الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

يتحرك زوج الدولار مقابل الاسترالي “AUD/USD” باتجاه صاعد ويتجاوز حاجز 0.6440 ويحافظ على موقعه فوقه، مما يشير إلى احتمالية تحقيق المزيد من الارتفاعات خلال اليوم، مع استهداف مستوى 0.6545 كهدف رئيسي.

لذا، نتوقع استمرار الاتجاه الصاعد في الفترة القادمة ما دام مستوى 0.6400 ثابتاً ولم يتم كسره والبقاء تحته. ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم بين الدعم 0.6360 والمقاومة 0.6480.

واحتلت العملات السلعية المراكز الأولى في قائمة العملات الرابحة، في آخر جلسات الأسبوع اليوم الجمعة، حيث تصدر الدولار النيوزلندي والاسترالي المركزين الأول والثاني في قائمة العملات الرابحة، وتبعهما الدولار الكندي في المركز الثالث والأخير.

وفي هذا الإطار، شهد الدولار النيوزلندي إقبالاً قوياً في سوق العملات الأجنبية، مدعوماً ببيانات إيجابية عن الناتج المحلي الإجمالي في نيوزلندا خلال الربع السنوي الثاني المنتهي في يونيو الماضي، حيث نما الاقتصاد النيوزلندي بنسبة 0.9% متفوقاً على توقعات الأسواق، التي كانت تتوقع نمواً اقتصادياً بنسبة 0.4% فقط.

وفي المركز الثاني في قائمة العملات الرابحة، حقق الدولار الاسترالي مكاسباً بنسبة 3.61%، حيث استفاد الدولار الاسترالي من تحسن المخاطرة خلال جلسة اليوم، التي زادت الطلب على الدولار الاسترالي في سوق العملات الأجنبية اليوم، نظراً لكونه من العملات السلعية التي ترتفع مع انتعاش المخاطرة.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مكتب إحصاءات Markit اليوم الجمعة، تحقيق القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي في الولايات المتحدة قراءة أعلى من المتوقع، حيث بلغت القراءة الأولية لمؤشر PMI التصنيعي 48.9 نقطة خلال سبتمبر الجاري، متجاوزة توقعات الأسواق، التي كانت تتوقع تحقيق المؤشر 48.2 نقطة، وكانت القراءة السابقة قد بلغت 47.9 نقطة خلال أغسطس الماضي.

ويعكس هذا المؤشر مستوى النشاط في القطاع التصنيعي عن طريق استطلاع آراء بعض مدراء المشتريات في هذا القطاع، ويعتمد المؤشر على المسح الشهري الذي يتم على مجموعة من الشركات المختارة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!