الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

شهد زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار “GBP/USD” اختراقاً جديداً لمستوى 1.2130 ويسعى للثبات أسفله، ليؤكد استمرار الاتجاه النزولي المتوقع للفترة القادمة، والذي يستهدف مستويات 1.2037 ثم 1.1920 كمحطات رئيسية لاحقة.

والمتوسط المتحرك 50 يواصل دعم الموجة الهبوطية المقترحة، والتي ستبقى سارية ما لم يتم اختراق مستوى 1.2205 والثبات أعلاه.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 1.2040 والمقاومة 1.2200، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: هبوطي.

وانخفض مؤشر الدولار بشكل ملحوظ خلال تداولات اليوم الجمعة، في ظل تزايد توقعات الأسواق بأن الفيدرالي الأمريكي سيتجه نحو وقف رفع الفائدة وانتهاء دورة التشديد النقدي الأمريكي بعد تصريحات عدد من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وخلال تداولات اليوم، صرح بعض أعضاء الاحتياطي الفيدرالي ببعض التصريحات التي زادت من الضغط على أداء الدولار الأمريكي، حيث قال عضو الفيدرالي الأمريكي باتريك هاركر، اليوم الجمعة، بأنه من المناسب أن يبقى مستوى الفائدة كما هو، وذلك رغم أن أوضاع سوق العمل لا تزال قوية وتشكل مفاجئة قوية لأعضاء الفيدرالي الأمريكي. وهذه التصريحات زادت من توقعات الأسواق بأن البنك قد يتخلى عن رفع الفائدة مرة أخرى في ظل انخفاض ضغوط التضخم داخل البلاد، مما زاد من الضغط على أداء الدولار.

في نفس التوقيت، كان لانخفاض عوائد السندات الأمريكية بكآفة اَجاله تأثير سلبي على مؤشر الدولار الامريكي، وبخاصة وأن عائدات السندات لها دور كبیر وواضح على تحركات الدولار بالأسواق، حيث تراجعت السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 1.80% تقريباً وسجل حوالي 4.901%. وكذلك، استقرت عائدات السندات لأجل 20 عام وسجلت نحو 5.282% منخفضة بنسبة 0.98%. وفي الوقت ذاته، انخفض عائد السندات لأجل 30 عام بحوالي 0.54% ووصل إلى 5.074%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!