ارتفاع أرباح وإيرادات شركة أمازون خلال الربع الأول من العام الجاري

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

أصدرت شركة “أمازون” تقرير أداء يفوق التوقعات للربع الأول من هذا العام، مستفيدةً من قطاعي الحوسبة السحابية والإعلانات، وزادت من تقديراتها للربع التالي.

وسجلت الشركة ربحًا للسهم بلغ 98 سنتًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، مقابل 31 سنتًا في العام السابق، وأعلى من توقعات المحللين البالغة 83 سنتًا وفقًا لاستطلاع أجرته مجموعة بورصة لندن.

وأعلنت الشركة عن إيرادات بقيمة 143.3 مليار دولار خلال نفس الفترة، متجاوزةً التوقعات البالغة 142.5 مليار دولار، ومرتفعة من 127.4 مليار دولار العام الماضي، بزيادة نحو 13%.

وذكرت “أمازون” في بيانها المالي، أنها تتوقع إيرادات تتراوح بين 144 و149 مليار دولار للربع الثاني، بزيادة تتراوح بين 7% و11%، بينما تنبأ المحللون بنمو 12% ليصل إلى 150.1 مليار دولار.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وشهدت مبيعات “أمازون ويب سرفيسز” نموًا بنسبة 17% في الربع الأول، لتبلغ 25 مليار دولار، متخطية تقديرات وول ستريت الـ12% أو 24.5 مليار دولار.

كما حققت وحدة الإعلانات بالشركة زيادة في المبيعات بنسبة 24% لتصل إلى 11.8 مليار دولار، متجاوزة التقديرات البالغة 11.7 مليار دولار.

وفي تطور متصل، تعتزم “أمازون ويب سيرفسز” استثمار 7.8 مليار يورو (8.44 مليار دولار) في ألمانيا حتى 2040، لبناء بنية تحتية سحابية خاصة بأوروبا.

وأعلن الفرع السحابي لـ”أمازون” الأمريكية، عن خطط لتشغيل مراكز بيانات متعددة في براندنبرج بألمانيا بحلول 2025، ضمن المشروع السيادي الأوروبي للحوسبة السحابية المعلن العام الماضي، الذي يهدف للحفاظ على البيانات داخل الاتحاد.

بانير اعلاني

وأشارت إلى أن الاستثمارات المرتقبة ستخلق 2.8 ألف وظيفة سنويًا في المتوسط بالشركات الألمانية المحلية ضمن سلسلة التوريد لـ”أمازون ويب سيرفسز”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!