الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

تراجع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي “AUD/USD” إلى مستوى 0.6400، وهو الهدف المتوقع، ولكنه لم يستطع الثبات فوقه وانخفض أكثر، مما يشير إلى استمرار الاتجاه الهابط خلال الفترة القادمة، والذي يستهدف مستوى 0.6310 كهدف سلبي قادم.

ويستمر المتوسط المتحرك 50 في دعم الانخفاض المتوقع، والتي لن تتغير إلا في حال ارتفع السعر فوق مستوى 0.6400. ويعد نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.6310 والمقاومة 0.6420.

وشهد سوق العملات في جلسة التداول الأمريكية اليوم الخميس خسائر لثلاث عملات رئيسية من بين ثماني عملات رئيسية تتداول في سوق الفوركس.

وكان أكبر خاسر بين تلك العملات هو الدولار الأمريكي، تبعه اليورو ثم الدولار الأسترالي، وتراوحت خسائر تلك العملات ما بين 0.54 بالمئة و1.21 بالمئة.

وسبب انخفاض الدولار الأمريكي هو ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2022، والذي إذا تجاوزه ستصل إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2008، وهو ما يثير قلق المستثمرين في السوق ويحذر من احتمال حدوث ركود في الاقتصاد الأمريكي مع ازدياد انعكاس منحنى العائد.

وافتتح الدولار الأسترالي جلسة التداول الأمريكية على تراجع بحوالي 0.54% مقابل باقي العملات الرئيسية نتيجة للبيانات المخيبة للآمال التي صدرت صباح اليوم في أستراليا.

وأظهرت تلك البيانات أن عدد الوظائف في أستراليا قد انخفض بواقع 16.4 ألف وظيفة، بالرغم من التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة عددهم بـ16.4 ألف وظيفة بعد النتائج الإيجابية في يونيو الماضي.

كما أظهرت البيانات أيضا ارتفاع معدل البطالة في أستراليا بأكثر من المتوقع، وهو ما زاد الضغط على الدولار الأسترالي في سوق العملات ودفعه للهبوط.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني