الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

تشهد تعاملات الباوند الإسترليني أمام الدولار “GBP/USD” ارتفاعاً بسيطاً اليوم. ومن المحتمل أن يختبر السعر مستوى المقاومة الرئيسي عند 1.2580 قبل أن يشهد تراجعاً مجدداً.

والميل الهبوطي سيستمر ما لم يتمكن السعر من تجاوز والاستقرار فوق المقاومة المشار إليها. والأهداف السعرية المنتظرة تقع عند مستوى 1.2480 وقد تصل إلى مستوى 1.2385 بعد اختراق الحد الأدنى السابق.

ويتوقع أن يتراوح التداول اليومي بين دعم عند 1.2430 ومقاومة عند 1.2590، مع توقعات بأن يكون الاتجاه السعري لليوم نحو الانخفاض.

وفي افتتاحية الجلسة الأمريكية للأسواق العالمية اليوم الجمعة، حققت أربع من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة أرباحاً، وكان الباوند الإسترليني في الصدارة بعد تعافيه من الخسائر الفادحة التي لحقت به أمس.

والدولار الأمريكي جاء في المرتبة الثانية من حيث الأرباح، يليه اليورو في المركز الثالث، وأخيراً، وبفارق ضئيل، الدولار الكندي الذي سجل أدنى مستوى ربح بين العملات الأربعة.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وافتتح الباوند الإسترليني تداولات الجلسة الأمريكية اليوم بأعلى نسبة ربح بين العملات الرئيسية، متعافياً من الخسائر الكبيرة التي مني بها أمس إثر تصويت عضوين من لجنة السياسة النقدية لخفض الفائدة، لكنه تعافى اليوم وارتفع بنسبة 1.26% مقارنةً بباقي العملات الرئيسية.

وأرباح الباوند الإسترليني اليوم جاءت نتيجة للبيانات الاقتصادية الإيجابية التي صدرت صباحاً، حيث أشارت إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة بنسبة 0.4% في أبريل الماضي، متجاوزةً التوقعات التي كانت تقدر النمو بـ 0.1% فقط.

كما أظهرت البيانات الأولية للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.6% مقارنةً بالربع السابق من العام الماضي، وهو ما يفوق التوقعات التي كانت تشير إلى نمو بنسبة 0.4%.

بانير اعلاني

وتمكن الدولار الأمريكي من استعادة بعض خسائره السابقة، وافتتح الجلسة الأمريكية اليوم بأرباح تقدر بـ 0.85%، وسط عمليات جني الأرباح وانتظار تصريحات من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!