الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يتم تداول زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار “GBP/USD” بإيجابية طفيفة، يحاول استئناف الاتجاه الصاعد المتوقع اليوم، بدعم من المتوسط المتحرك 50، في انتظار زيارة مستويات 1.2760 و 1.2827 بشكل أساسي.

والثبات فوق مستوى 1.2650 أمر مهم للاستمرار في الاتجاه الصاعد المتوقع، وإذا تم كسره، فسيضغط على السعر للانخفاض مجددًا، مع توقع تصحيح هابط إضافي يستهدف المناطق 1.2540 في المدى القريب.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم بين الدعم 1.2600 والمقاومة 1.2750، مع ميل صاعد متوقع.

وانخفض الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، مستأنفاً خسائره تحت ضغط التباطؤ الحالي في العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وينتظر المستثمرون هذا الأسبوع العديد من البيانات الاقتصادية الهامة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تعليقات بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي، لتحديد التوقعات بشأن أسعار الفائدة الأمريكية.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.15% إلى مستوى 103.80 نقطة، مسجلاً أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، في حين أغلق التداول يوم الجمعة مرتفعاً بأقل من 0.1%، في أول مكسب خلال ثمانية أيام.

وفقد المؤشر 0.3% الأسبوع الماضي، في أكبر خسارة أسبوعية هذا العام، بسبب الترقب للاحتمالات بشأن أسعار الفائدة في أوروبا والمملكة المتحدة.

وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الاثنين بنسبة 0.8 نقطة مئوية، ليعمق خسائره للجلسة الثانية على التوالي، مسجلاً أدنى مستوى في أسبوعين عند 4.219%، مما يضغط سلبًا على مستويات الدولار الأمريكي.

وبخلاف عمليات جني الأرباح، يأتي هذا التطور في سوق السندات الأمريكية، مع ترقب المتعاملين صدور البيانات الاقتصادية الهامة في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، بجانب تعليقات بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي، والتي من المتوقع أن توفر تسعيرًا جديدًا للاحتمالات بشأن أسعار الفائدة الأمريكية خلال الاجتماعات القادمة في مارس ومايو ويونيو.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!