أرتفاع سهم شركة أبل بنسبة 35 بالمئة خلال العام الجاري .. والقيمة السوقية للشركة تقترب من 3 تريليونات دولار

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

ارتفع سهم شركة أبل بنحو 35 بالمئة حتى الآن خلال العام الجاري، مما جعل قيمة الشركة السوقية قريبة من 3 تريليونات دولار، وهي قيمة تاريخية تجاوزتها الشركة لفترة وجيزة في أوائل عام 2022.

وارتفعت القيمة السوقية لصانع iPhone بمقدار 690 مليار دولار لتصل إلى 2.76 تريليون دولار، مع ارتفاع سعر السهم هذا العام.

وجاء ذلك مع اتجاه المستثمرين لشركة أبل وغيرها من كبرى شركات التكنولوجيا هذا العام في ظل مخاطر الركود والاضطراب المحتمل في القطاع المصرفي والمخاوف الحالية بشأن سقف الديون الأمريكية.

وأعلنت الشركة عن النتائج الربع سنوية هذا الشهر، التي أظهرت أرباحًا وإيرادات أفضل من المتوقع بفضل الانتعاش في مبيعات iPhone والنمو في أعمال الخدمات الخاصة بها، كما رفعت توزيعات الارباح واعلنت عن خطط لإعادة شراء الاسهم بقيمه 90 مليار دولار.

تعرف ايضاً على: كيف اسحب اموالي من التداول

أكبر صندوق عام للمعاشات بكندا يبيع أسهم شركة تسلا لصالح أسهم شركة أبل

زاد أكبر صندوق تقاعد عام في كندا رهانه على أسهم شركة أبل حيث تضاءل التفاؤل بشأن السيارات الكهربائية في الأشهر الأولى من هذا العام.

واشترى صندوق كندا العام للمعاشات التقاعدية المزيد من أسهم آبل في الربع الأول من العام الجاري، فيما باع أسهم شركات صناعة السيارات الكهربائية مثل “تسلا” و “نيو” و “إكس بانج” و “لي أوتو”.

وارتفعت أسهم شركة آبل بنسبة 27 في المائة في الربع الأول، مقارنة مع ارتفاع بنسبة 7 في المائة لمؤشر إس آند بي 500، وارتفعت بنسبة 6.4 في المائة حتى الآن في الربع الثاني، بينما ارتفع المؤشر بنسبة 2.3 في المائة.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!