الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تداولات اليوم الاثنين عند مستوى 3.7494 ريال لكل دولار، وحققت الصكوك التي تصدرها دول الخليج الغنية بالنفط أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ فبراير 2021 في الأسبوع الماضي، حيث تجاهل المستثمرون تراجع أسعار النفط وركزوا على التيسير النقدي المتوقع من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وسجل مؤشر “بلومبرغ” لعائدات صكوك دول الخليج الست مكاسب للأسبوع الحادي عشر على التوالي، وبلغ أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الجمعة 13 سبتمبر. وحققت الصكوك مكاسب بنسبة 3.9% خلال الربع الحالي، رغم انخفاض أسعار النفط والغاز بأكثر من 17%، لتتداول قرب أدنى مستوياتها منذ ثلاث سنوات.

وتشهد دول الخليج الست، وهي السعودية والإمارات وسلطنة عمان والكويت وقطر والبحرين، انتعاشاً في سوق السندات والصكوك المقومة بالدولار، حيث تفوقت الأوراق المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية على السندات العالمية منذ بداية العام، مما يعكس الاستقرار المالي والسياسي ويجعلها من أدوات الدين الأكثر أماناً في الدول النامية.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وفي سياق آخر، تباطأ نشاط القطاعات الاقتصادية الرئيسية في الولايات المتحدة بشكل طفيف خلال سبتمبر، حيث اتسعت الفجوات بين القطاعات مع انكماش قطاع الصناعات التحويلية بأعمق وتيرة منذ يونيو 2023.

وبحسب مسح “ستاندرد آند بورز جلوبال”، انخفض مؤشر مديري المشتريات المركب إلى 54.4 نقطة في سبتمبر، مقارنة بـ54.6 نقطة في الشهر السابق، وهو أدنى مستوى خلال شهرين.

كما تراجع مؤشر مديري المشتريات لنشاط الصناعات التحويلية إلى 47 نقطة في هذا الشهر، بعد أن كان 47.9 نقطة في أغسطس، خلافاً للتوقعات التي رجحت ارتفاعه إلى 48.6 نقطة، وهو أدنى مستوى له خلال 15 شهراً.

كذلك انخفض مؤشر مديري المشتريات الخدمي إلى 55.4 نقطة في سبتمبر، بعد أن كان 55.7 نقطة في أغسطس، متجاوزاً التوقعات عند 55.3 نقطة، وهو أدنى مستوى له في شهرين.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني