كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق

تداول الأسهم
كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق

شركة سالك الإماراتية من أهم وأبرز الشركات التي تعمل في قطاع خدمات النقل والمرور وتقنية المعلومات، وهي واحدة من أهم الشركات الرائدة في تطوير تقنيات النقل والمرور، وتحسين البيئة المرورية بدولة الإمارات، ولذلك فهي من الشركات البارزة في سوق المال الإماراتي، ويتميز سهم سالك بإقبال شديد من قبل المستثمرين خلال الفترة الأخيرة، حيث تم اكتتاب أسهم سالك للمرة الأولى بالمشاركة من أهم البنوك الإماراتية الرائدة في مجال الصرف والاستثمار، ومنذ ذلك الوقت تميز سهم سالك بأداء قوي في البورصة ونمو متزايد، ولذلك يزداد البحث بين المستثمرين في عدة دول عربية عن كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق وغيرها، نظرا لكونه فرصة استثمارية جيدة في أسواق المال العربية.

هل الاستثمار في اسهم سالك دبي مربح؟

الاستثمار في تداول الأسهم بصورة عامة يحتمل المكسب والخسارة، وذلك بحسب قدرة المستثمر في التعامل مع سوق المال، وفهم آلية عمل التداول، وكيفية استخدام استراتيجيات تداول مناسبة، ومتى يتم اتخاذ قرارات البيع والشراء بشكل صحيح لتحقيق الربح أو لتفادي الخسارة، فالأمر يعتمد أولا وأخيرًا على قدرات المستثمر ومن ثم يعتمد على اختياراته للأسهم.

فإذا تحدثنا عن كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق ومدى نجاح هذا السهم في تحقيق الأرباح للمساهمين، فلا شك أن سهم سالك من الأسهم العربية التي تتميز بأداء متنامي في البورصة، بالرغم مما عانته الشركة خلال عام 2020م بسبب حالة الركود التي تسبب بها وباء كورونا، إلا أنها سريعا ما شهدت حالة من الانتعاش في العام التالي، نظرا لحالة الانتعاش الاقتصادي التي تمر بها دولة الإمارات، فقد بلغت إيرادات شركة سالك للعام الماضي أكثير من 8.3 مليون درهم، وحققت هامش ربحي يزيد عن 51%، ومن المنتظر لسهم سالك أن يظل في حالة اتجاه صاعد خلال الفترة المقبلة، ولذلك فإن الاستثمار في هذا السهم أمر مربح بلا شك إذا ما تمكن المتداول من إدارة استثماره بشكل صحيح.

مخاطر الاستثمار في أسهم سالك

دائما ما يشتمل سوق تداول الأسهم على العديد من المخاطر، فهو يتأثر بالكثير من العوامل تأثرًا إيجابيًا أو سلبيًا، وينعكس على أداء السوق وأسعار صرف الأسهم، قد تكون تلك العوامل سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية أو غيرها، ولذلك فهناك العديد من المخاطر التي تواجه المتداولون بصورة عامة، ومتداولي سهم سالك بصورة خاصة، ومنها:

  • مخاطر الشركة: فقد تتعرض شركة سالك إلى بعض المخاطر المتعلقة بنمو الأعمال، أو التغيرات في اللوائح والتشريعات القانونية، أو تغيرات في تقنيات النقل والسفر، مما قد يؤثر على الأداء المالي للشركة في المستقبل.
  • مخاطر السوق: فأسعار الأسهم تتأثر سريعًا وبشكل عام بكل تقلبات السوق، وتتأثر بالأحداث الجيوسياسية، أو الأحداث الطبيعية كالزلازل والفيضانات، كما تتأثر بالأحداث الاقتصادية العالمية والمحلية، وكذلك التقارير المالية للشركات وتقارير الإيرادات والأرباح وغيرها.
  • مخاطر العملة: فمن أهم العوامل التي تؤثر على الأسواق المالية هو أسعار صرف العملات، وخاصة بالنسبة للشركات التي تعمل في الأسواق العالمية وتضطر إلى التعامل بالعملة الأجنبية.
  • مخاطر القطاع: فأي تغيرات في قطاع النقل والمرور والتكنولوجيا وتجارة التجزئة، وأي تقلبات بها تؤثر بشكل مباشر على شركة سالك.
  • مخاطر الفائض والنقصان: كأي شركة يمكن أن تواجه مخاطر فائض الأرباح والإيرادات، ويمكن أن تواجه مخاطر النقصان في الأرباح والإيرادات، ومن هنا تأتي أهمية التحليل الفني للأسهم قبل التداول.

ماذا بعد شراء اسهم سالك؟

إذا كنت متداولًا مبتدئًا وتبحث عن الأسهم المميزة في البورصات العربية حتى تبدأ استثمارك بها، وإن كنت قمت بالفعل بشراء سهم سالك، فأنت الآن أصبحت تملك جزءً من رأس مال شركة سالك، ومستحقًا لجزء من أرباح الشركة بشكل قانوني، فإذا نمت الشركة وحققت أرباحًا أكبر فسوف تزداد حصتك من الأرباح المستحقة، أما إذا تعرضت الشركة لأي عقبات ولم تحقق الأرباح المرجوة، فسوف ينعكس ذلك أيضا على نصيبك الذي تجنيه من الاستثمار في سهم سالك.

بعدما عرفت كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق وتمكنت بالفعل من اقتناء السهم، يمكنك الآن أن تحتفظ بالسهم في محفظتك الاستثمارية باعتباره استثمار طويل الأجل، وتحتفظ بنسبة الأرباح التي تقوم الشركة بتوزيعها على المساهمين، أو يمكنك بيع ما تملك من أسهم في أي وقت تشاء عن طريق تنفيذ أي من الأوامر التالية:

1. أوامر السوق

وهي أوامر بيع أو شراء أحد الأوراق المالية بشكل فوري، وهذا النوع من الأوامر يضمن تنفيذ الأمر ولكنه لا يضمن سعر الورقة المالية أثناء التنفيذ. ويتم تنفيذ أوامر السوق بصورة عامة بالقرب من أو عند السعر الحالي عند إدخال أمر البيع، أو عند السعر المحدد عند إدخال أمر الشراء. ولذلك فمن الضروري أن يتذكر كل مستثمر آخر سعر قام بالتداول عليه وليس بالضرورة أن يكون السعر الذي سيتم تنفيذ أوامر السوق به.

2. أوامر الحد

أو الأمر المحدد، وهو أمر بيع أو شراء أحد الأوراق المالية بسعر محدد، بحيث لا يمكن تنفيذ أوامر حد الشراء إلا بالسعر الذي تم تحديده أو أقل منه، ولا يمكن تنفيذ أوامر حد البيع إلا بالسعر الذي تم تحديده أو أعلى منه. على سبيل المثال، إذا أراد المستثمر شراء سهم ما بسعر لا يزيد عن 10 دولار، فيمكنه تقديم أمر حد بهذا المبلغ، ولن يتم تنفيذه إلا إذا كان سعر هذا السهم هو بالفعل 10 دولار أو أقل.

3. أوامر وقف الخسارة

أو أوامر الإيقاف، وهي أوامر بيع أو شراء السهم بمجرد أن يصل سعر السهم إلى سعر تم تحديده، وهو ما يعرف باسم سعر الإيقاف. فحين يصل السهم إلى سعر الإيقاف يصبح الأمر هو أمر سوق.

بانير اعلاني

ويتم إدخال أوامر إيقاف الشراء مع تحديد سعر إيقاف يكون أعلى من السعر الحالي للسوق، وعادة ما يستخدم المستثمرون أوامر إيقاف الشراء بغرض حماية أرباح السهم إذا ما تم بيعه على المكشوف، أو بهدف الحد من الخسارة. ويتم إدخال أوامر إيقاف البيع بسعر أقل من السعر الحالي للسوق، ويستخدم المستثمرون هذا الأمر بشكل عام لحماية أرباح الأسهم التي يمتلكونها بالفعل أو للحد من الخسائر.

شروط شراء اسهم سالك دبي في العراق

عند التفكير في شراء اسهم سالك وبدء الاستثمار فيها؛ لابد أولا من التساؤل حول المكاسب التي يمكن تحقيقها من وراء ذلك، والتي تتمثل ببساطة فيما يمكن تحقيقه من الاستثمار في أي شركة مليارية كشركة سالك دبي، فكلما ارتفع سعر السهم ارتفعت قيمة الأرباح التي يمكن كسبها، والعكس أيضا صحيح، أما عن كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق فهناك بعض الشروط التي يجب توافرها في أي شخص يرغب في شراء السهم حتى يتمكن من ذلك، على النحو التالي:

  • يتم تقديم طلب في سوق دبي المالي حتى يتم الحصول على رقم المستثمر NIN، والذي يسمح للمستثمرين بشراء الأسهم المدرجة في بورصة الإمارات.
  • الخطوة التالية هي أن يوفر المستثمر بعض المستندات الرسمية التي تثبت الهوية الشخصية ومحل الإقامة الخاص به.
  • الخطوة الثالثة تتمثل في إرسال المستثمر للمستندات المطلوبة بعد قيامه بتقديم طلب الحصول على رقم المستثمر عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بسوق دبي المالي، حيث يمكن لأي شخص الحصول على هذا الرقم بدون أي رسوم مالية.
  • إذا لم يتمكن المستثمر في دولة العراق القيام بتلك الخطوات، فيمكنه الاستعانة بإحدى شركات الوساطة المالية عبر الإنترنت والحصول على المساعدة منها في تنفيذ هذه المهمة.

كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق

كغيرها من أسهم الشركات الأخرى، فإن أسهم شركة سالك المدرجة في سوق دبي المالي متاحة للتداول من خلال منصات التداول الإلكتروني، ويمكن لأي شخص يرغب في معرفة كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق أن يشتري الأسهم ويبدأ التداول عليها من خلال إحدى شركات التداول في العراق التي توفر للعملاء منصات تداول إلكتروني وإمكانية الوصول إلى مختلف الأسواق المالية في العالم، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1-في البداية يجب على من يرغب في دخول عالم تداول الأسهم أن يختار شركة تداول موثوقة في العراق، بحيث يتمكن من استخدام منصة تداول إلكتروني موثوقة تساعده في الوصول إلى مختلف الأسهم في جميع الأسواق المالية، وذلك بعد أن يتم فتح حساب تداول وإيداع المبلغ المالي المطلوب لبدء الاستثمار.

2-الخطوة التالية تتمثل في اختيار المستثمر لاستراتيجية تداول مناسبة ومدروسة تحقق له أهدافه من الاستثمار في أسهم سالك، فكل استثمار لابد أنه يكون قائمًا على عدد من الأهداف المحددة واستراتيجية تداول متوافقة مع تلك الأهداف حتى تؤتي بثمارها.

3-اختيار أفضل تطبيق تداول الأسهم في العراق، بحيث يكون سهل الاستخدام ومتوافر، ومتصل بكافة الأسواق المالية، حتى يمكن متابعة الأسواق من خلاله ومتابعة أداء الأسهم.

4-تحديد عدد أسهم سالك التي يرغب المتداول في شرائها، ومن ثم البحث عنها في منصة التداول باستخدام الرمز الخاص بأسهم سالك وهو Salik، وثم إدخال عدد الأسهم وتحديد أمر الشراء مع تحديد السعر، واستكمال باقي الخطوات حتى يتم إضافة الأسهم في المحفظة الاستثمارية الخاصة بالمتداول.

5-البدء في تداول الأسهم بحسب استراتيجية التداول التي تم وضعها مسبقًا حتى يتم تحقيق الأرباح المرجوة من تداول أسهم سالك، فلابد من متابعة أداء الأسهم وتحركات الأسعار بشكل منتظم وتحليل اتجاهات السوق بعناية حتى يمكن تكوين صورة مستقبلية واضحة عن اتجاهات الأسهم، ومن خلال النتائج التي يتم الحصول عليها من ذلك يمكن تنفيذ صفقات تداول ناجحة سواء كانت شراء أو بيع.

مميزات الاستثمار في اسهم سالك

الاستثمار في أسهم شركة سالك دبي يعد من الفرص العظيمة التي لا يمكن للمستثمر المحترف أن يفوتها، خاصة في ظل حالة الانتعاش الاقتصادي التي تمر بها الشركة خلال الفترة الحالية، فبعد معرفة كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق لابد من النظر إلى مميزات الاستثمار في هذا السهم والتي تتمثل في عدد من النقاط نذكر منها ما يلي:

  • تعتبر شركة سالك هي المشغل الحصري للبوابات الثمانية في دبي وبوابات التعرفة المرورية، وهي المشغل الوحيد لأي بوابات مرورية جديدة سوف يتم إنشاؤها مستقبلًا بدبي.
  • تتمتع شركة سالك بزخم نمو قوي للغاية، بحيث يرتكز على خطط التطوير والنمو لمدينة دبي كمدينة عالمية، حيث تتمتع دولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص بحالة من النمو المستقر طويل المدى، وذلك بفضل الاقتصاد القوي للدولة.
  • تعتبر الشركة هي المستفيد الأكبر من الفرص الإضافية للنمو في المستقبل، مثل المشروعات الخاصة بإنشاء بوابات إضافية للتعرفة، وتحقيق المزيد من الإيرادات عن طريق بيع البيانات الخاصة بحركة المرور، إلى جانب توفير خدمة استشارية للحكومات التي ترغب بتطبيق مشروعات بوابات التعرفة أو تبحث عن طرق لتحسين أدائها.
  • شركة سالك تواصل دائما منح الأولوية للاستثمار في قطاع التكنولوجيا لكي تضمن الحفاظ على الريادة الدائمة في الابتكارات القائمة على أحدث التطورات التكنولوجية، وذلك يعزز من مصداقية مشروعات الشركة ويدعم التدفقات المستقبلية للإيرادات والأرباح.
  • تتميز نماذج أعمال شركة سالك بانخفاض التكاليف الرأسمالية، وهو ما يشرح بوضوح التحويل النقدي بالمستقبل، والهوامش المميزة للربح، بالمقارنة مع شركات أخرى تمتلك هوامش ربح معدلة وتحويلات نقدية أقل.

العوامل المؤثرة في أداء اسهم سالك

يعتبر سهم سالك من الأسهم المتقلبة بشكل مستمر، وذلك من أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند البحث عن كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق للاستثمار فيها، حيث يتوقف أداء السهم على عدد من المعايير، مثل الحالة العامة للسوق واتجاه الشركة، وأداء الشركة ومعدل الإيرادات والربح، ولذلك فمن الضروري لكل مستثمر أن يفهم حالة السوق أولا حتى يتمكن من اتخاذ قرارات استثمارية صحيحة وذكية، بجانب الإلمام ببعض الأمور التي قد تؤثر على اتجاهات أسعار الأسهم، والتي قد تتمثل فيما يلي:

1. أداء الشركة:

حيث تعلن الشركة بصورة مستمرة عن التقارير المالية الخاصة بإيرادات وأرباح الشركة وتنشرها للمستثمرين بشكل علني، حتى يتمكن كل مستثمر من فهم ومتابعة أدق التفاصيل المالية للشركة، فتؤثر هذه التقارير بشكل مباشر على أداء الشركة وعلى حجم العرض والطلب على أسهم سالك. فالأداء الجيد للشركة يؤدي إلى ارتفاع حجم الطلب على شراء الأسهم، والعكس أيضا صحيح.

2. سياسة توزيع الأرباح:

حيث تعتمد الشركة على توزيع نسبة الأرباح الخاصة بالمساهمين بشكل نصف سنوي، وذلك بعد مواعيد الطرح في شهري أبريل وأكتوبر، وتخضع سياسة توزيع أرباح المساهمين لعدة عوامل يحددها مجلس إدارة الشركة.

الجدير بالذكر أن هناك توقعات بأن تقوم الشركة بداية من العام الجاري بدفع نسبة 100% من صافي الربح وتوزيعه على المساهمين، ذلك مع احتفاظ الشركة بقيمة الاحتياطي القانوني الذي يتم تحديده بموجب القوانين.

وقد تم توزيع أول أرباح على المساهمين في شركة سالك في شهر أبريل من عام 2023م، وذلك عن فترة النصف الثاني من عام 2022م، وقد بلغت قيمة التوزيعات 491,407,500 درهم إماراتي، وهو ما يعادل 100% من أرباح الشركة عن الفترة المذكورة.

3. حجم العرض والطلب:

وهو من أهم العوامل التي تؤثر بشكل مباشر في أسعار الأسهم بصورة عامة، فارتفاع معدل الطلب مع انخفاض حجم المعروض من الأسهم يؤدي إلى ارتفاع سعر السهم، والعكس صحيح؛ فإذا انخفض معدل الطلب في ظل ارتفاع حجم المعروض فيتعرض سعر السهم للهبوط.

ويعتبر من أهم أسباب ارتفاع الطلب على الأسهم هو قيام الشركة بطرح تقارير مالية جيدة تشير إلى الأداء الجيد للشركة، مما يدفع المحللين إلى توقعات إيجابية عن الشركة وارتفاع معدل النمو في قطاعها، وبالتالي يبدأ المستثمرون بزيادة الإقبال على شراء السهم، وقد يحدث العكس أيضا.

4. الازدهار الاقتصادي:

من المتعارف عليه اقتصاديًا أن سعر أي سهم سواء كان من أسهم الاستثمار طويل الأجل أو قصير المدى، بأنه يرتفع في أوقات النمو والازدهار الاقتصادي، وذلك بعكس فترات الركود، ومن أكثر المؤشرات على ذلك هو أن حكومة دبي هي المالك لأكثر من 80% من أسهم شركة سالك بعد الاكتتاب، والمعروف عنها حجم تفانيها في العمل وتحقيق كل ما يصب في مصلحة الدولة ومصلحة الشعب بصورة عامة.

حكم الاستثمار في سهم سالك دبي في العراق

لا شك أن البحث والتساؤل حول مشروعية الأسهم قبل بدء الاستثمار فيها هو أمر واجب على كل مستثمر مسلم يتحرى الحلال والحرام في مكسبه، ولذلك عند معرفة كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق لابد من البحث أيضا عن حكم الاستثمار في السهم.

لتحديد الحكم الشرعي لأي سهم يتم النظر في عدة أمور، ومنها أن يكون النشاط الخاص بالشركة متوافق مع الشريعة الإسلامية، وألا يكون متعلقا بخدمات أو منتجات محرمة، وبالنظر إلى نشاط شركة سالك دبي فإنها تعمل في مجال يهدف إلى خدمة المواطنين وتنمية المجتمع، ولا يوجد أي أفعال أو خدمات تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية.

الأمر الآخر هو ألا تتضمن التقارير المالية للشركة أموال فوائد ربوية أو قروض بنكية، وبحسب ما أصدرته هيئة الرقابة الشرعية ببنك الإمارات دبي الوطني فإن رأس مال الشركة لا يحتوي على أموال ربوية، وبالتالي فإن كل من يبحث عن كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق وحكم الاستثمار فيه، فإن الاستثمار في أسهم سالك دبي هو حلال وجائز بإذن الله.

تحذير من نصب الوسطاء باسم اسهم سالك دبي في العراق

من المعروف أن دولة العراق تعتبر من الأسواق المالية المحدودة، ولا يوجد الكثير من شركات الوساطة الموثوقة بها، ولذلك فهناك بعض الأشخاص ممن يستغلون رغبة المتداولين في شراء أسهم سالك ويقومون بتنفيذ عمليات نصب بطرق مختلفة، لذلك عند البحث عن كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق لابد من توخي الحذر من طرق النصب الشائعة على النحو التالي:

  • اتباع أساليب الضغط لإقناع المتداولين بشراء سهم سالك: حتى أن بعض الوسطاء قد يستخدمون طرق غريبة من أجل الضغط على المتداولين والحصول على موافقتهم لشراء السهم، والتي قد لا تكون متوفرة من الأساس، فقد يلجؤون إلى طرق التخويف بضياع فرصة لا يمكن تعويضها إذا لم يشتروا سهم سالك، وتقديم وعودًا كاذبة حول حجم الأرباح التي يمكن كسبها من السهم.
  • المعلومات المضللة: فعادة ما يستخدم الوسطاء المحتالون معلومات مضللة وغير كاملة حول أسهم شركة سالك، مما يجعل المستثمر في حالة من الصعب فيها أن يتخذ قرارات استثمارية صحيحة، وقد تشكل تلك المعلومات بيانات مالية خاطئة أو إخفاء المعلومات الأساسية عن الشركة، أو تقديم معلومات كاذبة حول خدمات الشركة ومشروعاتها.
  • التداول من الداخل: فبعض الوسطاء يستطيعون الحصول على معلومات داخلية عن سهم سالك، وهو ما يمنحهم مميزات غير عادلة، بحيث يستخدمها الوسطاء بشكل غير عادل على المتداولين الآخرين بغرض بيع وشراء الأسهم قبل انتشار تلك المعلومات، مما يؤدي إلى تحقيق الوسيط لأرباح كبيرة في مقابل خسارة المتداولين الذين لا يملكون نفس المعلومات.
  • مخططات الضخ والإغراق: حيث يتمكن الوسطاء من الترويج للأسهم للمتداولين من خلال تضخيم الإمكانات الخاصة بالشركة، وباستخدام بيانات مضللة ووعود كاذبة لتحقيق مصالحهم، وبمجرد أن يبدأ المتداولون بشراء أسهم سلك، يقوم الوسطاء فيما بعد ببيع أسهم بأسعار مرتفعة للغاية، وهو ما يؤدي إلى انهيار السهم وتحمل المتداولون لخسائر كبيرة.

كيفية تجنب نصب الوسطاء عند شراء أسهم سالك

يمكن للمتداولين حماية أنفسهم من التعرض لعمليات النصب التي يقوم بها عدد من وسطاء التداول المحتالين عند البحث عن كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق وعدم الوقوع في شباك أي شركة نصابة. وذلك من خلال اتخاذ الاحتياطات الآتية:

  • قبل البدء في شراء واستثمار أي سهم، لابد من البحث بشكل دقيق وشامل لفهم كل البيانات والمعلومات المتعلقة بالشركة. من حيث البيانات المالية وفريق الإدارة ومعدلات النمو وأداء السهم في البورصة، وغيرها. وبذلك لا يمكن لأي وسيط أن يخدع المتداول بمعلومات مغلوطة.
  • في حالة التعرض لوسيط يستخدم أساليب الضغط والتخويف لجعل المتداول يوافق على شراء السهم بشكل فوري. فلابد من التراجع فورًا إلى الوراء. والتفكير جيدا في قرار الاستمرار مع هذا الوسيط وبدء الاستثمار معه.
  • عدم تصديق أي وعود خيالية بالأرباح المرتفعة بدون مخاطر. فالاستثمار في البورصة يحتمل كل الاتجاهات ولا يمكن ضمان الربح بدون مخاطر.
  • من الضروري عند البحث عن كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق اختيار وسيط تداول يتمتع بسمعة جيدة وموثوقة بين المستثمرين. وأن يكون لديه سجل حقيقي من المعاملات الناجحة في البورصة. وأن تتسم صفقات التداول التي ينفذها بالشفافية والأخلاق.
  • لا شك أن أسهم سالك الإماراتية هي فرصة استثمارية لا يمكن تفويتها. لكنها أيضا محفوفة بالعديد من المخاطر، خاصة في ظل استخدام بعض الوسطاء حيل غير أخلاقية لاستغلال المبتدئين في التداول والاستفادة من ورائهم. لذلك لابد من الحرص جيدا عند التعامل مع أي وسيط والبحث بشكل دقيق عن كل ما يخصه قبل الوثوق به.

مثال على الشركات النصابة

من الأمثلة على شركات الوساطة النصابة التي تستغل أسهم شركة سالك دبي للاحتيال على المتداولين هي شركة Easter Egg. والتي أعلنت في وقتٍ سابق عن قيامها بتوفير كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق بأسعار خرافية والوعود بمكاسب وهمية. وهذا الكلام غير صحيح بالمرة. ولا يمتلك أي وسيط تداول أسهم شركة سالك بدون الحصول على ترخيص من مركز دبي المالي. وبمشاهدة الإعلانات الترويجية التي تنشرها تلك الشركة المحتالة يمكن كشف كذبهم ورغبتهم في خداع المبتدئين في التداول والاستيلاء على أموالهم.

توقعات سهم سالك لعام 2024م

بالنظر لأداء سهم سالك في بورصة دبي خلال الفترة الأخيرة. وبمراجعة تقارير الأرباح للشركة، فإن كل الخبراء والمحللين يتوقعون لسهم سالك أن يظل في حالة من النمو المتصاعد خلال الفترة المقبلة. لذلك فكل من يبحث عن كيفية شراء اسهم سالك دبي في العراق لابد وأن يكون على علم بتلك التوقعات الإيجابية وآراء المحللين حول أداء سهم سالك والنسبة المحتملة لتحقيق الأرباح من الاستثمار فيه خلال الفترة المقبلة.