ارتفاع أرباح شركة ألفابت المالكة لجوجل بنسبة 13% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من العام الجاري

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم حوجل

شهدت شركة “ألفابت” المالكة لجوجل زيادة في إيراداتها وأرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري، رغم أن إيرادات إعلانات “يوتيوب” ارتفعت بنسبة 13% على أساس سنوي، لكنها جاءت أقل من التوقعات.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة الأمريكية أن صافي الربح بلغ 23.62 مليار دولار للربع المنتهي في 30 يونيو، مقارنة بـ 18.37 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت ربحية سهم “ألفابت” 1.89 دولار، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى 1.84 دولار للسهم خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو. كما ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 14% على أساس سنوي إلى 84.74 مليار دولار، متجاوزة التوقعات البالغة 84.19 مليار دولار.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وحققت إيرادات إعلانات “جوجل” 64.6 مليار دولار، مقارنة بتوقعات بلغت 64.5 مليار دولار، في حين بلغت إيرادات “جوجل كلاود” 10.35 مليار دولار، متفوقة على التوقعات التي كانت عند 10.2 مليار دولار. أما إعلانات “يوتيوب”، فقد سجلت إيرادات بلغت 8.7 مليار دولار، أقل من التوقعات التي كانت 8.9 مليار دولار.

في سياق آخر، أعلنت السلطات البريطانية أنها بدأت تحقيقًا في الشراكة بين “ألفابت” وشركة “أنثروبيك” الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، لتقييم ما إذا كانت هذه الشراكة قد تؤثر على المنافسة في السوق.

وأكدت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية أنها تحقق فيما إذا كانت الشراكة بين الشركتين تشكل حالة من الاندماج المحتمل، وتأثير ذلك على المنافسة في المملكة المتحدة. وأضافت أنها بدأت في تلقي الآراء العامة قبل اتخاذ أي خطوات رسمية، وفقًا لشبكة “سي إن بي سي”.

وكانت شركة “جوجل”، التابعة لـ”ألفابت”، قد وافقت في أكتوبر الماضي على استثمار ملياري دولار في “أنثروبيك”، الشركة المطورة لتطبيق الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي “كلود”. وشمل الاتفاق دفع دفعة نقدية أولى قدرها 500 مليون دولار، على أن يتم دفع باقي المبلغ على مراحل مستقبلية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني