تحليل الذهب اليوم 16/10/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء ارتفاعًا، مما عزز مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، وسجلت أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع، مقتربًة من مستويات قياسية جديدة. ويأتي هذا الارتفاع بالتزامن مع تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وأسهمت تعليقات أقل حدة من بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي في زيادة احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بحوالي 25 نقطة أساس في نوفمبر، في انتظار المزيد من البيانات حول مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار بأكثر من 0.7% لتصل إلى 2,682.10 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ 26 سبتمبر، حيث كانت أسعار الفتح 2,662.64 دولار للأوقية وسجلت أدنى مستوى عند 2,658.82 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وحققت أسعار الذهب ارتفاعًا بنسبة 0.5% عند تسوية الأسعار أمس الثلاثاء، محققة ثالث مكسب خلال أربعة أيام، بدعم من توقف ارتفاع العوائد الأمريكية.

وفي 26 سبتمبر، سجل أعلى مستوياته التاريخية عند 2,685.63 دولار للأوقية قبل أن يدخل في تصحيح هابط قصير الأجل.

وواصل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات انخفاضه اليوم الأربعاء بنسبة 0.75%، مبتعدًا عن أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر عند 4.142%، مما ساعد في تعزيز جاذبية الأصول غير المدرة للعائد.

وعززت التعليقات الأقل تشددًا من بعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي من احتمالات تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية بمعدل 25 نقطة أساس في نوفمبر وديسمبر. وقالت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ان البنك المركزي لا يزال ملتزمًا بمزيد من التخفيضات طالما كانت البيانات تدعم ذلك.

وبعد هذه التصريحات، ارتفعت احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمعدل 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر من 85% إلى 95%، بينما تراجعت احتمالات الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير من 15% إلى 5%.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!