ارتفاع سهم شركة ميتا المالكة لفيسبوك لأعلى مستوياته في أكثر من عام

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

ارتفع سهم شركة ميتا المالكة لفيسبوك إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عام في تعاملات أمس الخميس، وسط التفاؤل بنتائج الشركة القوية في الربع الثاني من العام الجاري.

وارتفع سهم “ميتا” بنسبة 8.15 بالمئة إلى 322.86 دولار في الساعة 04:56 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وهو أعلى مستوى منذ يناير 2022، محقق مكاسب بنسبة 168.40 بالمئة منذ بداية العام.

وأظهرت نتائج الأعمال لشركة ميتا المالكة لفيسبوك أن صافي الربح ارتفع بنسبة 16 في المائة على أساس سنوي إلى 7.79 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 11 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 32 مليار دولار، متجاوزة متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 31.12 مليار دولار.

وسجلت شركة ميتا إيرادات أفضل من المتوقع في الربع الثاني من العام الجاري، مدفوعة بالنمو في أعمالها الإعلانية، وتتوقع مبيعات قوية في الربع الثالث من العام الجاري.

وأظهرت نتائج الشركة ان صافي الربح ارتفع بنسبة 16 في المائة على أساس سنوي إلى 7.79 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي.

وبحسب تقارير “سي إن بي سي”، فهذه هي المرة الأولى التي تحقق فيها “ميتا” نموًا مضاعفًا منذ الربع الرابع من عام 2021، حيث تراجعت الإيرادات لثلاث فترات متتالية قبل الربع الأول مع التحديات المتزايدة في ظل تعثر الاقتصاد.

وحققت ربحية سهم ميتا 2.98 دولار للسهم، مقارنة مع التوقعات عند 2.91 دولار للسهم للأشهر الثلاثة للأشهر الثالثة المنتهية في يونيو الماضي، وقال شركة ميتا، إن إيرادات الربع الثالث ستتراوح بين 32 مليار دولار و34.5 مليار دولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني