الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار “GBP/USD” يواصل اتجاهه الهبوطي بشكل متواضع ويقترب من هدفنا المتوقع عند 1.2505، ونتوقع استمرار الانخفاض خلال هذا اليوم، ويسعى الزوج للعودة إلى القناة الهابطة، مع ملاحظة أن كسر المستوى المذكور سيزيد من خسائر الزوج ليصل إلى مستوى 1.2400، بينما لن يتغير الاتجاه الهابط إلا في حال اختراق مستوى 1.2625 والثبات فوقه. ويعد نطاق التداول المحتمل لهذا اليوم بين الدعم 1.2500 والمقاومة 1.2670.

وأعلن نائب محافظ بنك إنجلترا بن برودبنت خلال مشاركته في ندوة جاكسون هول السنوية يوم السبت لرويترز، أن تأثيرات زيادات أسعار الفائدة البريطانية، مثل دفع أصحاب العمل لزيادة الأجور الذي أدى إلى ارتفاع قياسي في نمو الأجور، من غير المحتمل أن يختفي بسرعة كبيرة.

وأضاف نائب محافظ بنك إنجلترا أنه يجب أن تظل السياسة النقدية مقيدة لفترة من الزمن، وأكد على أهمية مؤشرات التضخم المحلية كعامل حاسم لقرارات بنك إنجلترا المستقبلية بشأن أسعار الفائدة.

وتوقع برودبنت انخفاض أسعار الطاقة والسلع الأولية خلال الأشهر المقبلة، وشدد على ضرورة التحلي بالحذر في ظل ارتفاع الأجور.

كما استخدم نائب محافظ بنك إنجلترا صدمة اقتصاد بريطانيا كمثال على كيفية تأثير التقلص المفاجئ في عرض السلع المستوردة على الدخل القومي وزيادة التضخم المحلي، والذي كان ناتجاً أساساً عن زيادة في الأجور.

وشهد الدولار الأمريكي ثباتاً خلال تعاملات أول جلسات الأسبوع، في ظل تأثير تصريحات أعضاء من الفيدرالي الأمريكي على سياسة الفائدة في الأسبوع الماضي، وانتظار صدور بيانات هامة هذا الأسبوع.

وتأثر الدولار الأمريكي سلباً بتصريحات بعض أعضاء من الفيدرالي الأمريكي عن ضرورة التوقف عن رفع الفائدة، وانتظار المزيد من البيانات الاقتصادية المقبلة، حيث قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، باتريك هاركر، إنه يعتقد حالياً بأن الفيدرالي الأمريكي قد أوفى بواجبه مع تشديد السياسة النقدية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!