الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يحافظ زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار “GBP/USD” على مستوى 1.2590 ومازال متمسك فوقه، مما يجعل سيناريو الاتجاه الصاعد سارياً اليوم، مدعوماً بإيجابية مؤشر ستوكاستيك، في انتظار الوصول إلى مستوى 1.2720 كهدف رئيسي لاحق.

وتجاوز مستوى 1.2615 سيساعد السعر على تحقيق الارتفاع المنتظر، والذي لن يتغير ما لم يتم اختراق مستوى 1.2590 والاستقرار أسفله.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 1.2550 والمقاومة 1.2700، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد.

ولم تتغير تحركات الدولار الأمريكي خلال تداولات سوق العملات اليوم الاربعاء، وتنازل عن أرباحه الأخيرة التي حققها خلال الجلستين السابقتين، حيث تعرضت العملة الخضراء لضغوط قوية على المسارين الصاعد والهبوطي والتي أدت إلى استقراره في النهاية.

وأثرت سلبية بيانات التوظيف للقطاع الخاص الأمريكي في شهر نوفمبر بالإضافة إلى الانخفاض القوي لعوائد سندات الخزانة الأمريكية في زيادة الضغوط الهبوطية بتداولات الدولار اليوم.

وأظهرت بيانات مؤسسة ADP زيادة التوظيف بالقطاع الخاص بمقدار 103 ألف وظيفة، وهو أدنى من توقعات الأسواق التي أشارت إلى زيادته بنحو 130 ألف وظيفة، كما كانت أسوأ من القراءة السابقة التي أبلغت عن إضافة القطاع الخاص غير الزراعي في الولايات المتحدة حوالي 106 ألف وظيفة، وهو ما ينعكس على تأثر الأوضاع بسوق العمل الأمريكي، وما له من تأثيرات قوية على مستوى الإنفاق بالبلاد، الأمر الذي قد يخفف من الضغوط التي يواجهها بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لاستمرار دورة التشديد النقدي بإجتماعاته القادمة، وهذا أعطى الدفعة الهبوطية لتحركات الدولار اليوم.

وأدى انخفاض عوائد السندات الأمريكية إلى تقوية المسار الهبوطي لتداولات الدولار بسوق العملات اليوم، نتيجة لتحفظ المستثمرين عن شراء الدولار، فعند النظر للتعاملات نلاحظ بأن عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات انخفض بنحو 1.26% إلى 4.119%، كما انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 20 سنة بنسبة 1.34% ليصل 4.420%، وكذلك، هبط عائد السندات الأمريكية لأجل 30 سنة بحوالي 1.36% ليثبت قرب 4.247%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!