كاشف شركات التداول النصابة في العراق

شركات التداول
كاشف شركات التداول النصابة في العراق

أصبح كاشف شركات التداول النصابة في العراق من الموضوعات التي تشغل بال العديد من المستثمرين المبتدئين، فكما هو معروف أن النصب والاحتيال هو من الأمور الموجودة في كافة المجالات في الحياة، ولا يقتصر فقط على مجال الاستثمار والتداول في البورصة، ولكن مثلما يقال أن القانون لا يحمي المغفلين، فهل يعقل أن يدخل أي شخص في مجال لا يفقه عنه شيء ولا يعرف أبسط المعايير التي يمكنه من خلالها اختيار شركة تداول موثوقة في العراق حتى لا يجعل من نفسه صيد سهل للمحتالين فيضيع في هذا العالم الواسع المليء بالحيتان؟ فكم من شخص ضيع أمواله في التداول بسبب قلة خبرته ونقص معرفته بمجريات الأمور في هذا العالم! فمن يقرر أن يخطو خطواته الأولى في مجال التداول لابد وأن يتعلم كل الأسس والمبادئ التي تساعده في تثبيت أقدامه في الطريق الصحيح، وعدم تعرضه للاستغلال من قبل المحتالين.

كيف تتلاعب الشركات النصابة بالتراخيص؟

يتمثل العامل المشترك في جميع المجالات الاستثمارية في توافر الأمان والحماية، نفس الأمر ينطبق على شركات التداول عبر شبكة الإنترنت. ولذلك فدائما ما يكون ذلك هو الأمر الأول الذي يتم البحث عنه في كاشف شركات التداول النصابة في العراق مرخصة وموثوقة ومعتمدة من قبل الجهات الرسمية المنوطة بإصدار تراخيص واعتمادات شركات التداول.

وفي ظل وجود عشرات من شركات التداول في الأسواق المالية. فتظهر بينها عدد من الشركات النصابة التي تسعى إلى الاحتيال على أموال المتداولين وخاصة المبتدئين في هذا المجال. بحيث لا يملكون الكثير من خبرة لاكتشاف نصبهم. وتعتمد تلك الشركات النصابة على عدد من الألاعيب والحيل حتى تتمكن من خداع العملاء وإقناعهم بأنها شركة مرخصة ومعتمدة بشكل قانوني.

بعض الأمثلة على الأساليب المخادعة للشركات

ومن أبرز تلك الأساليب المخادعة ما يلي:

  • التزوير والادعاء: وهذا هو النمط الشائع بشكل أكبر من بين أساليب تلاعب شركات التداول النصابة. حيث تقوم الشركة بادعاء بأنها شركة مرخصة من هيئات رسمية. مع ذكر اسم الجهة المرخصة بين السطور في الصفحة الخاصة بتعريف الشركة دون ذكر أي بيانات حول رقم الترخيص أو تاريخ التسجيل في الهيئة الرقابية. وفي بعض الأحيان قد تقوم الشركة المحتالة بنشر صورة من ترخيص فعلي ولكنه يكون مزيف أو مسروق من موقع إحدى الشركات المرخصة فعليًا مع إضافة بعض التعديلات على الترخيص حتى يظهر بأنه حقيقي. ويمكن لأي كاشف شركات التداول النصابة في العراق معرفة ذلك.
  • الترخيص الوهمي: بعض الشركات المحتالة تدعي بأنها حاصلة على ترخيص من أحد الهيئات الرقابية المحلية في الدولة الموجود بها الشركة، ولكن عادة ما يكون هذا الترخيص مزيف أو غير حقيقي، وفي بعض الأحيان قد يكون ترخيص ضعيف وغير معترف به في الأسواق المالية وغير جدير بثقة المستثمرين، بل أن الجهة الرقابية نفسها قد تكون جهة وهمية ليس لها وجود على أرض الواقع.
  • سرقة التراخيص: ويقصد بذلك أن تقوم إحدى الشركات المحتالة بتحميل صور التراخيص والتوثيق الخاص بشركات تداول حقيقية، ثم رفعها على الموقع الرسمي لها، وذلك يؤدي إلى التباس الأمر على العملاء والاعتقاد بأنها شركة تداول حقيقية ومرخصة أو تابعة لتلك الشركة الحقيقية صاحبة الترخيص الأصلي.

كيف تتأكد من صحة تراخيص شركة التداول

بعدما أشرنا إلى أبرز الألاعيب التي تتبعها شركات التداول المحتالة في النصب على العملاء الجدد، فهناك طرق تستخدم في كاشف شركات التداول النصابة في العراق بسهولة، فليس الأمر بالصعوبة التي قد يتخيلها بعض الناس، بل أن التأكد من صحة التراخيص لأي شركة تداول هو أمر متاح لأي شخص يرغب في التحقق من مصداقية الشركة قبل أن يبدأ في التعامل معها، ومن أبرز طرق التحقق من مصداقية الشركة ما يلي:

مراجعة الترخيص

فالترخيص أو الاعتماد القانوني هو عامل الجذب الأول لكافة العملاء من المستثمرين والمتداولين حول العالم، وبناءً على ذلك فإن شركات الوساطة المالية المرخصة ترخيصًا حقيقيًا دائما ما تكون حريصة على نشر الترخيص الخاص بها في كافة الصفحات التعريفية وأمام جميع العملاء. فالشركات المرخصة لا تكتفي بالإشارة إلى الترخيص فقط، وإنما عادة ما تقوم بإدراج نسخة واضحة من كل المستندات والوثائق الرسمية مع كتابة كافة البيانات الخاصة بالترخيص بصورة مفصلة، والتي تتضمن:

  • اسم الهيئة الرقابية التي منحتها الترخيص.
  • رقم تسجيل شركة التداول في الهيئة الرقابية.
  • تاريخ إصدار الترخيص مع تحديد مدة سريانه.

التواصل مع خدمة العملاء

يمكن من خلال شبكة الإنترنت التواصل مع فريق ممثلي خدمة العملاء في أي شركة تداول إلكتروني قبل القيام بفتح حساب التداول وإيداع أي مبلغ مالي، ويكون هذا التواصل بهدف الاستفسار عن كافة التفاصيل المتعلقة بالتراخيص الممنوحة للشركة ومعرفة ماهية الهيئات الرقابية التي تشرف على المعاملات المالية التي تتم من خلال الشركة. بطبيعة الحال فإن شركة التداول المرخصة فعلًا لن يكون لديها أدنى مشكلة في الإجابة عن تلك التساؤلات بشفافية تامة وعرض كافة البيانات السالف ذكرها.

ويمكن لأي شخص أن يكون كاشف شركات التداول النصابة في العراق بكل سهولة عن طريق التواصل المباشر مع خدمة العملاء، فهم بلا شك سوف يمتنعون عن الإجابة على أي أسئلة توجه لهم حول التراخيص أو الوضع القانوني للشركة، أو أنهم سوف يتنصلون من الأمر من خلال تقديم إجابات مبهمة ومنقوصة مما سوف يثير الشكوك حول صدق الشركة وسلامة وضعها القانوني.

الرجوع إلى الجهة الرقابية

وتعتبر هي الطريقة الأفضل في كاشف شركات التداول النصابة في العراق والتأكد من سلامة التراخيص ومصداقيتها، وتتمثل في الرجوع إلى مصدر إصدار التراخيص لكافة الشركات، وهي هيئة الرقابة المالية التي تدعي شركة التداول بأنها حاصلة على الترخيص منها، فهيئات الرقابة المالية في العالم هي التي تمنح شركات التداول الترخيص الذي بمقتضاه تقوم بالرقابة على شركات التداول والإشراف على كافة الأنشطة والمعاملات المالية التي تقوم بها، ويتم التحقق من صحة التراخيص بإحدى الطريقتين التاليتين:

بانير اعلاني
  • من خلال استخدام محرك البحث الموجود على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالجهة الرقابية المعنية، حيث يتم إدخال رقم الترخيص الذي تعلنه شركة التداول في محرك البحث، وفي حالة أن الرقم صحيح فسوف تظهر النتائج المتعلقة بهذا الترخيص إن كان ممنوحًا للشركة بالفعل، وتاريخ إصداره، ومدة سريانه.
  • في حالة أن الجهة الرقابية لا توفر ميزة محركة البحث على الموقع الإلكتروني، فيمكن بكل بساطة التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء لديها من خلال أي وسيلة اتصال موضحة بالموقع والحصول على كافة المعلومات المطلوبة. فهذه الجهات الرقابية دائما ما ترحب بالإجابة عن تساؤلات العملاء وتقدم إفادة كاملة وواضحة بشأن شركات التداول محل التساؤل وتوفر كافة البيانات حولها.

أهمية التأكد من تراخيص شركات الوساطة المالية

تضع هيئات الرقابة المالية العديد من الشروط والضوابط الصارمة لمنح شركات التداول تراخيصا واعتمادات لمزاولة نشاطها في الأسواق المالية، وبناءً على ذلك فإن حصول شركة تداول على ترخيص من هيئة رقابية هو دليل قاطع على أن الشركة تستوفي كافة الشروط ومعايير الجودة التي تقررها الهيئة الرقابية، إلى جانب التزام الشركة بتفعيل البروتوكولات الخاصة بحماية أموال العملاء من خلال حفظها في حسابات مصرفية منفصلة عن رأس مال الشركة ومؤمنة بالكامل من الفئة الأولى.

من الجدير بالذكر أن الجهات الرقابية الكبرى في الأسواق المالية تمتلك مجموعة واسعة من الصلاحيات التي تضمن من خلالها التزام شركات التداول المرخصة منها بتنفيذ تدابير الأمان ومعايير الجودة التي تقرها اللوائح الخاصة بالهيئة الرقابية، وتتمثل أبرز تلك الضمانات والصلاحيات في النقاط التالية:

  • تمتلك الهيئات الرقابية حق التفتيش المفاجئ على شركات التداول المرخصة، وإجراء مراجعة كاملة لكافة المعاملات التي تتم من خلال الشركة.
  • أغلب الهيئات الرقابية تشترط على الشركات أن تقدم ما يثبت أنها تمتلك سيولة نقدية بقيمة تغطي القيمة الخاصة بإيداعات العملاء.
  • تقوم الهيئات الرقابية بمراجعة السجل الوظيفي لكل فرد في طاقم العمل للشركة، وذلك لضمان بأنهم مؤهلون بالشكل الكافي لإدارة الحسابات الاستثمارية للعملاء وتقدم الدعم الفني لهم.
  • تتلقى الهيئات الرقابية تقارير من شركات التداول بشكل دوري حول نشاطها في السوق المالي وحجم المعاملات المالية التي تتم من خلالها.

الجدير بالذكر أيضا أن تلك الهيئات الرقابية هي المنوطة باستقبال أي شكاوى من المتداولين وعملاء شركات التداول والقيام بالفصل فيها، فضلا عن أنها تمتلك الحق في توقيع العقوبات المناسبة على شركات التداول التي ترتكب أي مخالفات. وتتفاوت تلك العقوبات ما بين إلزام شركة التداول بتعويض العملاء أو فرض غرامة مالية، وقد تصل في بعض الأحيان إلى سحب الترخيص من شركة التداول بشكل نهائي.

ما يجب مراعاته عند اختيار أفضل شركة تداول في العراق

في ظل انخفاض عدد شركات التداول العراقية يوجد العديد من شركات الوساطة المالية الموثوقة والتي تقبل العملاء من دولة العراق، حيث يمكن للمستثمر العراقي الاختيار من بين أفضل شركات التداول في العراق والتي تعمل تحت رقابة الجهات الرقابية الدولية. فالكثير من شركات التداول العالمية توفر حسابات تداول إسلامية لكي تتناسب مع المستثمرين في الدول العربية والشرق الأوسط، وهذا هو أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار شركة تداول موثوقة في العراق.

الأمر الآخر هو اختيار شركة التداول المرخصة، والتي توفر خدمات الإيداع وسحب الأرباح بعدة طرق سهلة ومتوفرة داخل العراق، مثل استخدام البنوك الإلكترونية بدون الاضطرار إلى وجود حساب بنكي.

كما ينصح باختيار شركة التداول التي توفر خيارات متعددة للاستثمار، حتى يتمكن المستثمر من اختيار الأصول أو الأوراق المالية التي تناسب قدراته الاستثمارية، سواء كانت أسهم أو سندات أو عملات أجنبية، وغيرها من الأوراق المالية.

كيف يتم كشف شركات التداول النصابة في العراق

نظرا للإقبال المتزايد على فكرة الاستثمار والتداول بين الناس. فقد أصبح من السهل الآن لكل شخص ذو عقلية متفتحة أن يكون كاشف شركات التداول النصابة في العراق بكل سهولة. فالأمر لا يحتاج إلي الكثير من الخبرة. ولكن فقط المعرفة والإلمام بكل الألاعيب والحيل التي يستخدمها الوسطاء المحتالون. ومع ذلك فقد يقع بعض المبتدئين في التداول ضحية لشركات التداول النصابة نتيجة لعدم اطلاعهم على أهم العوامل لاختيار شركة تداول موثوقة في العراق. لذلك فهناك بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار شركة التداول والتي يمكن الكشف من خلالها عن مدى مصداقية الشركة من عدمه، ومنها:

الإعلانات المبالغ فيها

غالبا ما تعتمد شركات التداول النصابة على المبالغة في الترويج لخدماتها وحجم الأرباح التي يمكن كسبها من خلالها، وكثيرا ما تعتمد تلك الشركات على استخدام صور لسيارات تقدر بمئات الآلاف أو بصورة حقيبة ممتلئة بالدولارات أو صور لقصور فارهة وغيرها، حيث تلعب على جذب عقول الأفراد وإقناعهم بإمكانية امتلاك مثل تلك الأشياء عن طريق فتح حساب تداول مع الشركة النصابة.

توصيات التداول الكاذبة

تعمل شركات التداول النصابة في العراق على تقديم توصيات تداول وإقناع العميل بتنفيذها، ولكن في حقيقة الأمر أن الشركات الموثوقة لا تقدم ذلك، فالأمر متروك للمستثمر وحده هو من يتخذ القرارات فيها، وهو الوحيد الذي يمتلك قرار اختيار استراتيجية التداول التي تناسبه.

عدم وجود ترخيص حقيقي

شركات التداول المحتالة لا تمتلك ترخيص فعلي، وغالبا ما تتهرب من الإعلان عن الترخيص الخاص به، أو تستخدم ترخيص مزور في بعض الأحيان، والذي يمكن كشفه بكل سهولة.

الوعود المفرطة والوهمية

الوعود المفرطة بتحقيق أرباح ومكاسب مبالغ فيها إذا ما قام العميل بالتداول من خلالهم، فقد تصل وعودهم إلى تحقيق أرباح بنسبة 90% من رأس المال وأكثر، وبالطبع فهذه الوعود كاذبة، حيث لا يمكن لأي شركة تداول مهما كان حجمها أن تضمن للمتداول حجم الأرباح أو النسبة التي يمكنه تحقيقها في التداول، فهذا الأمر يعتمد على الكثير والكثير من الأمور. كما تتجه الكثير من شركات التداول النصابة في العراق إلى تقديم وعود وهمية للعملاء بإضافة رصيد مجاني في حساباتهم عند الاشتراك معهم.

نسبة آمان منخفضة

نسبة الأمان في الموقع الخاص بالشركات النصابة عادة ما تكون منخفضة للغاية، نظرا لعدم استخدامها تقنيات جيدة للحماية والأمان.

عمر الشركة القصير

في الغالب يكون عمر شركة التداول النصابة قصيرا للغاية، فالعديد من الشركات تظهر ثم سريعا ما تختفي، وقد تعاود الظهور مرة أخرى ولكن باسم مختلف ومقر مختلف وأيضا موقع إلكتروني مختلف.

كيف يتم تقديم الشكوى في الشركات النصابة

الكثير من المستثمرين يجهلون طريقة تقديم الشكوى في شركات التداول النصابة، وقد يرجع ذلك لقلة المعرفة وقلة الخبرة، فضلا عن تخيل بعض المستثمرين بأنهم لا يمكن أن يكونوا ضحية لتلك الشركات في يوم من الأيام، ولكن مع كاشف شركات التداول النصابة في العراق كاشف شركات التداول النصابة في العراق من خلال الأمور السالف ذكرها، فأصبح من السهل الآن لأي شخص أن يكتشف الشركة النصابة ويقوم بالإبلاغ عنها من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى أقرب مقر للشرطة وتقديم بلاغ مباشر بالتعرض للنصب والاحتيال.
  • تقديم بلاغ إلى هيئة الرقابة المالية المنظمة لشركة التداول تفيد بالتعرض إلى عملية احتيال.
  • التوقف عن إرسال أي مبالغ مالية أخرى لشركة التداول تحت أي مسمى.
  • عدم التعاطي مع أي جهة مجهولة عبر الإنترنت، مثل محامي استرجاع الأموال والذي تنتشر اعلاناته عبر مواقع الإنترنت ويدعي بقدرته على استرجاع الأموال من الشركات المحتالة، وخاصة لمن لا يقدم بيانات حقيقية عن مقر عمله والتراخيص الحاصل عليها لمزاولة هذه المهنة.

شركات التداول المرخصة في العراق

بالحديث عن كاشف شركات التداول النصابة في العراق لابد من الإشارة إلى أبرز الشركات المحلية المرخصة والموثوقة، بحيث يتم تصنيفها كأفضل شركات التداول في العراق، حيث تقدم العديد من الخدمات المالية والاستثمارية والوساطة المالية للمستثمرين في بورصة بغداد، ومن أبرز تلك الشركات:

شركة الكرمل لتداول الأوراق المالية

وتعد من أهم شركات التداول في العراق، حيث تأسست عام 1995م لتقدم خدمات التداول والاستثمار في البورصة العراقية، إلى جانب خدمات الأبحاث والدراسات المتعلقة بالأسواق المالية. وخدمات إدارة المحافظ الاستثمارية وحسابات التداول، فضلا عن خدمات الاستشارة المالية.

تقدم شركة الكامل خدماتها لشريحة كبيرة من المستثمرين في البورصة العراقية، سواء أفراد أو مؤسسات، ويتولى إدارة الشركة كوادر من ذوي الخبرة في مجال الاستثمار والتداول يتمتعون بباع كبير من الخبرة في السوق المحلي والسوق العالمي، وهو ما يضمن حصول العملاء على أفضل الخدمات المالية بأعلى معايير الجودة والثقة.

شركة الأهلي المتحد للوساطة المالية

وهي شركة مملوكة للمصرف التجاري بالعراق، وتعد أفضل شركة تداول مضمونة في العراق، فهي تعمل وفقًا لأحكام القوانين والتعليمات الصادرة من سوق العراق للأوراق المالية وهيئة الأوراق المالية بالعراق، وتقدم العديد من الخدمات المالية للمستثمرين في العراق، من بينها:

فتح حساب استثماري في المصرف التجاري العراقي بالنيابة عن العملاء لإيداع المبالغ المطلوبة للتداول فيه. ثم يتم إبلاغ العميل بكل حركات عند إجراء عملية شراء، أو حركات الإيداع عند تنفيذ عملية بيع، ويتم ذلك إرسال تقرير مفصل عبر رسائل البريد الإلكتروني.

إيداع شهادات الأسهم للعملاء بالنيابة عنهم في سوق الأوراق المالية بالعراق، وذلك من خلال فتح حسابات لتداول الأسهم.

يتم احتساب قيمة العمولة بناءً على حجم صفقات التداول التي يجريها العميل، فكلما ارتفعت قيمة الأسهم التي يتم التداول عليها تنخفض قيمة العمولة المفروضة.

تعمل الشركة على توفير إمكانية التداول في كل الأسواق المالية للدول التي تضم فروع للبنك الأهلي المتحد العراقي، حيث يتم ذلك بالتنسيق مع فرع البنك في مملكة البحرين، وكذلك في دولة قطر وسلطنة عمان.

شركة الأمانة كابيتال

وهي من أفضل شركات التداول الموثوقة في العراق، وهي بعيدة تماما عن شركات التداول النصابة التي يعرفها كاشف شركات التداول النصابة في العراق، فهي تقدم للعملاء في دولة العراق العديد من الخدمات المالية والاستثمارية، حيث تمكنهم من الوصول بشكل مباشر إلى مختلف الأسواق المالية في العالم.

شركة الأمانة كابيتال هي شركة مرخصة من عدة هيئات رقابة مالية في العالم، من أهمها هيئة الرقابة المالية بالمملكة المتحدة، وترخيص مباشر من سلطة دبي للخدمات المالية، وكذلك ترخيص هيئة الأوراق المالية بقبرص، وغيرها.

توفر الشركة لعملائها من المستثمرين العراقيين القدرة على تداول مجموعة واسعة ومتنوعة من الأصول المالية، مثل: تداول الأسهم وعقود الفروقات، والمعادن الثمينة، والعملات الأجنبية، والسلع، وغيرها.

هل تقوم الجهات الرقابية بتعويض المتداولين في حالة التعرض للنصب؟

تسعى هيئات الرقابة المالية في العالم إلى توفير حالة من الثقة والطمأنينة لدى جميع المتداولين حول حماية أموالهم واستثماراتهم، ولذلك دائما ما تفرض الكثير من القيود والقوانين التنظيمية التي تضمن توفير أفضل مستوى لحماية أمول المستثمرين، ولذلك فعند مواجهة كاشف شركات التداول النصابة في العراق أو في أي دولة أخرى وعند تعرض أحد المستثمرين إلى عملية نصب أو خسارة لأمواله نتيجة لخداع إحدى شركات التداول، فإن الهيئات الرقابية تقدم ما يعرف ببرنامج تعويض المستثمرين بهدف تعويضهم عن تلك الخسائر.

وتعتبر هيئة السلوك المالي البريطاني هي أهم هيئة رقابية دولية تقدم هذه الخدمة، حيث قامت بتأسيس برنامج FSCS لتعويض الخدمات المالية، حيث يتم تعويض المستثمرين بمبالغ مالية تصل إلى خمسين ألف جنيه إسترليني، وذلك في حالة التحقق من امتناع شركة التداول من دفع مستحقات المستثمرين أو في حالة ترض الشركة لأي أزمة تحول دون تنفيذ التزاماتها تجاه المستثمرين.

كيف يمكن تحديد مصداقية وسيط التداول؟

دائما ما ننصح المتداولين وخاصة الجدد في هذا المجال التأكد من بعض المعايير عند اختيار شركة تداول في العراق حتى يطمئنوا تجاه مصداقية الشركة، فمن خلال الخبراء في الأسواق المالية واستخدام كاشف شركات التداول النصابة في العراق يمكن التعرف على أهم المعايير التي تميز تلك الشركات المحتالة وكشفها بكل سهولة على النحو التالي:

  • البحث عن الدولة التي يتواجد بها المقر الرئيسي لشركة التداول، وكذلك عناوين فروع الشركة حول العالم إن وجدت، فعادة ما تكون شركات التداول الموجودة في الدول العربية محل شكوك وقلق، ما عدا شركة الإمارات العربية المتحدة الحاصلة على أقوى تراخيص في العالم، فالشركات التي تنشأ في بعض الدول العربية كثيرا ما تكون مستنسخة من شركات دولية وكثيرا ما تكون وهمية، وذلك يرجع لقلة عدد شركات التداول المرخصة في الدول العربية.
  • البحث عن تاريخ أداء شركة التداول وسمعتها بين المستثمرين في أكثر من موقع، ومراجعة آراء العملاء وتقارير الشركة على مواقع الإنترنت، فلا ينبغي الوثوق بخداع الإعلانات وكلام المسوقين لأنها تكون شهادات مجروحة، ولا يمكن الوثوق بها لكونها مدفوعة الأجر.
  • التأكد من كون الشركة تمتلك كل أنواع حسابات التداول، وتمتلك منصات تداول تدعم جميع أنظمة التشغيل على مختلف الأجهزة، مع التأكد أن الشركة تقدم كافة الخدمات المالية والاستثمارية، فعادة ما تمتلك الشركات النصابة قدرات محدودة في استخدام منصات التداول وعدد ضئيل جدا من الخدمات الاستثمارية.

مميزات التداول مع شركة تداول موثوقة في العراق

لا شك أن التداول من خلال شركة مرخصة وموثوقة يوفر حالة من الطمأنينة حول وجود عوامل الحماية والأموال لعملاء المستثمرين، خاصة وأن سوق المال العراقي يعتبر من الأسواق المالية العربية التي تتسم بحالة من عدم الاستقرار، وتواجه الكثير من العقبات، ولذلك فالمستثمر العراقي دائما ما يبحث عن شركة تداول موثوقة في العراق تمنحه القدرة على الوصول لأسواق المال العالمية، وتفتح له أبوابًا أوسع للاستثمار، ومن خلال كاشف شركات التداول النصابة في العراق يمكن الوصول إلى شركة تداول موثوقة توفر لعملائها المميزات التالية:

  • التداول مع شركة وساطة مالية موثوقة في العراق يضمن للعملاء توفير التأمين على أموالهم.
  • إمكانية الاستثمار من خلال حساب تداول إسلامي، فعادة ما يفضل المستثمرون في الدول العربية والشرق الأوسط التداول من خلال وسيط مالي يسمح لهم بعدم دفع عمولات التبييت التي تعد من الفوائد الربوية.
  • شركات التداول الموثوقة في العراق تسمح للمتداولين باستخدام حساب التداول التجريبي لمدة تصل إلى شهر كامل، وهو ما يمنحهم فرصة التعرف على سوق المال واستخدام منصة التداول والتدرب على استخدام استراتيجيات التداول وتنفيذ صفقات حقيقية ولكن بدون دفع أي مبالغ مالية حقيقية، وبذلك يكتسب المتداول بعض الخبرة في إدارة صفقاته الحقيقية فيما بعد.
  • تعد وسائل السحب والإيداع من أهم العوامل التي يبحث عنها المستثمر العراقي، فعادة ما تستغرق الحوالات البنكية أكثر من يومين عمل، ولذلك فإن أفضل الوسائل المستخدمة للمتداول العراقي هي البنوك الإلكترونية، التي تعتبر أفضل خيارات للسحب والدفع في العراق.
  • تعد خدمة العملاء من أهم ما يميز أي شركة تداول موثوقة في العراق، حيث تضمن تقديم الدعم الفني للعملاء على مدار الساعة والإجابة على أي استفسارات وحل المشكلات التي يمكن أن تواجه العملاء.

أهم هيئات الرقابة المالية الدولية

حين نتحدث عن كاشف شركات التداول النصابة في العراق فلابد من ذكر أفضل جهات الرقابة المالية في العالم، والتي من خلالها يمكن لشركات التداول المرخصة تقديم ملاذا آمنًا للاستثمار، ومن أهم وأشهر هيئات الرقابة المالية في العالم ما يلي:

  • هيئة السلوك المالي بالمملكة المتحدة، وهي التي تمنح شركات الوساطة المالية ترخيص FCA، وهي موجود بالعاصمة لندن، وتعتبر أقدم وأشهر المراكز التي تقدم خدمات مالية خارجية في العالم، وتعمل هذه الهيئة بشكل مستقل تمام عن حكومة المملكة المتحدة.
  • لجنة الأوراق المالية والبورصات بقبرص، وهي تمنح الوسطاء ترخيص CySEC، وتعتبر من أهم هيئات الرقابة على الأسواق المالية في العالم كله، وتأسست عام 2001م.
  • الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية FINMA في سويسرا، وتعتبر أقدم المراكز المالية وأكثرهم ثقة على الإطلاق في العالم، وهي الهيئة الحكومية المسؤولة مسؤولية كاملة على عمليات التنظيم المالي في العالم كله، بما في ذلك الإشراف والرقابة على البنوك، وشركات التأمين، وتجار الأوراق المالية، والبورصات.