افضل صندوق استثماري يوزع ارباح

صناديق الاستثمار
افضل صندوق استثماري يوزع ارباح

يتجه بعض المستثمرون إلى البحث عن افضل صندوق استثماري يوزع ارباح سواء شهرية أو سنوية. بإعتبارها وسيلة مضمونة وآمنة لتحقيق دخل إضافي، حيث تعد صناديق الاستثمار بالسعودية من أبرز وسائل تشغيل الأموال وتحقيق الارباح من خلال البنوك والمؤسسات المالية. وذلك لوجود العديد من الصناديق الاستثمارية التي يتم إدارتها وتطويرها من قبل كبيرة الهيئات المالية بالمملكة، والتي تضمن للمستثمرين تحقيق الارباح والعائدات الشهرية والسنوية.

افضل صندوق استثماري يوزع ارباح شهرية

في السنوات الأخيرة اتجهت كافة الشركات والمؤسسات المالية في المملكة إلى إطلاق العديد من صناديق الاستثمار المتنوعة، والتي تختلف في أهدافها والأصول المالية التي تستثمر فيها، كما تتفاوت نسبة المخاطرة بين صناديق الاستثمار، وبذلك يمكن لكل مستثمر الاختيار فيما بينها ليجد افضل صندوق استثماري يوزع ارباح ويتوافق مع أهدافه، ويوجد العديد من صناديق الاستثمار التي توزع الارباح بشكل شهري، وبالتالي فهي تناسب من يبحث عن وسيلة لزيادة الدخل الشهري.

صندوق جدوى للمرابحة

وهو افضل صندوق استثماري يوزع ارباح شهرية، مقدم من شركة جدوى للاستثمار، وهو من الصناديق منخفضة المخاطر، وينقسم الصندوق إلى ثلاث فئات، بحيث يمكن لكل فئة الاشتراك في صندوق بمبلغ معين، يبدأ من خمسين دولار وحتى عشرة مليون ريال سعودي.

وهو صندوق استثماري مفتوح، يهدف إلى الاستثمار لتحقيق عائدات عن طريقة المرابحة قصيرة الأجل، وعقود النقد، مع المحافظة على السيولة ورأس المال.

صندوق الراجحي المحافظ متعدد الأصول

وهو افضل صندوق استثماري يوزع ارباح في السعودية مقدم من مؤسسة الراجحي المالية، ويعد من الصناديق القابضة المفتوحة والعامة، ويتميز بانخفاض نسبة المخاطرة، ويتم الاستثمار فيه في النقد والأسهم والدخل الثابت.

وهو أحد الصناديق الاستثمارية الحلال التي تخضع لقواعد وأحكام الشريعة الإسلامية، ولا يتم فرض أي رسوم على المستثمرين، فيتحمل الصندوق كل الرسوم الإدارية، وتبلغ قيمة الحد الأدنى للاشتراك في هذا الصندوق 7500 ريال، والحد الأدنى للاسترداد 3750 ريال.

صندوق الرياض المتحفظ

وهو صندوق قابض عام مفتوح تابع لمؤسسة الرياض المالية، ويعتمد على الاستثمار في عدة صناديق بهدف الحفاظ على رؤوس أموال المستثمرين مع تحقيق ارباح شهرية منافسة.

يتميز بانخفاض مستوى المخاطر، مع توزيع ارباح شهرية، وتبلغ قيمة الحد الأدنى للاشتراك في هذا الصندوق 5000 ريال سعودي، أما الحد الأدنى للاسترداد فهو ألف ريال، وذلك ما يجعله افضل صندوق استثماري يوزع ارباح بالسعودية.

 صندوق المبارك للمتاجرة

ويخضع لإدارة شركة العربي الوطني للاستثمار، ويهدف إلى الحفاظ على رؤوس الأموال مع النمو قصير الأجل، ويوفر عائد شهري للمستثمرين. تبلغ قيمة الحد الأدنى للاشتراك في صندوق المبارك للمتاجرة 7500 ريال سعودي، و2000 ريال قيمة الحد الأدنى للاسترداد، ويحتل مكانة مميزة في قائمة افضل صندوق استثماري يوزع ارباح في السعودية.

صندوق الأهلي المتنوع

ويعد افضل صندوق استثماري يوزع ارباح شهرية في السعودية، فهو يهدف إلى تنمية رؤوس الأموال مع تحقيق دخل شهري للمستثمرين، ويتميز بمستوى مخاطرة منخفض إلى متوسط. قيمة الحد الأدنى للاشتراك في صندوق الأهلي المتنوع 5000 آلاف ريال سعودي، و2000 ريال الحد الأدنى للاسترداد.

صندوق إتقان للمرابحات والصكوك

وهو صندوق استثماري عام ومفتوح تابع لشركة إتقان كابيتال، ويعمل وفقا لأحكام وقواعد الشريعة الإسلامية. الحد الأدنى للاشتراك في صندوق إتقان هو % آلاف ريال سعودي، وألف ريال قيمة الحد الأدنى للاسترداد.

صندوق أصول وبخيت للمتاجرة في الأسهم السعودية

وهو من ضمن قائمة افضل صندوق استثماري يوزع ارباح في السعودية التي توزع ارباحا شهرية، وهو يعمل وفقًا لقواعد الشريعة الإسلامية في كافة التعاملات، ويهدف إلى زيادة رؤوس الأموال من خلال تحقيق عائدات نسبية إيجابية مع أقل نسبة مخاطرة. قيمة الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق هي عشرة آلاف ريال سعودي.

صندوق سيكو للنقد المفتوح

وهو تابع لمؤسسة سيكو المالية، ويخضع لأحكام الشريعة الإسلامية. وهو يهدف إلى زيادة رؤوس أموال المستثمرين مع توفير عائدات قصيرة الأجل، ويعتمد على الاستثمار في أسواق النقد وأدوات الدخل الثابت.

صندوق الراجحي للتوزيعات الشهرية

هو صندوق استثماري متعدد الأصول عام ومفتوح. يستهدف توزيع الارباح النقدية لمالكي الوحدات بشكل شهري، بحيث يكون وسيلة آمنة لتحقيق الدخل الإضافي بصورة منتظمة. وبالتالي فهو يستهدف الاستثمارات التي تحقق عوائد مجزية، ولكنه يتسم بمعدل مخاطر مرتفع. الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق هو ألف ريال، والحد الأدنى للاشتراك الإضافي هو خمسمائة ريال سعودي.

افضل صندوق استثماري يوزع ارباح سنوية

يوجد مجموعة كبيرة من صناديق الاستثمار التي تعتمد على توزيع الارباح على مالكي الوحدات بشكل سنوي أو نصف سنوي. فهي تعتمد على الاستثمارات طويلة الأجل. وبالتالي يكون هذا النوع من صناديق الاستثمار مناسبًا للمستثمرين الذين يهدفون إلى تنمية رؤوس الأموال.

صندوق الإنماء ريت للتجزئة

وهو من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة. ويهدف إلى الاستثمار في مشروعات التطوير العقاري والأصول العقارية. ولا يستثمر في أراضي بيضاء، وهو افضل صندوق استثماري يوزع ارباح سنوية لا تقل عن 905 من إجمالي صافي الارباح السنوية للصندوق.

صندوق الرياض ريت

ويتبع مؤسسة الرياض المالية، وهو من صناديق الاستثمار العقاري. ويهدف إلى تنمية رأس المال وتحقيق ارباح جذابة للمستثمرين، ويتميز بالوضوح وسهولة التعامل من حيث البيع والشراء. فضلا عن الشفافية العالية والتي تتضح في تقديم التقارير الدورية عن الصندوق. ويوزع الصندوق ارباحاً سنوية بنسبة 90% من صافي ارباح الصندوق.

صندوق الأهلي ريت 1

ويخضع لإدارة البنك الأهلي السعودي، كما من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة العامة والمغلقة، يخضع لأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية، وهو يهدف إلى توفير دخل إضافي لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في الأصول العقارية المتطورة، مع تحقيق النمو في رأس مال الصندوق، ولذلك فهو افضل صندوق استثماري يوزع ارباح نصف سنوية، حيث يتم توزيع الارباح النقدية بمعدل مرتين في العام، الأولى في شهر مارس والأخرى في شهر سبتمبر بنسبة لا تقل عن 90% من الارباح الصافية للصندوق، باستثناء الارباح الرأسمالية والتي يتم إعادة استثمارها في الصندوق بشراء أصول إضافية.

صندوق الأول للاستثمار

وهو صندوق استثماري طويل الأجل مفتوح، يهدف إلى تنمية رؤوس الأموال على المدى المتوسط والمدى طويل الأجل. وذلك عن طريق الاستثمار في أسهم أفضل الشركات السعودية والتي تتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية. وتتميز بإدارة ناجحة ونمو جيد وعائدات مرتفعة.

صندوق تعليم ريت

وهو أيضا من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة العامة والمقفلة، يتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية. ويتم إدارته من قبل شركة السعودي الفرنسي كابيتال، يهدف إلى تنمية رأس المال من خلال الاستثمار في العقارات المطورة إنشائيًا. والتي تحقق دخل تأجيري ودوري. وتتركز استثمارات الصندوق في المشروعات العقارية التي ترتبط بقطاع التدريب والتعليم فقط، وهو افضل صندوق استثماري يوزع ارباح سنوية. حيث يتم توزيع ارباح الصندوق بشكل سنوي بنسبة 90% تقريبا من صافي ارباح الصندوق.

صندوق دراية ريت

وهو عبارة عن صندوق استثمار عقاري مقفل متداول، تتم إدارته وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية. ولذلك يهدف إلى تحقيق دخل منتظم للمستثمرين من خلال الاستثمار في المشروعات والفرص العقارية التي تدر دخل دوري. ويتم توزيع الارباح على مالكي الوحدات بشكل ربع سنوي بنسبة 90% من إجمالي صافي ارباح الصندوق.

صندوق سدكو كابيتال ريت

ويعمل وفقًا للتعليمات واللوائح الصادرة من هيئة سوق المال بالسعودية، فهو صندوق استثمار عقاري مقفل. يهدف إلى الاستحواذ على العقارات المطورة التي تحقق دخل دوري وتأجيري. ويعد افضل صندوق استثماري يوزع ارباح في السعودية. حيث يتم توزيع ارباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل نصف سنوي. وذلك باستثمار الارباح الناتجة عن بيع الأصول العقارية، حيث يتم إعادة استثمارها في شراء أصول إضافية بما يخدم أهداف الصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *