الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

تمكن زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي “AUD/USD” من كسر مستوى 0.6400 بشكل حاسم والاستقرار أسفله، مما يؤكد على استمرار سيادة الاتجاه الهبوطي في الفترات المقبلة، ويفتح الباب أمام التوجه نحو الهدف القادم عند مستوى 0.6300، ونرجح استمرار الاتجاه الهابط على المدى القصير بشرط ألا يتجاوز مستوى 0.6400، ويتوقع أن يكون نطاق التداول لهذا اليوم بين الدعم 0.6360 والمقاومة 0.6445.

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً ملحوظاً خلال جلسات اليوم الثلاثاء واقترب من أعلى مستوياته منذ عدة أشهر، وذلك بالتزامن مع تأثره بالبيانات الاقتصادية السلبية في الصين، والتي زادت من الطلب عليه كملاذ آمن.

وانعكس تأثير البيانات الاقتصادية السلبية في الصين على المخاوف المتعلقة بالنمو الاقتصادي للبلاد، وهو ما زاد من جاذبية الدولار كواحد من الملاذات الآمنة، وفي هذا السياق، كشفت البيانات التي أصدرتها S&P Global صباح يوم الثلاثاء في الصين انخفاض نمو مؤشر مديري المشتريات Caixin للقطاع الخدمي داخل الصين ليصل إلى 51.8 نقطة في أغسطس، وهو أقل من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى تراجعه إلى 53.6 نقطة، وذلك بعد أن سجل في الشهر الماضي قراءة بلغت 54.1 نقطة، وكان لهذه البيانات دور كبير في دعم صعود الدولار.

إضافة إلى ذلك، ارتفع دولار بشكل واضح بسبب زيادة عائدات السندات الأمريكية بمختلف آجالها وخصوصا أن عائدات السندات تؤثر بشكل واضح على حركات دولار، حيث زاد عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 1.33% تقريبًا ووصل إلى حوالي 4.230%. وكذلك، استقر عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام وسجل نحو 4.526% مرتفعًا بنسبة 1.09%، وفي الوقت نفسه، زاد عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عام بحوالي 1.19% وبلغ 4.338%، وهو ما زاد من قوة دولار.

أبقت لجنة السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الاسترالي صباح اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند مستوى 4.10%، وذلك بما يتماشى مع توقعات الأسواق لقرار بنك الاحتياطي الاسترالي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!