افضل موقع توصيات تداول

التوصيات مقالات تعليمية
افضل موقع توصيات تداول

توصيات التداول هي مجموعة من النصائح أو المعلومات أو المؤشرات التي تساعد المتداولين في الأسواق المالية على تنفيذ صفقاتهم بأفضل صورة ممكنة، فمن أهم شروط التداول الناجح هو أن يتم من خلال استراتيجية مناسبة ومدروسة بإتقان، والتي تعتمد بدورها على التوصيات التي يتم تقدميها بناءا على تحليل السوق واتجاهاته وتحركات الأسعار، ولذلك يبحث المستثمرون عن افضل موقع توصيات تداول سواء كانت توصيات مجانية أو مدفوعة لمساعدتهم في تنفيذ صفقات ناجحة.

خصائص افضل موقع توصيات تداول

في ظل وجود عشرات المواقع التي تقدم توصيات تداول؛ فلابد من معرفة الخصائص التي تميز افضل موقع توصيات تداول سواء كانت مدفوعة أو مجانية، حتى يتمكن المتداول من اختيار الموقع الذي يقدم أفضل توصيات تساعد على تحقيق تداولات وصفقات ناجحة، ومن أهم هذه الخصائص ما يلي:

  • يجب اختيار الموقع الذي يجعل المتداولين في حالة إطلاع دائم بكافة التغيرات والمستجدات التي تطرأ على سوق المال وتحركات الأسعار. فضلا عن ضرورة تقديم الموقع لتوصيات بشأن تلك التغيرات بشكل مستمر.
  • من الضروري أيضا ألا يضع الموقع حدا معينا للعدد الذي يتم إرساله من التوصيات في اليوم الواحد. وذلك حتى يكون المتداولون على علم بأدق التفاصيل مما يحدث في السوق. سواء كانت تغيرات في تحركات الأسعار أو غير ذلك، فقد تتضمن الرسالة الواحدة من الموقع أكثر من توصية. وللمتداول كامل الحرية في الأخذ بتوصية واحدة أو بكل التوصيات إن كانت مناسبة لاستراتيجيته الخاصة في التداول لتحقيق الأرباح وتجنب الخسائر بقدر الإمكان.
  • الاهتمام بتحليل كافة الأصول المالية التي يركز عليها الموقع، سواء كانت العملات الأجنبية أو العملات الرقمية أو الأسهم، فلا يجب التركيز على الأصول الأساسية التي يزيد إقبال المستثمرين عليها وإغفال الباقي حتى وإن كان حجم التداول عليها منخفضا، فلابد وأن يعمل موقع التوصيات على تلبية متطلبات جميع المتداولين بجميع الفئات، وأن يكون على أتم استعداد بمد المتداولين بكل ما يحتاجون إليه خلال تداولاتهم.

نصائح لاختيار افضل موقع توصيات تداول

قبل اختيار المتداول للموقع الذي يحصل منه على توصيات التداول؛ فهناك بعض النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار لتجنب الاختيارات الخاطئة، ومنها:

  • عند الرغبة في اختيار افضل موقع توصيات تداول فلابد أن يقوم المتداول بإجراء البحث بنفسه عبر شبكة الإنترنت والتعرف على أشهر المواقع ومدى شهرة ونجاح كل منها، وتقييم العملاء لكل موقع، وحجم النجاح الذي يحققه كل موقع مع عملائه.
  • الاطلاع على آراء العملاء والمتداولين في الموقع، فهذه الآراء تعد من أهم الأمور التي يجب البحث عنها والتدقيق فيها. فهي تعكس تجارب حية وواقعية سواء كانت إيجابية أو سلبية. وتعبر عن حجم النجاح أو الإخفاق الذي توصل إليه المتداولون من خلال أخذهم بتوصيات الموقع وتطبيقها على صفقاتهم.
  • من الأِمور التي لا يمكن الإغفال عنها عند البحث عن افضل موقع توصيات تداول هي التأكد من وجود فريق من الخبراء والمحللين الذين يتمتعون بقدر عالي من الكفاءة والقدرة على تحليل السوق وقراءته من كافة النواحي الفنية والإخبارية، وذلك حتى يكون الموقع قادرا على تقديم توصيات صحيحة تساعد المتداولين على تحقيق التداول الناجح وكسب الأرباح.
  • من الضروري البحث عن الموقع المتطور، فموقع توصيات التداول يصبح جزء لا يتجزأ من حياة المتداول. فيتعامل معه بشكل يومي وقبل أن يخطو أي خطوة في أي صفقة. ولذلك لابد أن يكون الموقع في حالة تطور مستمر ليتماشى مع حالة التقدم والتغيرات المستمرة في العالم.

أنواع التوصيات في افضل موقع توصيات تداول

يوجد ثلاثة أنواع أساسية من توصيات التداول التي يجب أن يقدمها افضل موقع توصيات تداول لعملائه حتى تساعد في تحقيق الأرباح في تداولاتهم، وهي:

أولا: التوصيات الفنية

ويقصد بها المعلومات والنصائح التي يقدمها المحللون والخبراء في سوق المال من خلال دراستهم وتحليلهم لحالة سوق المال بطريقة فنية متقنة، وهي من التوصيات الأساسية التي لا يمكن لأي منصة توصيات أن تغفل عنها بأي حال من الأحوال.

فالتوصيات الفنية هي مجموعة من النصائح التي يتم تقديمها بناءا على التحليل الفني. فحين تقرر كمتداول أن تحصل على توصيات فنية من موقع ما. فهذا يعني أن ذلك الموقع يقدم أفضل توصيات فنية على الإطلاق.

تقوم مواقع توصيات التداول بإصدار التوصيات الفنية بشكل متكرر، وذلك بالتزامن مع إصدار الاستراتيجيات التي من شأنها أن تساعد المتداولين على إدارة المخاطر، وتكمن أهمية ذلك في ضمان أدنى حد ممكن من الخسائر في حالة عدم تحقيق الاستراتيجية معدل النجاح المتوقع منها.

ثانيا: توصيات أخبار التداول

وذلك النوع من التوصيات يعد المنهج الأساسي الذي تعتمد عليه توصيات التداول، والهدف من هذا النوع من التوصيات هو متابعة أحدث الأخبار المتعلقة بالتداول فور صدورها بشكل مباشر، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تمكن المتداول من العثور على فرص أكبر لتحقيق أرباح أعلى خلال فترات زمنية قصيرة، وغالبا ما تتخذ هذه التوصيات شكل التحليلات أو التعليقات سواء يومية أو أسبوعية.

ثالثا: أفكار التداول بالوقت الفعلي

ويتم الحصول على هذا النوع من التوصيات من خلال الندوات التي ينظمها موقع توصيات التداول لعملائها المتداولين، وخاصة المبتدئين. فيحصل المستثمرون على العديد من الأفكار والنصائح الهامة التي تساعدهم في فهم كيفية إدارة الحسابات الشخصية والمحافظ الاستثمارية.

ولا شك أن هذا النوع من الندوات التعليمية يفيد المبتدئين في التداول بشكل كبير، لأنها تعلمهم كيفية الوصول إلى الاحترافية في التداول، بالإضافة إلى التعرف على العديد من استراتيجيات التداول المستخدمة من قبل أصحاب الخبرة في سوق المال، والتي يمكن لأي مبتدئ أن يستخدمها في تداولاته لتحقيق الأرباح، فهذه التوصيات غاية في الأهمية لكل مشارك جديد في سوق التداول لتساعده على الوصول إلى الاحترافية في أسرع وقت ممكن.

افضل موقع توصيات تداول

مع وجود العديد من شركات التداول في الأسواق المالية المختلفة؛ نجد أيضا العديد من مقدمي توصيات التداول. ما بين مواقع عربية وأجنبية، ومن بين المواقع التالية يمكن الحصول على افضل موقع توصيات تداول في العالم:

موقع AvaTrade

وهو موقع أيرلندي حصل على المرتبة الثانية في تصنيفات أفضل مواقع التداول في العالم. وتصل خدماته إلى أكثر من 250 ألف عميل من مختلف أنحاء العالم، ويقدم توصيات تداول للعديد من الأصول. وأبرزها توصيات الفوركس، ويمكن التسجيل فيه بشكل مجاني تماما وذلك من أهم مميزات الموقع.

موقع XTB

وهو موقع بولندي، ويعد من أشهر مواقع التداول. فقد حصل على المركز الأول على مستوى العالم باعتباره افضل موقع توصيات تداول في العالم. نظرا لحجم الخدمات التي يقدمها والتي تصل إلى أكثر من 230 ألف عميل. كما وصل إلى مليون زائر في عام واحد فقط، ويوفر العديد من المميزات. كالحسابات المجانية، والسرعة الفائقة في تنفيذ الطلبات، والتوصيات الصادرة من أهم الخبراء في سوق المال.

موقع Learn2Trade

يعد افضل موقع توصيات تداول ومن ضمن أبرز المواقع العالمية مع اختلاف تخصصات كل منها. ولكن هذا الموقع يهتم بكافة التوصيات وتقديم كافة المعلومات بشكل كامل لكل مستخدمي البورصة العالمية. وهو موقع بريطاني مدفوع، ويتيح اشتراكات شهرية أو سنوية أو اشتراك مدى الحياة.