الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

تداول سعر زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” بشكل سلبي يوم أمس، حيث كسر مستوى 143.40 وأغلق الشمعة اليومية دونه، مما يشير إلى احتمال بناء موجة هابطة خلال الجلسات القادمة، مستهدفًا مستويات 141.75 ثم 140.24 كمحطات سلبية محتملة.

لذا، يُتوقع أن يسود الميل الهابط اليوم، مع ملاحظة أن اختراق مستويات 143.40 ثم 144.15 قد يوقف الموجة الهابطة ويعيد السعر إلى التعافي.

والنطاق المتوقع للتداول اليوم هو بين مستوى الدعم 142.50 والمقاومة 144.10، مع توقعات بانخفاض السعر.

ومن جهة أخرى، شهد الين الياباني ارتفاعًا خلال جلسة اليوم الأربعاء في السوق الآسيوية، متقدمًا مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، ليستمر في المنطقة الإيجابية لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، بفضل التصريحات المتشددة لمحافظ بنك اليابان “كازو أويدا”.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وهذه التصريحات، بجانب بيانات أفضل من المتوقع حول أسعار الخدمات في اليابان، عززت من احتمالات رفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة قبل نهاية العام، مما يزيد الضغوط على صفقات الكاري ين.

وتراجع الدولار مقابل الين بنسبة 0.25% ليصل إلى 142.89، بعد أن افتتح عند 143.22، وسجل أعلى مستوى عند 143.49.

وأنهى الين الياباني تعاملات أمس الثلاثاء مرتفعًا بنسبة 0.25% مقابل الدولار الأمريكي، محققًا ثاني مكسب يومي على التوالي، نتيجة انخفاض العوائد الأمريكية بعد صدور بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة.

وقال محافظ بنك اليابان “كازو أويدا” يوم الثلاثاء إن سعر الفائدة الحقيقي في البلاد لا يزال منخفضًا للغاية، مما يدعم الاقتصاد ويؤدي إلى ارتفاع الأسعار والتضخم.

بانير اعلاني

وأضاف أويدا أنه سيكون من المناسب رفع أسعار الفائدة إذا زادت توقعات التضخم. وأوضح أنه إذا تحرك التضخم نحو الهدف المحدد عند 2%، سيكون من المرغوب فيه تحريك سعر الفائدة إلى مستويات قريبة من مستويات الحياد بالنسبة للاقتصاد والأسعار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!