الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يتجه الباوند الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي “GBP/USD” نحو اختبار الدعم الرئيسي الموجود فوق مستوى 1.2297، وما زال يحتفظ بثباته فوق هذا المستوى، مما يجعل الاتجاه الصاعد لا يزال قائمًا لليوم. ويتم دعم هذا الاتجاه بفضل الزخم الإيجابي الذي يكتسبه مؤشر ستوكاستيك تدريجيًا، في انتظار التوجه نحو مستوى 1.2460 كهدف رئيسي تالي. ومن المهم التذكير بأن الثبات فوق مستوى 1.2297 ضروري للاستمرار في الموجة الصاعدة.

ويعد نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم هو بين الدعم 1.2260 والمقاومة 1.2410. والاتجاه العام المتوقع لليوم هو صعودي.

وأظهرت بيانات الإحصاء في الولايات المتحدة إيجابية بيانات مؤشر التضخم الأمريكي خلال شهر سبتمبر الماضي. وسجل مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي حوالي 3.7% على أساس سنوي، وهو أعلى من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى انخفاضه إلى 3.6%. وكانت القراءة السابقة لمؤشر التضخم الأمريكي قد سجلت حوالي 3.7% خلال شهر أغسطس الماضي.

وعلى أساس شهري، أظهرت البيانات نمو التضخم الأمريكي بنسبة 0.4%، وهذا أعلى من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى نمو المؤشر بنسبة 0.3% خلال نفس الفترة. في حين سجلت القراءة السابقة لبيانات التضخم الأمريكية نموًا بنسبة 0.6% في أغسطس الماضي.

وفى نفس الإطار، تباطأ معدل التضخم الأمريكي والذي يستثنى أسعار الطاقة والغذاء إلى 4.1% على أساس سنوي بنهاية سبتمبر الماضي، وهذا يطابق توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى انخفاضه إلى مستوى 4.1% خلال نفس الفترة.

ويقيس مؤشر التضخم الامريكي التغيير في أسعار الخدمات والسلع المقدمة للمستهلكين بشكل شهري، كما يقيس التغيير الشهر في اسعار المستهلكين الذي يشير إلى معدلات التضخم.

وأثناء حديث هیو بيل، كبير اقتصادیین بنك إنجلترا، على هامش اجتماع صندوق النقد الدولي، تحدث عن سياسة بنك إنجلترا وإذا كان سیحتاج إلى رفع أسعار فائدة مرة أخرى أم لا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!