الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يظهر زوج الباوند الاسترليني مقابل دولار الأمريكي “GBP/USD” تداولًا إيجابيًا ويواصل محاولته العودة إلى القناة الصاعدة الرئيسية، بدعم من المتوسط ​​المتحرك 50 الذي يحمل السعر من أسفل، مع التذكير بأننا ننتظر زيارة 1.2885 كخطوة إيجابية تالية.

وكسر 1.2785 مطلوب لتأكيد استمرار الموجة الصاعدة، في حين أن كسر مستوى 1.2675 سيوقف الموجة الصاعدة ويدفع السعر للانخفاض.

ومن المتوقع ان يكون نطاق التداول اليوم بين مستوى الدعم عند 1.2700 ومستوى المقاومة عند 1.2860، ومن المتوقع ان يكون الاتجاه العام صاعد اليوم.

واحتل الباوند البريطاني المرتبة الثانية في قائمة العملات الأكثر ربحية اليوم، وكان أداؤه قويًا أمام العملات الأخرى، مدعومًا بالقرار المفاجئ لبنك إنجلترا اليوم، مسجل ارتفاعًا بنحو 1.15 بالمئة، وقررت لجنة السياسة النقدية رفع أسعار الفائدة بنسبة 0.50 بالمئة، في حين أن التوقعات جاء برفع سعر الفائدة بنسبة 0.25٪ فقط، حيث وصل المعدل الحالي إلى 5.00٪، وهو أعلى مستوى منذ 15 عامًا، وارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوى في 31 عامًا، مما عزز ارتفاع الباوند في تداول العملات الأجنبية.

واحتل الدولار الأمريكي المركز الرابع في قائمة الرابحين اليوم، مسجلاً مكاسب بنسبة 0.10 بالمئة، مدعومًا ببيان صادر عن ليزا كوك صانعة السياسة لدي بنك الاحتياطي الفيدرالي، التي قالت إن الاحتياطي الفيدرالي لم يصل بعد إلى المستوى المناسب لعودة التضخم إلى هدفه، والذي عززت التوقعات بأن البنك المركزي سيستأنف رفع أسعار الفائدة في اجتماعه القادم، مما ساعد في ارتفاع الدولار في أسواق العملات الرئيسية.

وتعزز المسار الصعودي للدولار من خلال تصريحات ميشيل بومان صانعة السياسة الفيدرالية، حيث قال بومان إن المزيد من رفع أسعار الفائدة سيكون ضروريًا لبعض الوقت لاحتواء التضخم المرتفع ووضعه في مسار هبوطي مستدام.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!