افضل شركة تداول في البحرين

شركات التداول
افضل شركة تداول في البحرين

يلقى التداول عبر الإنترنت انتشارا واسعا في مملكة البحرين خلال السنوات الأخيرة، خاصة مع زيادة الاهتمام العالمي بالتداول الإلكتروني ووجود العديد من العوامل الجاذبة للمستثمرين عبر الإنترنت لتحقيق المكاسب المالية في كل يوم، ومن جانبٍ آخر تتزايد أعداد الشركات التي تقدم خدمات الوساطة المالية بشكل إلكتروني، مما يتيح الفرصة أمام العديد من الأشخاص لخوض هذه التجربة عبر بضع ضغطات على الهاتف الجوال، ولذلك فلابد من معرفة افضل شركة تداول في البحرين تقدم تلك الخدمات المالية بشكل موثوق وتتمتع بالشفافية والمصداقية.

كيفية اختيار افضل شركة تداول في البحرين

إن الحديث عن اختيار افضل شركة تداول في البحرين لا يقتصر فقط على ضمان مصداقية الشركة وحماية أموال العملاء لديها، فذلك قد يكون المعيار الأهم والأساسي، ولكنه بلا شك ليس المعيار الوحيد لاختيار الشركة، ولكن الأفضلية هنا لها مفهوم أعم وأشمل، حيث تعني انتقاء الشركات الموثوقة والتي تقدم في الوقت ذاته خدمات وساطة مالية بأعلى جودة، وتوفر للمستثمرين كافة وسائل الدعم، وأفضل خيارات تساعدهم على إدارة صفقات التداول بفعالية وسهولة لتحقيق أعلى عوائد ممكنة.

وبناءً على ذلك فهناك بعض الأمور التي لابد من وضعها في الحسبان عند اختيار شركات الوساطة المالية، والمفاضلة بين الشركات لاختيار افضل شركة تداول في البحرين مرخصة على النحو التالي:

  • التعرف على حجم الرافعة المالية التي تقدمها الشركة، باعتبارها العنصر الأساسي المستخدم في مضاعفة القيمة الشرائية لمبلغ رأس المال، مما ينتج عنه مضاعفة قيمة الأرباح المحتمل تحقيقها من التداول.
  • دائما ما يفضل اختيار شركة التداول التي تحقق ميزة التنوع الاستثماري من خلال توفير أنماط مختلفة من الأدوات والأوراق المالية للتداول.
  • التأكد من حرص شركة التداول على توفير النشرات الإخبارية وتوصيات التداول، مع توفير أدوات تحليل فني متقدمة وفعالة.
  • اختيار شركة التداول التي تتيح إحدى منصات التداول الشهيرة عالميا، مثل منصات ميتاتريدر وما يماثلها.
  • أهم ما يجب معرفته عن اختيار افضل شركة تداول في البحرين هو إن كانت توفر الشركة خيار الحساب الإسلامي للتداول أم لا.
  • الحرص على معرفة التراخيص التي حصلت عليها الشركة والهيئات الرقابية التي تخضع الشركة إلى تنظيمها.

لماذا يجب اختيار شركة تداول مرخصة في البحرين؟

لا نبالغ حين نقول بأن أهم ما يميز افضل شركة تداول في البحرين موثوقة ومضمونة عن الشركات الأخرى النصابة هي ما تحمله الشركة من تراخيص تداول رسمية، فمخاطر التداول مع الشركات الغير مرخصة يتمثل بشكل أساسي في خسارة رأس المال بالكامل، نتيجة لعدم وجود أي ضمانات لدى شركات التداول الغير مرخصة بأنها سوف تعمل على رد أموال العملاء مرة أخرى أو منحهم ما يحققونه من عوائد.

بالإضافة إلى ذلك فشركات التداول عير المرخصة تسعى إلى إحباط كل محاولات العملاء لكسب الأموال من التداول، فدائما ما نجد تلك الشركات النصابة ترفع فروق الأسعار بصورة مبالغ فيها خاصة في الأوقات الهامة في سوق المال، إلى جانب الانزلاقات السعرية، والتوقف المتكرر لمنصات التداول في أهم الأوقات التي يجب استخدامها فيه.

فضلا عن ذلك فشركات التداول النصابة دائمًا ما تلجأ إلى تنفيذ عمليات تداول وهمية في البورصة، وربط العملاء مع سوق وهمي، فمصالح شركة التداول النصابة تتضارب مع مصالح عملائها، وهذا الأمور هو ما يجعل شركات التداول غير مرخصة تسعى جاهدة بكافة الوسائل والطرف إلى أن يخسر العميل رأس ماله بالكامل، فإذا حدث ونجى العميل من ذلك ولم يخسر أمواله فسوف يطالب باسترداد حقوقه، وفي هذه الحالة لن يجود سوى المماطلة والكثير من الأعذار والتسويف في سحب أمواله التي غالبا لا يستطيع الحصول ولو على جزء بسيط منها.

من أجل ذلك؛ فمن يرغب في تجربة الاستثمار في السوق الحقيقي وكسب الأرباح بدون مواجهة أعطال في منصات التداول أو مماطلة في سحب الأرباح وما إلى ذلك، فلابد من اختيار افضل شركة تداول في البحرين موثوقة ومرخصة من هيئات تنظيم ورقابة شركات التداول في العالم، ويمكن التأكد من تراخيص شركة التداول بكل سهولة عن طريق البحث في الموقع الخاص بالهيئة الرقابية عن رقم الترخيص الذي أعلنته شركة التداول، فإن كان الترخيص صحيحا فسوف يظهر فورا على موقع الهيئة الرقابية التي أصدرته، كما تظهر أيضا كافة البيانات الخاصة بتاريخ تسجيل الشركة وسجل المخالفات وغيرها من بيانات الشركة.

الهيئات الرقابية في البحرين

أحد المعايير التي تهم المتداولين عند اختيار افضل شركة تداول في البحرين هو الحالة التشريعية لشركة التداول، والتي تعني معرفة الجهات التشريعية التي تخضع لها هذه الشركة، فشركات الوساطة المالية التي تزاول أنشطتها في بورصة البحرين بدون رقابة أو تشريع من هيئات الرقابة المالية يشكلون خطرا جسيما على أمن أموال العملاء، فكل الأسواق المالية لابد وأن تخضع إلى منظومة تشريعية تحكمها لتوفر الضمانات الكافية لحماية أموال المستثمرين ولضمان تحقيق الشفافية والنزاهة في كافة المعاملات والأنشطة التي تتم في الأسواق المالية.

ومن الضروري أن يكون هناك جهة رقابية في كل دولة من دول العالم، فهناك العديد من الهيئات الرقابية القوية التي تمنح تراخيصًا دولية لشركات التداول في مختلف أنحاء العالم، ولكن لكي تتمكن كل شركة من تلك الشركات العالمية من ممارسة أعمالها في أي دولة فلابد من الحصول على ترخيص محلي من الهيئة الرقابية في الدولة والسماح للشركة بطرح خدماتها على المواطنين.

بانير اعلاني

ويعتبر مصرف البحرين المركزي هو الهيئة الرقابية الرسمية في دولة البحرين، حيث يضم إدارة خاصة بمراقبة الأسواق المالية، والتي تتولى تحقيق الشركات الالتزام الكامل بالمعايير الدولية الخاصة بتنظيم الأسواق المالية، والمعايير الخاصة بالمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية IOSCO.

تتضمن إدارة الرقابة على الأسواق المالية في مصرف البحرين المركزي على بورصة الأوراق المالية، ومشغلي البورصة المرخص لهم، ويتم الرقابة عليهم من خلال الرقابة المكتبية والزيارات الميدانية، والغرض من ذلك هو التأكد من تطبيق مشغلي البورصة المرخص لهم لكافة القوانين واللوائح المنصوص عليها في قانون مصرف البحرين المركزي والمؤسسات المالية الصادر في 2006م.

بورصة البحرين

وهي البورصة المرخصة في مملكة البحرين، وتبلغ قيمة رأس المال السوقي للبورصة 24 مليار دولار أمريكي، وتقدم كافة أنواع الأوراق المالية المتاحة للتداول في الأسواق المالية، والتي تشمل: الأسهم، الصكوك، السندات، أذونات الخزانة، الصناديق الاستثمارية، صناديق استثمار عقاري، وغيرها.

كما تقدم العديد من التسهيلات التي تتعلق بالاستثمار في البورصة، بما فيها خدمات الإدراج والإيداع لكافة الأدوات المالية، والتسوية، والتداول، وغيرها. ويتم التداول اليومي في بورصة البحرين عن طريق التداول الآلي، كما توفر خدمات حساب المستثمر الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت عبر موقع bahrain.bh بحيث تمكن المستثمرين من الوصول إلى المحافظ الاستثمارية الخاصة بهم لإدارة ملكياتهم من الأسهم وكافة التفاصيل الأخرى الخاصة بمعاملات الأوراق المالية. كما تقدم بورصة البحرين العديد من الخدمات الأخرى والتي تشمل:

  • الإشراف على الأسواق المالية: حيث تخضع الأسواق الرئيسية والفرعية بمملكة البحرين إلى الرقابة الاشرافية والتنظيمية المباشرة من إدارة مراقبة الأسواق المالية.
  • الوصول إلى أسواق العملات الرقمية والأصول المشفرة ومراقبتها: حيث وضعت البحرين بعض القواعد والسياسات المتعلقة بالأصول الرقمية ومنصات تداولها لتتماشى مع الرؤية الاقتصادية للبلاد 2030 ومواكبة التطورات والابتكارات التي تتم في جميع المراكز المالية الكبرى بالعلم.
  • إدارة الاستثمار: حيث توفر خدمات حساب المستثمر عبر شبكة الإنترنت من اجل مساعدة المتداولين على تتبع استثماراتهم والبقاء في حالة اطلاع وتواصل دائم سوق المال.
  • شراء الأسهم والأصول المالية: فيمكن لكل شخص بدء استثماره مع بورصة البحرين من خلال فتح حساب استثماري سواء فردي أو مؤسسة، ومن ثم اختيار افضل شركة تداول في البحرين مرخصة من الهيئات الرقابية، وبدء شراء الأسهم والصكوك والسندات وغيرها من الأصول المالية.

ما هي افضل شركة تداول في البحرين؟

الاستثمار في بورصة البحرين يتطلب فتح حساب استثماري مع افضل شركة تداول في البحرين مرخصة من الهيئات الرقابية الدولية، ولأن معرفة شركة التداول الموثوقة ليس بالأمر السهل وخاصة بالنسبة للمبتدئين في هذا المجال، فهناك العديد من المعايير التي يتم تحديد مدى مصداقية الشركات وفقا لها؛ فنحن نقدم لكم بعض الترشيحات حول افضل شركة تداول في البحرين والتي تم اختيارها بعد الكثير من الفحص والتدقيق والتقييمات الحية لكل شركة.

شركة Pepperstone

وهي شركة وساطة مالية أسترالية متخصصة في تداول الفوركس والأصول المالية المتنوعة، منذ تأسيسها عام 2010م تمكنت الشركة من مضاعفة حجم معاملاتها اليومي ليصل إلى أكثر من 12.55 مليار دولار، ولذلك فهي افضل شركة تداول في البحرين تتمتع بخبرة سنوات طويلة، ومن أهم مميزاتها:

  • حاصلة على عدة تراخيص دولية من أقوى الجهات الرقابية في العالم، مثل ترخيص FCA، CySEC، ASIC، CMA وغيرها.
  • توفر لعملائها خدمات التداول باستخدام أفضل منصات التداول في العالم، مثل منصة MetaTrader4، MetaTrader5، ومنصة CTRader وغيرها.
  • تقدم خدمة توصيات التداول للعملاء والأخبار المباشرة لسوق المال عن طريق التنبيهات اللحظية على الهاتف الجوال.
  • توفر ميزة الحساب الإسلامي لتداول الفوركس وغيره من الأدوات المالية.
  • توفر ميزة مدير الحساب.
  • تهتم بتوفير مصادر تعليمية للمبتدئين في تداول الفوركس، كما توفر لهم الحساب التجريبي مجانا لتعلم استخدام منصة التداول وتجربة التداول الحقيقي بدون أي خسائر.
  • الاحتفاظ بأموال العملاء في حسابات خاصة منفصلة عن أموال الشركة.
  • قيمة الحد الأدنى للإيداع بشركة Pepperstone هي 200 دولار.
  • فريق متكامل لخدمة ودعم العملاء بوسائل مختلفة، من بينها الدردشة الحية ورسائل البريد الإلكتروني، كما تدعم أكثر من عشرين لغة من لغات العالم، تتضمن اللغة العربية.
  • أنواع مختلفة من حسابات التداول لكلٍ منها مميزات وقيمة مختلفة للإيداع.
  • إمكانية استخدام الرافعة المالية في تداول السلع والمعادن وعقود الفروقات والأسهم والذهب والنفط الخام والمؤشرات.
  • تطبيق أسعار السواب باستثناء حسابات التداول الإسلامي.
  • تتمتع بشفافية عالية في قيمة العمولات وتكاليف التداول المعلنة للمستثمرين، فلا يوجد أي عمولات مخفية.
  • ميزة التداول الآلي.

شركة Evest

هي إحدى أهم وأقوى الشركات في مجال التداول متعدد الأصول في العالم، حيث تتميز بتقديم حسابات تداول بعمولة صفرية، إلى جانب العديد من المميزات التي تجعلها افضل شركة تداول في البحرين على النحو التالي:

  • تتمتع شركة إيفست بأعلى مستوى من المصداقية، نظرا لكونها حاصلة على أكثر من ترخيص من أهم الجهات الرقابية المرموقة في العالم، مثل ترخيص هيئة سلوك القطاع المالي بجنوب أفريقيا FSCA، وترخيص لجنة الخدمات المالية بفانواتو VFSC.
  • تأسست شركة إيفست في قبرص، وتوسعت على مدار السنوات لتوفر خدماتها عبر مكاتب محلية في دولة فانواتو، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.
  • توفر الشركة منصة التداول الشهيرة MetaTrader5، والتي تعتبر أقوى منصة تداول متطورة وسهلة الاستخدام.
  • أطلقت الشركة تطبيق إلكتروني للتداول يحمل نفس الاسم، بهدف تسهيل التداول للعملاء.
  • تدعم العديد من الخيارات المتوفرة للسحب والإيداع، مثل التحويلات البنكية، والبنوك الإلكترونية (سكريل- نيتيلر)، أو البطاقات الائتمانية فيزا كارد وماستر كارد، وغيرها من الخيارات الأخرى.
  • تتيح أكثر من 500 أداة مالية للتداول، تتنوع ما بين الفوركس، الأسهم، السلع، العملات الرقمية والمؤشرات.
  • توفر أنواع متعددة من حسابات التداول التي تلبي متطلبات مختلف المتداولين، من بينها الحساب الإسلامي الموجه خصيصا للمستثمرين في الشرق الأوسط، والحساب التجريبي المخصص للمبتدئين في مجال التداول، فضلا عن الحساب الماسي الموجه للمحترفين في ذلك المجال.

شركة Accuindex

تعد واحدة من أبرز الشركات المتخصصة في تداول الفوركس وتداول عقود الفروقات، ومن اقوى الشركات الرائدة في مجال الخدمات المالية على مستوى العالم، ولذلك يمكن اعتبارها افضل شركة تداول في البحرين مرخصة عالميا، وتقدم العديد من الخدمات المميزة للعملاء حول العالم، ومنها:

  • حاصلة على أقوى التراخيص الدولية CySEC وFSCM.
  • لا تفرض أي عمولات على عمليات التداول في أي من الأصول المالية، فنسبة العمولة على تداول الفوركس هي 0%، وكذلك تداول المعادن وغيرها.
  • تقدم أنواع حسابات تداول مختلفة، وكل حساب يكون له مدير حساب مخصص لمساعدة العملاء خلال التداول.
  • يبدأ الإيداع بقيمة 50 دولار أمريكي في حساب Executive، ويصل إلى 30,000 دولار في حساب PRO.
  • كما تقدم الحساب الإسلامي للمتداولين في الشرق الأوسط، والحساب التجريبي لمن يرغبون في بدء تجربة التداول بأموال غير حقيقية.
  • تمتلك فروع في قبرص وجمهورية موريشيوس ودولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تتيح العديد من الأدوات المالية والأصول المتنوعة، كالعملات الرقمية المشفرة، والأسهم، والسلع، وعقود الفروقات، والمعادن، فضلا عن أزواج العملات الأجنبية.
  • تتيح أفضل منصة للتداول في العالم وهي منصة ميتاتريدر5.

شركة Swissquote Bank

تعتبر شركة Swissquote من الشركات المميزة والفريدة من نوعها، فهي تقدم للمستثمرين تجربة تداول حديثة، وهي الراعي الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، لذلك فهي شركة تداول عالمية وموثوقة، ولذلك يمكن اعتبارها افضل شركة تداول في البحرين مرخصة وتتمتع بسمعة جيدة للغاية وموثوقة في الأسواق المالية في كافة أنحاء العالم، من أهم مميزاتها:

  • هي شركة سويسرية حاصلة على أقوى ترخيص بريطاني FCA، مقرها الرئيسي في سويسرا، وتمتلك مكاتب تمثيلية في دبي ولندن.
  • تدعم عدة منصات للتداول، من بيها منصة MT4، MT5، Proprietary Platform.
  • توفر خدمة الدعم للعملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وبأكثر من عشر لغات من بينها اللغة العربية.
  • تقدم ميزة الحساب الإسلامي والحساب التجريبي الصالح لمدة شهر كامل مجاني، إلى جانب أربعة حسابات تداول رئيسية.
  • تقدم فروق أسعار تنافسية لجميع حسابات التداول، كما توفر خيارات دفع تبدأ من 0 نقطة للمحترفين في التداول.
  • توفر العديد من المصادر التعليمية للمبتدئين في التداول، والتي تعتبر أهم ميزة يبحث عنها المبتدئون.
  • تقدم مجموعة متنوعة من الأدوات المالية بالشكل الذي يحقق التنوع الاستثماري للمتداولين، ما بين الأسهم والسلع والمؤشرات والعملات المشفرة، إلى جانب أكثر من 79 زوجا من العملات الأجنبية.
  • توفر العديد من وسائل الدفع والسحب، من بينها البنوك الإلكترونية، والبطاقات الإئتمانية، والحوالات البنكية.
  • يمكن فتح حساب التداول باستخدام أي عملة، بما يعادل قيمته 1000 دولار أمريكي.
  • توفر أعلى مستوى من الحماية لأموال العملاء عن طريق الاحتفاظ بها في حسابات منفصلة عن الحسابات الخاصة بالشركة.
  • تقدم رافعة مالية تصل إلى 1:100 نقطة.
  • تقدم فروق أسعار تبدأ من 5 نقطة في حساب التداول العادي.
  • قد تختلف قيمة عمولات التداول بين حسابات الاتحاد الأوروبي والحسابات السويسرية، كما تختلف أيضا بين فئات الحسابات نفسها، فالحسابات السويسرية غالبا ما لا تتضمن أي عمولات.