الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يبقى سعر زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي “GBP/USD” فوق مستوى المقاومة 1.2700. وحقق مكاسب في الأسبوع السابق وصلت إلى مستوى المقاومة 1.2762 لكن ضعف البيانات الاقتصادية البريطانية الأخيرة أثر سلباً على سعر الاسترليني في الارتفاع أكثر. وفي بداية أسبوع العطلات يتماسك سعر زوج العملات حول مستوى المقاومة 1.2700 في انتظار أي جديد.

ومن الناحية الاقتصادية. فقد ظهر تباطؤ التضخم في المملكة المتحدة، ووصل إلى ذروته في بيانات التضخم لشهر ديسمبر التي كشفت عن تباطؤ كبير في شهر نوفمبر. وعلى إثر ذلك فقد زادت الأسواق رهانات خفض أسعار الفائدة، وكان الباوند الاسترليني ثاني أضعف أداء في عملات مجموعة العشرة عند فحصه خلال الشهر الماضي. ومع ذلك، تبقى العملة البريطانية ثاني أفضل أداء في مجموعة العشرة لعام 2023، مع بقاء عدد قليل من أيام التداول.

وفي نهاية الأسبوع السابق، فقد أعلن عن تراجع الناتج الاقتصادي في المملكة المتحدة في الربع الثالث مما يدل على أن الاقتصاد البريطاني يسير نحو ركود معتدل قرب نهاية العام. ومن جانبه فقد أبلغ مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الجمعة أن الناتج المحلي الإجمالي تراجع بنسبة 0.1 في المائة على التوالي في الربع الثالث، والذي تم تنقيحه بالانخفاض من النمو الثابت المقدر في البداية. كما قام مكتب الإحصاءات الوطنية بتعديل الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني ليظهر عدم وجود نمو من الزيادة المقدرة سابقًا بنسبة 0.2 بالمائة.

ومن حيث الإنتاج، أظهرت البيانات أن هناك انخفاضاً بنسبة 0.2 في المائة في قطاع الخدمات، وهو ما يعوض زيادة بنسبة 0.4 في المائة في إنتاج البناء وزيادة بنسبة 0.1 في المائة في قطاع الإنتاج. وأظهر تفصيل جانب الإنفاق أن انخفاض الاستثمار في الأعمال التجارية وإنفاق الأسر قابلته جزئياً زيادة في الإنفاق الحكومي وحجم تدفقات التجارة الدولية. وتراجع استهلاك الأسر بنسبة 0.5 بالمئة في الربع الثالث. ويعكس هذا التراجع إلى حد كبير تراجع الإنفاق على السلع والخدمات المتنوعة، والإنفاق على المطاعم والفنادق.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!