الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار اقتصادية التوصيات
الباوند مقابل الدولار

يشهد زوج العملات الباوند الإسترليني والدولار “GBP/USD” تحركاً إيجابياً واضحاً ليتجاوز مستوى 1.2610 ويصل إلى مقاومة مهمة تالية عند مستوى 1.2645، مما يدل على اتجاهه لتنفيذ سيناريو صاعد باقي اليوم، مع التنويه إلى أن اختراق المستوى الأخير سيمكن السعر من تحقيق أرباح إضافية تبلغ 1.2765.

وعليه، فإننا نتوقع أن نرى المزيد من الصعود خلال الجلسات القادمة ما لم ينخفض السعر ويستقر تحت مستوى 1.2610.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 1.2530 والمقاومة 1.2700، والميل العام المتوقع اليوم: صاعد بقية اليوم.

وسجلت أربعة من العملات الرئيسية المتداولة أرباحاً في افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات اليوم الأربعاء، وكان في مقدمتها الباوند الاسترليني، ثم الدولار النيوزلندي في المركز الثاني، وبعدهما اليورو في المركز الثالث، وأخيرا الدولار الكندي في المركز الرابع بأقل حجم للأرباح.

وحقق الباوند الاسترليني اليوم أرباحاً كانت الأكبر بين كل العملات الرئيسية، وبدأ الجلسة الأمريكية لسوق محرزاً أرباحاً بنسبة حوالي 1.68% مقابل باقي العملات الأخرى، بفضل صدور بعض البيانات الاقتصادية التي دعمت العملة اليوم. وأتت أرباح العملة البريطانية اليوم بعد صدور مؤشر هالفيكس لأسعار المنازل ظهر اليوم، والذي كشف عن زيادة أسعار المنازل للشهر الرابع على التوالي بما يتجاوز توقعات الأسواق، على الرغم من استمرار أسعار الفائدة المرتفعة في رفع معدلات الرهون العقارية في المملكة المتحدة، وهو ما ينم عن استمرار الطلب القوي على سوق العقارات البريطاني.

ومن جهة أخرى، قالت نائب محافظ بنك إنجلترا لشئون الاستقرار المالي، سارة بريدين، اليوم إنها لم تعد تهتم الآن بما إذا كان بنك إنجلترا سيزيد الفائدة مرة أخرى أم لا، ولكن اهتمامها انتقل الآن إلى المدى الزمني الذي ستبقى فيه أسعار الفائدة عند المستويات الحالية المرتفعة، بما يكفي لتخفيض التضخم، وهذه التصريحات كانت مؤيدة للباوند الاسترليني في أسواق العملات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!