الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تداولات اليوم الجمعة عند مستوى 3.7480 ريال لكل دولار، وتدرس الوحدة الجديدة لشركة “أستر دي إم” للرعاية الصحية (Aster DM Healthcare) في الخليج استحواذًا على أصول بقيمة 250 مليون دولار لتعزيز نشاطها في السعودية.

ومن المحتمل أن تشمل هذه الصفقات مراكز طبية ومستشفيات، ومن المتوقع إتمامها خلال فترة تتراوح بين ثلاث إلى خمس سنوات، وفقًا لما ذكرته أليشا مووبن، المديرة العامة والرئيسة التنفيذية للوحدة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت مووبن في مقابلة: “لدينا مجموعة كبيرة من الصفقات المحتملة قيد التقييم حاليًا. نحن لا نضاعف استثماراتنا فحسب، بل نزيدها ثلاث مرات في السعودية”.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتُعتبر الرعاية الصحية واحدة من المجالات الرئيسية في خطة “رؤية 2030” التي تقدر قيمتها بتريليون دولار، ويقود تنفيذها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث تبذل الحكومة جهودًا لجذب المغتربين إلى أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط.

في سياق آخر، تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الجمعة مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي، تحت ضغط انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

ويظل التراجع ضمن نطاق محدود بينما ينتظر المستثمرون صدور تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر أغسطس في الولايات المتحدة، بحثًا عن أدلة قوية حول إمكانية خفض أسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر المقبل.

وتراجع المؤشر بحوالي 0.2% إلى مستوى 100.43 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 100.59 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 100.88.

وأنهى المؤشر تعاملات أمس الخميس منخفضًا بنسبة 0.35%، تحت ضغط تراجع الطلب على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل، بعد إعلان الصين عن إجراءات تحفيز نقدي كبيرة لدعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!