افضل مواقع التداول على الانترنت

تداول الأسهم تداول العملات تداول الفوركس
مواقع التداول

أضحى الاستثمار في الأسواق المالية يحظى بشعبية وانتشار واسع في الوطن العربي بشكلٍ خاص وفي العالم أجمع، وتضاعفت أعداد المتداولين مرات عديدة خلال السنوات القليلة الماضية، وهذا التزايد في أعداد المستثمرين قابله بطبيعة الحال زيادة في أعداد شركات الوساطة المالية والتداول عبر شبكة الإنترنت، والتي تتيح للمستثمرين العديد من الخدمات التي تسهل عليهم عمليات التداول من خلال مواقع التداول، ومع هذا التزايد المستمر في أعداد منصات التداول أصبح التساؤل عن افضل مواقع التداول على الانترنت والتي تقدم خدمات مميزة لمساعدة المستثمرين في تحقيق تداولات ناجحة.

كيف تختار افضل مواقع التداول على الانترنت

مع تزايد أعداد شركات ومواقع التداول عبر شبكة الإنترنت؛ يزداد البحث عن افضل مواقع التداول على الانترنت التي تتمتع بالمصداقية والشفافية فيما تقدمه من خدمات للمستثمرين، ولذلك فهناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في اختيار أفضل هذه المواقع، ومنها:

  • افضل مواقع التداول على الانترنت هي المواقع الخاصة بالشركات المرخصة من قبل الهيئات الرقابية الدولية، ولذلك لابد من التأكد من حصول الشركة على هذه التراخيص.
  • يفضل اختيار شركة التداول التي تتمتع بخبرة طويلة في سوق المال، وبسمعة جيدة بين المستثمرين.
  • اختيار الموقع الذي يدعم منصات التداول المتطورة، مثل منصة ميتاتريدر العالمية، أو ما يشبهها من حيث الجودة والتطور والشهرة.
  • معرفة قيمة الحد الأدنى الذي يمكن من خلاله فتح حساب حقيقي للتداول، وكذلك التأكد من توفر خدمة حساب التداول الإسلامي الذي أصبح من المطالب الأساسية للمستثمرين في الوطن العربي.
  • التأكد من عدم فرض عمولة التبييت أو فرض أي عمولات أخرى غير معلنة.

افضل مواقع التداول على الانترنت

بدء الاستثمار مع افضل مواقع التداول على الانترنت يساعد في تحقيق النجاح في التداول، حيث يقدم الموقع العديد من المميزات والخدمات التي تجعل المتداول في حالة اطلاع دائم على مستجدات السوق مع امتلاك أهم الأدوات التي تساعده في تنفيذ التداول بنجاح.

موقع eToro

ويعد افضل مواقع التداول على الانترنت في العالم، حيث يخضع إلى تنظيم ورقابة الهيئة البريطانية FCA، والهيئة القبرصية CySEC، والهيئة الأسترالية ASIC، ولذلك فهو من المنصات الموثوقة والتي تقدم خدماتها لأكثر من 13 مليون مستثمر من جميع أنحاء العالم.

من أهم مميزات منصة إيتورو أنها توفر خدمة التداول الاجتماعي عن طريق نسخ المحافظ والصفقات لكبار المستثمرين حتى يستفيد منها المتداولون المبتدئون الذين لا يملكون الخبرة في مجال التداول، وكذلك الاطلاع على الأداء السابق في أكثر من وضعية في المحافظ الاستثمارية الحالية، وهو ما يعني إمكانية نسخ الصفقات بدون الاضطرار إلى عناء التحليل الفني ومتابعة الرسومات البيانية.

توفر منصة إيتورو أكثر من 2000 أصل من الأصول المالية للتداول، وهو ما يوفر ميزة التنوع في الاستثمارات بالشكل الذي يضمن وجود مصادر متنوعة لتحقيق الأرباح، كما أن شراء الأسهم من خلال منصة إيتورو يتم بدون أي عمولات إضافية.

موقع Alvexo

وهو من أشهر مواقع التداول في الوقت الحالي، وهو يخضع لتنظيم ورقابة هيئة الأوراق المالية والبورصات بقبرص CySEC، وقد تأسست ألفكسو عام 1933م، ولذلك فهو يعد افضل مواقع التداول على الانترنت الذي يتمتع بخبرة عريقة في مجال خدمات التداول والوساطة المالية عبر شبكة الإنترنت.

من أهم ما يتميز به موقع ألفكسو أنه يوفر تداول عقود الفروقات على العديد من الأصول المالية المختلفة، كالسلع والمؤشرات، وكذلك تداول العملات الرقمية المشفرة، وأزواج العملات الأجنبية، وتداول الأسهم، وغيرها من الأصول المالية.

كما يتيح أيضا تطبيقات التداول عبر الهواتف الجوالة، والتي تناسب أنظمة التشغيل المختلفة أندرويد وأبل. إلى جانب وجود قسم تعليمي يوفر كل ما يحتاجه المبتدئ ليصل إلى مستوى الاحتراف في التداول. مع إمكانية الاستفادة من بالخاصيات المبتكرة التي تتابع مستجدات السوق واستخدام أدوات التحليل الفني. وغيرها من المميزات الأخرى المفيدة لكل متداول.

موقع OKX

يعد من افضل مواقع التداول على الانترنت وأشهرها على الإطلاق. فهو من المواقع القوية والسريعة وأكبرها من حيث الحجم اليومي للتداول، وهو من المواقع المختصة في تداول العملات الرقمية. ويقدم خدمات التداول لملايين المستثمرين في مائة دولة حول العالم.

من خلال موقع OKX يمكن شراء عملة البيتكوين بكل سهولة وسرعة باستخدام أي عملة أجنبية أو محلية، حيث يدعم الموقع العديد من طرق الدفع المختلفة، مثل الماستر كارد والفيزا وApple Pay والتحويلات البنكية وغيرها.

من أهم مميزات موقع OKX أنه يتيح منصة تداول سهلة وبسيطة، بحيث يمكن للمبتدئين فهمها واستخدامها بكل سهولة وسرعة. بالإضافة إلى وجود منصة تداول أخرى متقدمة تحتوي على العديد من الأدوات والميزات المتقدمة. بحيث يمكن التداول من خلالها بالهامش والمشتقات، وهي مناسبة للمحترفين في التداول. كما يحتوي على قسم مخصص للرموز الغير قابلة للاستبدال والتي يمكن استخدامها في استكشاف أسواق أخرى وإنشاء بعض الرموز وبيعها أو شرائها.

منصة FinmaxFX

ويعد من مواقع الوساطة صانعة السوق، فهو مجهز بشكل جيد جدا، ويقدم رافعة مالية لما يزيد عن 400 أداة تداول. ويعد من افضل مواقع التداول على الانترنت حيث حصل على العديد من الجوائز الدولية. فهذا الموقع يتم إدارته من قبل بعض المستثمرين في روسيا. ويخضع لرقابة لجنة الخدمات المالية بفانواتو VFSC، وكذلك مركز تنظيم الأسواق المالية IFMRRC.

من أهم مميزات هذا الموقع أنه يقدم أكثر من 400 أصل من الأصول المالية للتداول. كما يوفر خمسة أنواع من حسابات التداول، وتبدأ أقل قيمة للإيداع بمبلغ 250 دولار. بالإضافة إلى رافعة مالية على جميع الحسابات تصل إلى 200:1، كما يوفر العديد من مواد تعليم التداول للمبتدئين.

كما يوفر منصة ميتاتريدر5 المتطورة، والتي تدعم العديد من المميزات والأدوات المتطورة والعديد من المؤشرات البيانية والأوامر المختلفة. كما تدعم المنصة كافة أنواع الأجهزة اللوحية والهواتف الجوالة ومتصفحات الويب.

موقع EverestCM

وهو من المواقع الحديثة نسبيا في عالم التداول، ولكنه يعتمد على نموذج أعمال الوساطة في تداول الفوركس FBBM. والذي يختلف عن غيره من نماذج عمل الوسطاء العاديين، ويعمل في خدمات تداول عقود الفروقات وتداول الفوركس. ويخضع لتنظيم لجنة الخدمات المالية بموريشيوس.

يعد من افضل مواقع التداول على الانترنت والذي يدعم منصات التداول ميتاتريدر4 وميتاتريدر5. وهما من أهم منصات التداول في العالم من حيث التطور والجودة والتقدم والأدوات المتاحة للمتداولين. كما يدعم منصات الويب ومنصات الهواتف الجوالة. والمنصات القابلة للتحميل، وهو ما يسهل على المتداولين متابعة صفقاتهم من أي مكان وفي أي وقت على مدار اليوم.

كما يتيح حسابات تداول تجريبية للمبتدئين، ويقدم مجموعة ضخمة ومتنوعة من أصول التداول. كما يوفر تداول العملات الرقمية المشفرة، ومن أهم المميزات التي يقدمها الموقع هي خدمة نسخ التداول. حيث يمكن للمبتدئين نسخ الصفقات الخاصة بالمتداولين المحترفين بكل سهولة، وهو ما يساعدهم في تعلم الكثير من خبرات وتجارب المحترفين. واتباع خطواتهم في تنفيذ الصفقات، وتوفير عناء التحليل والبحث وتتبع الرسوم البيانية في إجراء صفقات تداول جديدة.

من أهم ما يقدمه الموقع أيضا الأخبار اليومية لأسواق المال، والذي يعد من أهم الأمور التي يجب على كل متداول أن يقوم بمتابعتها بشكل يومي من أجل اتخاذ القرارات الصحيحة التي تدعم تداولاته.