الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الأربعاء عند مستوى 3.7499 ريال لكل دولار، وحققت الصكوك التي تصدرها دول الخليج الغنية بالنفط أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ فبراير 2021 في الأسبوع الماضي، حيث تجاهل المستثمرون هبوط أسعار النفط وركزوا بدلاً من ذلك على التيسير النقدي المرتقب من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

وسجل مؤشر “بلومبرغ” لعائدات صكوك دول الخليج الست مكاسب للأسبوع الحادي عشر على التوالي، حيث بلغ أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الجمعة. وحققت الصكوك مكاسب بنسبة 3.9% خلال الربع الحالي، رغم تراجع أسعار النفط والغاز بأكثر من 17%، لتتداول قرب أدنى مستوياتها منذ ثلاث سنوات.

تصفح ايضاً توصيات العملات

ومع اقتراب موعد قرار البنك المركزي الأميركي، تستعد أدوات الدخل الثابت عالميًا لنظام أسعار الفائدة المنخفضة الذي سيساهم في تراجع العوائد بشكل عام. ومن المتوقع أن يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز الإقبال على المخاطرة، مما يدفع المستثمرين لشراء الأصول في الأسواق الناشئة.

في سياق متصل، تراجع الدولار الأميركي في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، ليستأنف خسائره بعد توقفها مؤقتًا. حيث اقترب الدولار من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع، وذلك قبيل صدور قرارات السياسة النقدية خلال الاجتماع الدوري السادس لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لهذا العام.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق دورة جديدة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة، مع إجراء أول خفض في أسعار الفائدة الأميركية منذ عام 2020، مع احتمالات قوية لتقليص تكاليف الاقتراض بوتيرة سريعة.

وانخفض مؤشر الدولار الأميركي اليوم بنسبة 0.3% ليصل إلى مستوى (100.70) نقطة، بعد أن افتتح عند (101.01) نقطة وسجل أعلى مستوى عند (101.02).

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!