الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

يشير سعر الدولار مقابل الين “USD/JPY” إلى ميل صاعد طفيف، مبتعدًا عن مستوى 148.53، مما يعزز التوقعات باستمرار الاتجاه الصاعد، الذي يستهدف مستويات 150.00 ثم 151.00 كمحطات إيجابية تالية.

لذا، نرجح استمرار الاتجاه الصاعد على المدى القصير، مدعومًا بالمتوسط المتحرك 50، والذي سيظل قائمًا ما لم يتم كسر مستوى 148.53 والثبات بإغلاق يومي دونه.

ومن المتوقع أن يكون نطاق التداول اليوم بين الدعم عند 148.60 والمقاومة عند 150.20، مع توقعات بارتفاع السعر.

وتراجع الين الياباني في السوق الآسيوية اليوم الاثنين مقابل مجموعة من العملات، ليستمر في خسائره لليوم الثاني على التوالي أمام الدولار الأمريكي، ليقترب من ملامسة أدنى مستوى له في شهرين مجددًا، بسبب المخاوف المتعلقة بفروق أسعار الفائدة بين اليابان والولايات المتحدة.

وأدت التعليقات الأقل عدوانية من اليابان إلى تقليص احتمالات زيادة أسعار الفائدة اليابانية للمرة الثالثة هذا العام، بينما تلاشت التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية بشكل سريع في نوفمبر المقبل.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وارتفع الدولار مقابل الين بنحو 0.25% ليصل إلى 149.39 ين، بعد أن افتتح تعاملات اليوم عند 149.02 ين، وسجل أدنى مستوى عند 149.00 ين.

وفقد الين الياباني يوم الجمعة الماضي 0.35% مقابل الدولار، مستأنفًا خسائره التي توقفت في اليوم السابق ضمن عمليات تعافي من أدنى مستوى له في شهرين عند 149.54 ينات.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الماضي، خسر الين 0.3% مقابل الدولار، مسجلًا ثاني خسارة أسبوعية متتالية، بسبب الارتفاع الواسع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

بانير اعلاني

وجاءت تعليقات رئيس الوزراء الياباني الجديد “شيجيرو إيشيبا” وبعض مسؤولي بنك اليابان في الآونة الأخيرة أقل عدوانية مما كان متوقعًا في الأسواق.

وتلك التعليقات أدت إلى تلاشي احتمالات رفع أسعار الفائدة اليابانية في اجتماع السياسة النقدية المقرر يوم 31 أكتوبر، مع احتمالات ضعيفة لزيادة ثالثة في ديسمبر القادم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!