الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

يواجه زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي “AUD/USD” صعوبة في الارتفاع فوق مستوى 0.6450 الذي يمثل حاجزا مقاومة قويا، ويتحول إلى الهبوط مؤقتا ويختبر الدعم الرئيسي عند 0.6400، مما يشير إلى احتمال استمرار الاتجاه النزولي في المدى القريب، ولكن يجب أن ننتظر تأكيد كسر أو اختراق هذا المستوى لتحديد الاتجاه التالي بشكل أوضح.

وإذا تم كسر مستوى 0.6400 لأسفل، فسيزيد ذلك من فرص الهبوط وزيارة منطقة 0.6300 كهدف سلبي أول، بينما إذا تم اختراق مستوى 0.6450 لأعلى، فسيفتح ذلك المجال للارتفاع والتوجه نحو 0.6545 كهدف إيجابي رئيسي. ويعد نطاق التداول اليوم بين الدعم 0.6350 والمقاومة 0.6460.

وشهد الدولار الأمريكي صعوداً ملحوظاً منذ بداية جلسة اليوم الأربعاء في ظل ترقب السوق لإعلان بيانات التضخم الأمريكية المهمة جداً، ولكن بعد صدورها عانى الدولار من تذبذبات حادة أجبرته على التخلص من جزء من مكاسبه المسجلة سابقا، رغم أن التضخم تجاوز التوقعات بشكل كبير.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقارن أداء العملة الأمريكية مع سلة من 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.14% إلى 104.682 نقطة، بعد أن سجل ارتفاعا في وقت سابق من الجلسة بنسبة 0.26%.

وأظهرت الأرقام التي أصدرتها وزارة العمل الأمريكية اليوم الأربعاء نمو قوي في مؤشر أسعار المستهلك خلال شهر أغسطس المنصرم، حيث ارتفع التضخم الشهري إلى 0.6%، وهو ثلاثة أضعاف قراءة شهر يوليو، وارتفع التضخم السنوي بـ 50 نقطة أساس إلى 3.7%، بعد أن كان متوقع أن يصل من 3.2% إلى 3.6% فقط.

وهذه الزيادة المفاجئة في التضخم دفعت مؤشر الدولار للصعود بشكل قوي عقب صدور البيانات مباشرة، ولكنه لم يستطع الحفاظ على هذا الارتفاع لفترة طويلة، بعد أن لاحظ المستثمرون أن هذا الارتفاع كان ناجما بشكل كبير عن قفزة في أسعار الطاقة التي تأثرت بارتفاع أسعار النفط.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!