الجمعية العمومية العامة العادية لشركة مسك ترفض على العقود والاعمال التي تمت مع شركة الشرق الأوسط لكابلات الألياف البصرية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم مسك

رفضت الجمعية العامة العادية لشركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة “شركة مسك” الموافقة على أعمال الشركة وعقودها مع شركة الشرق الأوسط لكابلات الألياف البصرية، والتي يكون لعضو مجلس الإدارة سليمان بن محمد النملة مصلحة مباشرة فيها، وعلى النحو التالي:

  • تقديم الخدمات والأعمال علما أن حجم التعاملات عام 2022 بلغ 948 ألف ريال سعودي.
  • شراء كابلات الألياف البصرية مع العلم أن التعاملات خلال عام 2022 بلغت 5.14 مليون ريال سعودي.

ووافقت الجمعية العامة على باقي الاعمال والعقود التي تمت بين الاطراف ذات العلاقة وبين الشركة، ووافقت على جميع الأمور الأخرى للاجتماع.

وقالت الشركة انه نظراً لعدم الموافقة على تلك البنود، وحددت الجمعية العامة مهلة ستة أشهر من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية لعضو مجلس الإدارة سليمان بن محمد النملة، وفقاً للفقرة ب من المادة 67 من اللائحة التنفيذية لنظام الشركات بالشركات المساهمة المدرجة.

وسجلت الشركة قفزة في صافي أرباحها خلال الربع الاول من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي وذلك في ظل ارتفاع حجم المبيعات وهوامش الربح.

وارتفع صافي الربح إلى 12.4 مليون ريال سعودي بعد الزكاة والضرائب خلال الربع الأول من للعام الجاري مقابل ارباح بلغت 100 ألف ريال سعودي خلال نفس الربع من العام الماضي، ويرجع ذلك إلى ارتفاع هوامش الربح وحجم المبيعات.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 16.22 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 16.20 وصل إلى الأدنى عند 16.12 والأعلى عند 16.30، وحجم التداول 435,182، وقيمة التداول 7,049,705.00، بعدد صفقات 737، والقيمة السوقية 648.80.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!