ارتفاع أسهم الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة بقيادة شركة على بابا وشركة نيو الصينية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

ارتفعت أسهم الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة، مع تفاؤل الأسواق تجاه التدابير التحفيزية التي يتبناها البنك المركزي الصيني لدعم تعافي الاقتصاد وزيادة الاستهلاك المحلي.

وخلال تعاملات يوم الثلاثاء الماضي، شهدت شهادات الإيداع المدرجة في السوق الأمريكي لشركات مثل “علي بابا” وشركة “نيو” و”لي أوتو” و”بي واي دي” و”إكس بنج” ارتفاعًا بنسبة 6.85% و8.75% و8% و4.15% و9.25% على التوالي.

وفي بورصة “ناسداك”، زادت أسعار الصناديق المتداولة للأسهم الصينية “آي شيرز إم إس سي آي” و”إنفيسكو جولدن دراجون” بنسبة 7% و6.95% على التوالي، بحلول الساعة 06:20 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويأتي هذا بعد إعلان بنك الشعب الصيني عن خفض أسعار الفائدة قصيرة الأجل وتقليل متطلبات الاحتياطي التي تحتاجها البنوك، بالإضافة إلى تقديم الدعم لقطاع الإسكان وسوق الأوراق المالية.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وفي سياق آخر، أكدت شركة “نيو” أنها ستبني حوالي 900 محطة إضافية لتبديل البطاريات هذا العام، مشيرةً إلى أنها أجرت 51 مليون عملية تبديل منذ بدء الخدمة في عام 2018.

وقال “ويليام لي”، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، إن المحطات الجديدة ستقلل وقت الانتظار بنسبة 20% إلى 2.5 دقيقة مقارنة بالمحطات الحالية، وفقًا لصحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست”.

ويمكن لمشتري سيارة “نيو” الفاخرة استئجار البطارية بدلاً من شرائها، مما يسمح لهم بالاشتراك في خطة تأجير منفصلة، مما يقلل التكلفة الأولية لامتلاك سيارة كهربائية بنسبة 20%.

وتدير شركة “نيو” حاليًا 2480 محطة لتبديل البطاريات في جميع أنحاء الصين، بعد افتتاح أول محطة لها في “شنتشن” في مايو 2018، ويمكن لمعظم محطاتها توجيه السيارة تلقائيًا إلى الموقع المناسب، حيث يستغرق التبديل حوالي ثلاث دقائق.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!