الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

يواجه زوج العملات الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي “AUD/USD” ضغطًا سلبيًا جديدًا ويحتاج إلى اختراق مستوى 0.6780 ومحاولة الثبات عليه، مما يعطي إشارات بالتراجع والعودة إلى مسار التصحيح الهبوطي في الجلسات القادمة، ونفضل البقاء على الحياد حتى يؤكد السعر موقفه نسبيًا إلى المستوى المذكور ثم تحديد الوجهة التالية بشكل أكثر دقة.

ونشير إلى أن تأكيد الاختراق سيدفع السعر للتراجع عند مستوى 0.6665 كهدف سلبي تالي، في حين أن التحرك فوق هذا المستوى سيعيد تنشيط سيناريو الاتجاه الصاعد، والذي يتواجد هدفه الرئيسي التالي عند مستوى 0.6925.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم بين مستوى الدعم عند 0.6740 ومستوى المقاومة عند 0.6850، ومن المتوقع ان يكون الاتجاه العام اليوم محايدا.

وتراجعت ثلاث من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة في السوق عند افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات اليوم الأربعاء.

وكان الدولار الأسترالي في مقدمة تلك العملات للجلسة الثانية على التوالي، يليه الباوند البريطاني وأخيراً الين الياباني، وتراجعت العملات الثلاث ما بين 1.13٪ و2.13٪.

وتعرض الدولار الأسترالي لضغط هبوطي قوي ليوم التداول الثاني على التوالي بسبب تراجع الرغبة في المخاطرة في السوق، إلى جانب محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الأسترالي أمس وتصريحات نائب محافظ البنك المركزي.

وقال محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي ان أعضاء لجنة وضع السياسة النقدية ناقشوا إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير، بالإضافة إلى خيار رفع سعر الفائدة الذي اتخذه البنك في النهاية، لكنهم قرروا تأجيل المناقشة في الاجتماع القادم للبنك.

وأدى هذا إلى انخفاض الدولار الاسترالي بشكل حاد لليوم الثاني في أسواق العملات، خاصة بعد التعليقات المتشائمة من نائب محافظ البنك المركزي، ميسيل بولوك، الذي أوضح أن الاقتصاد الأسترالي من المتوقع ان يرقد بجانب ارتفاع معدل للبطالة، وتراجع الدولار الاسترالي بنسبة 2.13 بالمئة مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني