الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يظهر زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي “GBP/USD” تداولًا إيجابيًا جديدًا، محاولًا كسر مستوى 1.2900، معززًا التوقعات لاستمرار الاتجاه الصعودي اليوم، مع التذكير ان هدفنا التالي التواجد عند مستوى 1.3000.

ويستمر المتوسط ​​المتحرك 50 في دعم الموجة الصاعدة المقترحة، التي تعتمد على الثبات فوق مستوى 1.2848، حيث يمثل الاختراق فوق هذا المستوى عاملاً سلبيًا من شأنه أن يفرض بعض التصحيح اللحظي الهابط في السعر.

من المتوقع أن يكون نطاق التداول اليوم بين الدعم عند 1.2810 والمقاومة عند 1.2970. والاتجاه العام المتوقع اليوم: صاعد.

وعند افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق الصرف الأجنبي الرئيسي اليوم، تصدّر الين قائمة العملات الأكثر ربحية، يليه الباوند الإسترليني في المرتبة الثانية، ويليه الفرنك السويسري في المرتبة الثالثة والأخيرة.

واحتل الباوند الإسترليني المركز الثاني في قائمة العملات الرابحة اليوم، حيث سجل مكاسب بنسبة 2.28 بالمئة، مستفيدًا من البيان الإيجابي لمحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي بشأن التضخم وأسعار الفائدة، وقال ان التضخم في البلاد لا يزال مرتفع بشكل غير مقبول، ويتوقع ان ينخفض التضخم ​​بشكل ملحوظ في المستقبل، نظرا لهدف البنك بخفضه إلى 2 في المائة، مضيفا أن بنك إنجلترا سيراقب عن كثب التطورات في سوق العمل ونمو الأجور، فضلا عن تضخم الأسعار، وهو ما عزز من ارتفاع الباوند الاسترليني في تداولات اليوم.

وكان أداء الباوند الاسترليني مدعومًا ايضاً ببيان صادر عن وزير المالية البريطاني جيريمي هانت، الذي قال إن الحكومة البريطانية وبنك إنجلترا سيتخذان الخطوات اللازمة لإعادة التضخم إلى مستوى 2٪، وذلك وسط دلائل على أن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لبعض الوقت، وهو ما دعم الباوند مقابل العملات الأخرى اليوم.

انخفض الدولار الأمريكي بشكل كبير اليوم، بإنخفاض بنحو 1.02٪ مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!