الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

واجه زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي “AUD/USD” مقاومة قوية عند 0.6500، وانخفض بشكل كبير ليصل إلى مستوى 0.6400 الذي يعتبر دعماً مهماً. ونتوقع أن يخترق هذا الدعم بسبب تكوّن قمم متدنية تضغط على السعر بشكل هبوطي، ونتوقع أن يصل السعر إلى 0.6330 ثم 0.6270 كأهداف سلبية رئيسية.

لذلك، نتوقع استمرار الاتجاه الهابط للزوج خلال هذا اليوم، مع ملاحظة أن الثبات فوق مستوى 0.6400 سيدفع السعر لبدء محاولات ارتفاع جديدة تستهدف منطقة 0.6545 بشكل أساسي. ويعد نطاق التداول المتوقع للزوج لهذا اليوم بين الدعم 0.6350 والمقاومة 0.6440.

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً ملحوظاً خلال أولى جلسات الأسبوع اليوم الاثنين، بفضل بعض التطورات الإيجابية التي زادت من الطلب عليه.

وارتفع الدولار الأمريكي بفضل نجاح الكونجرس في منع حدوث إغلاق حكومي في الولايات المتحدة، حيث وقّع الرئيس جو بايدن على قانون تمويل حكومي مؤقت، يستمر لـ 45 يوماً، ولا يشمل مساعدة لأوكرانيا، وهو ما عزز من ارتفاع الدولار اليوم.

وارتفع الدولار أيضاً بفضل بعض التصريحات من قبل صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي، والتي أشارت إلى ضرورة استمرار رفع أسعار الفائدة لتحقيق هدف التضخم 2%. وقال عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي جون ويليامز، ان مستوى أسعار الفائدة قد وصل إلى ذروته أو قربها.

واستفاد الدولار كذلك من ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، والتي تعكس ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي وتحسن التوقعات المستقبلية.

وكان الدولار الاسترالي أضعف عملة في تداولات اليوم، حيث تراجع بنسبة تصل إلى 1.87%، متأثراً ببعض العوامل السلبية في أسواق العملات.

وتراجع الدولار الاسترالي بسبب صدور بيانات مخيبة للآمال عن مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي والتصنيعي في الصين خلال سبتمبر. وكان المؤشر قد نما بأقل من المتوقع، مما يشير إلى تباطؤ في نشاط الاقتصاد الصيني. وهذه البيانات قد أثرت سلباً على الدولار الاسترالي لأنه يرتبط اقتصادياً وتجارياً بشكل كبير مع الصين.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني