افضل شركة تداول عملات اسلامية

تداول العملات شركات التداول
شركة تداول عملات

تداول الفوركس أصبح من الاستثمارات الآمنة والناجحة والتي يتجه إليها العديد من المستثمرين، ومع انتشار تداول الفوركس في الدول الإسلامية يزداد البحث عن افضل شركة تداول عملات اسلامية والتي توفر لعملائها حسابات تداول إسلامية بعيدة عن المحظورات في الشريعة الإسلامية، مما يضمن لهم تحقيق مكاسب حلال وبعيدة عن الشبهات الربوية.

ما هي خدمات افضل شركة تداول عملات إسلامية

اختيار افضل شركة تداول عملات إسلامية يتوقف على فهم مصطلح التداول الإسلامي، ومعرفة الخدمات التي تقدمها الشركة بحيث تتوافق مع مفهوم التداول الإسلامي وتتوافق مع الشريعة الإسلامية، خاصة مع وجود العديد من الشركات التي تعمل في مجال تداول العملات، ولكن قد يشتبه الأمر على بعض المستثمرين فلا يتمكنوا من التفريق بين حسابات التداول الإسلامية والحسابات العادية.

التداول الإسلامي

هو إحدى آليات التداول التي ابتكرتها بعض الشركات لتكون حلاً عمليًا للمستثمرين المسلمين والذي يمكنهم من الدخول في عالم التداول والاستثمار بدون قلق حول وجود أي معاملات ربوية أو محظورات حول مكاسبهم من هذا الاستثمار.

المشكلة الأساسية التي كانت تواجه العديد من الأشخاص وتمنعهم من دخول عالم التداول هي مشكلة الفوائد الربوية والتي يتم فرضها على المستثمرين في حالة تبييت الصفقات بعد الموعد الأساسي لإغلاقها، وهي تعرف بعمولة التبييت أو عمولة SWAp، أو العمولة التي تفرض في حالة استخدام بعض أدوات التداول الأخرى.

فحين يتم تبييت الصفقات وفرض عمولة التبييت فهذه العمولة هي حرام شرعًا وذلك بإجماع الفقهاء وتعد من الصور الواضحة للربا، فالفكرة من عمولة التبييت هي أن يتم فرضها على الصفقات المفتوحة لمدة تتجاوز 24 ساعة بحيث يتمكن المتداول من إتاحة فرصة إضافية لتحقيق مكاسب أكبر أو تجنب خسائر محتملة.

كذلك الرافعة المالية والتي تعد من أدوات التداول التي توفرها شركات الوساطة المالية لمساعدتهم على تحقيق مكاسب أكبر. فهي عبارة عن قرض مالي تمنحه للمتداولين في مقابل عمولة ثابتة يتم تحصيلها عند فتح كل صفقة تداول. وهو أيضا أمر غير جائز ولا يتوافق مع التداول الإسلامي، ولكن يمكن استخدام الرافعة المالية بشكل يتوافق مع الشريعة الإسلامية. بحيث تقدم افضل شركة تداول عملات اسلامية قرض حسن لا يتضمن أي فوائد أو عمولات إضافية عن قيمة القرض.

بعض الشركات قد تقوم بتوفير حسابات تداول إسلامية في مقابل عمولة إضافية يتم تحصيلها من المتداولين، ولكن هذا الأمر أيضا غير جائز ولا يعتبر صحيح بأي شكل من الأشكال، فلابد أن يكون حساب التداول الإسلامي من الخدمات التي تقدمها افضل شركة تداول عملات إسلامية بدون أي عمولات إضافية وبدون أي شروط أو تميزات إضافية مختلفة عن باقي خدمات الشركة، ولذلك فعند فتح حساب إسلامي في أي شركة لابد من التأكد أن الشركة لا تفرق بين حسابات التداول العادية والحسابات الإسلامية، وأنها لا تفرض أي عمولات إضافية أو خفية على حسابات الفوركس الإسلامي.

مميزات وعيوب افضل شركة تداول عملات إسلامية

إن الحصول على حساب تداول فوركس إسلامي يعد من الأمور الإيجابية التي يسعى إليها العديد من المستثمرين، فمن خلال الحصول على حساب تداول مع افضل شركة تداول عملات إسلامية يمكن التمتع بصفقات تداول ناجحة ولكن بشكل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وهو ما يضمن تحقيق مكاسب حلال بشكلٍ كامل، فالتداول الإسلامي لا يختلف عن التداول العادي سوى في تجنب الشبهات والمعاملات المحرمة فقط، بحيث تخلو الصفقات من الفوائد والعمولات الربوية.

أما عن عيوب التداول الإسلامي فعلى العكس تمامًا؛ فلا يوجد أي سلبيات يمكن ملاحظتها في حسابات التداول الإسلامية. حيث يمكن فتح عقود وصفقات لفترات طويلة دون القلق حيال احتساب فوائد وعمولات ربوية بشكل يومي. وهو ما يشكل عائقًا إضافيًا على تحقيق الربح.

وأفضل ما يمكن تداوله في الحسابات الإسلامية هو العملات الأجنبية، حيث لا يشتمل تداول العملات الأجنبية على أي شبهات محرمة، وذلك بعكس تداول الأسهم حيث يجب تحري الدقة عند اختيار الأسهم للتداول، حيث يوجد العديد من الأسهم المحرمة أو المختلطة والتي لا يجوز الاستثمار فيها، ولكن بشكل عام فلا يتم احتساب أي فوائد ربوية في الحسابات الإسلامية عند تداول العملات الأجنبية أو تداول الأسهم أو تداول المعادن كالذهب والفضة وغيرها.

افضل شركة تداول عملات إسلامية

تعتبر أهم شركات الوساطة المالية في المملكة العربية السعودية هي أيضا أهم الشركات في العالم. ولذلك يبحث عنها آلاف الأشخاص في العالم، ومن أهم شركات الوساطة التي تعتبر افضل شركة تداول عملات اسلامية ما يلي:

شركة FXTM

وهي افضل شركة تداول عملات إسلامية في العالم، وتتمتع بتاريخ وخبرة طويلة في عالم التداول، فقد تأسست منذ عام 2001م، وهي تخضع لتنظيم قبرص والمملكة المتحدة وجنوب افريقيا، وتتيح لعملائها الوصول إلى 21 زوج من أزواج العملات الأجنبية، إلى جانب المعادن الثمينة والعملات الرقمية المشفرة ومؤشرات الأسهم، وغيرها من أدوات التداول.

شركة fpmarkets

هي وجهة شاملة للمستثمرين، حيث تتيح العديد من منتجات التداول في مكان واحد. فتوفر عقود الفروقات والأسهم والعملات الرقمية والعملات الأجنبية والسلع والمؤشرات، وهي تمتلك خبرة واسعة في سوق التداول منذ عام 2005م. وتوفر حسابات تداول تجريبية لتتيح للعملاء المبتدئين التعرف على كيفية استخدام منصة وأدوات التداول. كما تدعم العديد من منصات التداول العالمية مثل MT4 وMT5 وغيرها. ولذلك فهي افضل شركة تداول عملات إسلامية في المملكة وفي العالم.

شركة pepperstone

تأسست عام 2010م وتتسم بأعلى مستويات المصداقية والشفافية والخبرة الطويلة في عالم التداول. يقع المقر الرئيسي للشركة في أستراليا، وتقدم أنواع مختلفة من حسابات التداول والتي تشمل حسابات تجريبية وحسابات فوركس إسلامية. ولكنها في بعض الأحيان قد تفرض رسوم إدارية ثابتة على صفقات الحسابات الإسلامية. وهو الأمر الذي قد لا يتناسب مع بعض المتداولين، ولكنها قد تكون افضل شركة تداول عملات إسلامية بالنسبة للبعض الآخر.

شركة Vantage

وتعد افضل شركة تداول عملات إسلامية في العالم. حيث تأسست عام 2009م من خلال فريق متخصص بعالم المال وتجارة الفوركس في قبرص. وتقدم العديد من الأدوات المالية ومنصات التداول القوية، كما تتميز بسرعة التنفيذ والشفافية. وتضم فريق خدمة عملاء حاصل على عدة جوائز، كما تخضع الشركة إلى رقابة أهم الهيئات التنظيمية بالعالم.

وتقدم عدة أنواع من حسابات التداول، بحيث تتناسب مع مختلف العملاء، وتقدم أكثر من 250 أداة مالية من أدوات التداول، كالعملات الأجنبية والرقمية والأسهم والسلع وغيرها، وأهم ما تتميز به الشركة أنها تقدم حساب تجريبي مجاني بقيمة مائة ألف دولار لكل العملاء المبتدئين للتدريب على التداول واستخدام الأدوات والأوامر المختلفة للتداول.

كما تقدم أيضا حسابات تداول إسلامية خالية تماما من أي عمولات أو فوائد ربوية. بالإضافة إلى حسابات أخرى منفصلة مع أهم وأكبر البنوك الرائدة في العالم، كما تقدم أيضا تحليلات يومية للأسواق المالية. هذه التحليلات حصرية وخاصة بالشركة، حيث تصدر من المحللين والخبراء من داخل الشركة ولا يتم نقلها من أي مصادر خارجية. إلى جانب ميزة التداول الاجتماعي عن طريق نقل صفقات التداول من الخبراء والمحترفين.