الجمعية العامة الغير عادية لشركة المتطورة توافق على تعديل المادة الثالثة المتعلقة بأغراض الشركة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم المتطورة

أقرت الجمعية العامة الغير عادية للشركة السعودية للصناعات المتطورة “شركة المتطورة” في اجتماعها الأخير، تغيير المادة الثالثة من النظام الأساسي للشركة، المتعلقة بأهداف الشركة.

وبحسب بيان للشركة على تداول، تشمل المادة بعد التغيير ما يأتي:

1- إدارة الشركات الخاضعة لها، أو المشاركة في إدارة الشركات الأخرى التي تمتلك حصصاً فيها وتقديم الدعم اللازم لها.

2- الاستثمار في قطاع الصناعات البتروكيماوية وقطاع الصناعات الزجاجية وقطاع الخدمات الصناعية وقطاع الخدمات والاستثمارات المالية والاستثمار في قطاع التعليم والصحة والصناعات الغذائية والاتصالات وتقنية المعلومات وتطبيقات الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وتقنيات الذكاء الصناعي والطاقة النظيفة والصناعات المرتبطة بها، والاستثمار في براءات الاختراع وحقوق الامتياز العسكرية والمدنية، والاستثمار في صناديق رأس المال الجرئ والتحوط، والاستثمار في خدمات الطاقة والتزود بالوقود، والاستثمار في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، والاستثمار في قطاع السياحة والثقافة، والاستثمار في قطاع الإعلام والترفيه، والاستثمار في القطاع الرياضي، والاستثمار في قطاع المرافق العامة، والاستثمار في قطاع المواد الأساسية، والاستثمار في قطاع السلع الرأسمالية، والاستثمار في الخدمات التجارية والمهنية، والاستثمار في قطاع الخدمات الاستهلاكية.

3- استثمار أموالها في الأسهم وغيرها من الأوراق المالية.

4- امتلاك العقارات وبناء المباني والمستودعات اللازمة لحماية منتجات المشاريع الصناعية وتخزينها والمعارض اللازمة لعرضها ولغير ذلك من الأغراض التي تتطلب استخدامها في تحقيق أهدافها.

5- إنشاء الصناعات المتقدمة في مجالات الصناعات الإلكترونية والصناعات الهندسية والميكانيكية والصناعات المكملة وتقديم الدعم والخدمات الفنية والاستشارية لهذه الصناعات لضمان نجاحها وضمان استمرار تطورها التقني.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 29.80 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 29.70 وصل إلى الأدنى عند 29.50 والأعلى عند 30.40، وحجم التداول 1,765,885، وقيمة التداول 52,957,195.00، بعدد صفقات 3,020، والقيمة السوقية 1,788.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني