرة لكل دولار، ويعتزم صندوق الثروة السيادي التركي (TWF) طرح أول إصدار له من الصكوك الإسلامية، وفقاً لمصادر مطلعة.

وأجرى الصندوق مشاورات مع بنوك استثمارية لتحديد التوقيت والحجم المناسبين للإصدار، حسبما أفاد الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن الخطط لم تُعلن بعد. وأضافوا أن الصندوق يخطط لإصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار بأجل استحقاق يصل إلى 5 سنوات. ولم يتلقَ الصندوق أي تعليقات على تفاصيل الطرح المتوقع.

وفي وقت سابق من هذا العام، جذب الصندوق طلبات بقيمة 7 مليارات دولار في أول إصدار له من السندات المقومة بالدولار بقيمة 500 مليون دولار، حيث تم تسعير هذه السندات لأجل 5 سنوات بعائد قدره 8.375%.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتأسس صندوق الثروة السيادي التركي في عام 2016 بقرار حكومي، وهو مكلف بإدارة الاستثمارات التي تتجاوز قدرة القطاع الخاص. ويمتلك الصندوق مجموعة من الأصول التي استحوذ عليها من وزارة الخزانة التركية، بما في ذلك حصص في بنكين حكوميين هما “تركيا هالك بانكاشي” و”تي سي زراعات بانكاشي”.

وفي سياق آخر، تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، ليسجل أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع، بسبب الانخفاض المستمر في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وأدت التقارير الإعلامية إلى زيادة احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس هذا الأسبوع. ويرقب المستثمرون صدور بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة لشهر أغسطس في وقت لاحق اليوم لإعادة تقييم هذه الاحتمالات.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2% إلى مستوى 100.57 نقطة، وهو الأدنى منذ 28 أغسطس، مقارنةً بمستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 100.76 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 100.77 نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني