افضل شركات التداول عبر الانترنت

شركات التداول مقالات تعليمية
افضل شركات التداول

التداول الناجح يعتمد بصورة أساسية على الاختيار الصحيح لشركة الوساطة المالية، فاختيار افضل شركات التداول عبر الانترنت والتي تقدم لعملائها الدعم بصورة دائمة عن طريق الخدمات المميزة لكل شركة، وخاصة مبدأ الأمان والذي يتمثل في كون الشركة حاصلة على تراخيص قانونية من الجهات المختصة لتزاول نشاطها المالي في الأسواق المالية مع شريحة عريضة من العملاء والمستثمرين الذين يطمحون للتعاون مع شركات وساطة مالية موثوقة تساعدهم في تحقيق تداولات ناجحة، لذلك كان البحث دائما عن افضل شركات التداول عبر الانترنت التي تتوافر فيها المعايير والضوابط التي تمكن المتداول من البدء في الاستثمار من خلالها بثقة وأمان.

افضل شركات التداول عبر الانترنت

إن وجود العديد من الاختيارات في عالم التداول عبر الإنترنت يجعل اختيار افضل شركات التداول عبر الانترنت من الأمور الصعبة وخاصة بالنسبة للمبتدئين في هذا المجال، فمن يمتلك بعض الخبرة في الأسواق المالية غالبا ما تكون لديه القدرة على معرفة الشركات الموثوقة، بناءاً على تجاربه واختياراته السابقة، ولذلك يتجه المتداول المبتدئ في سوق المال إلى البحث عن أفضل شركات الوساطة المالية والتي تتمتع بسمعة طيبة بين المستثمرين.

شركة IQ Option

هي واحدة من افضل شركات التداول عبر الانترنت في العالم، فقد تأسست عام 2013م، وتمكن من التوسع والانتشار بسرعة كبيرة، لتصل خدماتها لما يقرب من مليون متداول في الأسواق المالية، وبحلول عام 2020م أصبحت تملك أكثر من 40 مليون عميل، وزادت نسبة التداولات من خلالها لأكثر من 800%.

حصلت شركة IQ Option على العديد من الجوائز الدولية عام 2022م، ومنها جائزة أفضل منصة تداول FX Daily Info، وجائزة أفضل وورلد فوركس أفضل تجربة تداول، وجائزة التميز بين منصات التداول العالمية من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو.

من أهم مميزات IQ Option أنها توفر فريق دعم للعملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بأكثر من 12 لغة. وبذلك تصل خدماتها لجميع العملاء على أوسع نطاق، وهو ما لا نجده في شركات الوساطة الأخرى. كما تتمتع بسمعة جيدة في عالم تداول العملات الرقمية منذ نشأتها. حيث توفر العديد من الأصول الرقمية التي يمكن الاختيار منها. سواء العملات الرقمية الرئيسية أو العملات الثانوية، والتي تعد من عوامل الجذب للعملاء الذين لا يرغبون في استثمار العملات المتقلبة.

كما توفر أيضا العديد من المقاطع التعليمية المصورة والأدوات التعليمية التي تغطي أهم المعلومات والموضوعات الرئيسية في تعلم التداول والتحليل الفني والأساسي وعقود الفروقات وغيرها، مع توفير ميزة تجميع الأسهم المميزة في مجموعات واحدة، كمجموعة الأسهم المتميزة في قطاع التكنولوجيا، والأسهم المتميزة في قطاع البترول، وغيرها.

شركة DB Investing

تعد من شركات الوساطة الحديثة نسبيا في الأسواق المالية، حيث حصلت على ترخيص هيئة الخدمات المالية في يونيو عام 2020م. وبالرغم من ذلك؛ فإن فريق العمل في DB Investing يتمتع بخبرة تزيد عن عشر سنوات في عالم التداول. وذلك قبل حصولها على الترخيص التنظيمي.

من أهم ما تتميز به شركة DB Investing ويجعلها من افضل شركات التداول عبر الانترنت أنها توفر منصة التداول MetaTrader5. كما توفر منصة تداول خاصة بها بشكل اختياري أمام العملاء. فضلا عن كونها من شركات التداول التي تقدم حسابات تداول إسلامية تتناسب مع مختلف العملاء في الشرق الأوسط. إلى جانب العديد من المواد التعليمية للمبتدئين في عالم التداول عبر الإنترنت.

كما تقدم فروق أسعار تنافسية تبدأ من 0.9 نقطة، وتبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع بحسابات الشركة مائة دولار، وتصل حتى 30 ألف دولار بحسب نوع حساب التداول.

بالرغم من أن المواد التعليمية لدى شركة DB Investing مازالت قيد التطوير، إلا أنها تقدم مجموعة متميز من الأدوات الحسابية للفوركس، والتي تتضمن حاسبة الفوركس، وحاسبة الأرباح، وحاسبة النقاط المحورية، مع إمكانية الوصول إلى التقويم الاقتصادي، وآخر أخبار ومستجدات السوق، مع وجود حسابات تجريبية للمبتدئين.

شركة BDSwiss

تأسست عام 2012م وتمكنت من اقتحام ساحة التداول عبر شبكة الإنترنت بمجموعة من المنتجات المميزة والخدمات المصممة لتتناسب مع مختلف العملاء، وتظهر مدى شعبية الشركة في عدد العملاء المسجلين لدى الشركة والذي يزيد ع 10 مليون عميل في أكثر من 170 دولة حول العالم.

ما يجعل شركة BDSwiss افضل شركات التداول عبر الانترنت أنها تقدم عدد من أدوات التداول التي تزيد من القيمة المضافة. مثل تنبيهات التداول، كما توفر مواد تعليمية وندوات يومية عبر شبكة الإنترنت تشمل كل ما يخص سوق المال والتداول. مع إمكانية الوصول بسهولة إلى قنوات دعم العملاء والتي تتميز بسهولة الاستخدام حتى للمبتدئين.

كما حصلت الشركة على جائزة أفضل شروط للتداول والمقدمة من مجلة عالم المال لعام 2019م. وتسعى الشركة إلى توفير أفضل بيئة ممكنة لتحقيق تداول ناجح، مع توفير استراتيجية استثنائية للسيولة. حتى يتمكن المتداولون من الوصول إلى أفل فروق أسعار مع أسرع تنفيذ للتداول.

شركة VOYAFX

تم تأسيس شركة فويا-إف-إكس لتكون من الشركات سهلة الاستخدام والتي تناسب المبتدئين ومختلف مستويات الخبرة في عالم التداول، حيث تشمل عدد من المميزات الرئيسية، ومن أهمها وجود منصة تداول خاصة بها تتسم بسرعة فائقة في تنفيذ أوامر التداول، كما أنها سهلة الاستخدام ومريحة للمبتدئين.

ومن أهم مميزات شركة VOYAFX أيضا أنها تقدم أكثر من ألف أداة من أدوات التداول. إلى جانب مجموعة واسعة ومتنوعة من الأصول المتاحة للتداول والتي يصل عددها إلى أكثر من ألف أصل متاح للتداول. ولا تفرض الشركة أي عمولات إضافية على معظم تلك الأصول.

يتم تنظيمها من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية، وهيئة الأسواق المالية بفرنسا. والهيئة الفيدرالية للرقابة المالية بألمانيا، وهيئة الرقابة المالية بالدنمارك، وغيرها من الجهات الرقابية في العالم. ولذلك فهي تعد من افضل شركات التداول عبر الانترنت في العالم. كما أنها لا تفرض أي عمولات أو رسوم على عمليات السحب والإيداع. وتقدم واجهة سهلة الاستخدام تتوافق مع مختلف أنواع الأجهزة المحمولة حتى تتناسب مع كل العملاء.

شركة FBS

تم إنشاء شركة FBS عام 2009م لتصبح واحدة من افضل شركات التداول عبر الانترنت في العالم. فهي من الشركات العالمية الحاصلة على تراخيص أهم الجهات الرقابية والتنظيمية في العالم. من أهم مميزاتها أنها تقدم فروق أسعار وعمولات منخفضة ومميزة، بل أن بعض أنواع الحسابات تكون بدون عمولة على الإطلاق. حيث تقدم عدد كبير ومتنوع من حسابات التداول، والتي تناسب مختلف المستثمرين.

تقدم لعملائها العديد من الأدوات التعليمية والندوات عبر شبكة الإنترنت والكتب الإلكترونية والعديد من المواد المجانية المتاحة أمام جميع العملاء للاستفادة وتعلم كل ما يخص عالم التداول، كما تقدم الشركة عروضا ترويجية بشكل دوري لكل تساعد في تعرف المتداولين الجدد على الأسواق المالية وأهم المفاهيم الرئيسية في التداول.

قد يكون العيب الوحيد في شركة FBS أنها لا تقدم الحسابات التجريبية للمبتدئين بشكل مجاني كغيرها من افضل شركات التداول عبر الانترنت في مختلف دول العالم، ولكن ما تتميز به هذه الشركة يجعل المبتدئين يغضون الطرف عن تلك النقطة في مقابل الاستفادة بالعديد من المميزات الأخرى التي يحصلون عليها بالتداول مع شركة FBS.