الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

يواصل زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي “AUD/USD” الاتجاه الصاعد ليقترب بشكل تدريجي من الهدف المتوقع عند مستوى 0.6400، ونرى أن مؤشر ستوكاستيك يزداد قوة بشكل واضح، ليزيد من احتمالية استمرار الصعود في المدى القصير، مع التنويه إلى أن اختراق هذا المستوى سيمد الموجة الصاعدة لتصل إلى مستوى 0.6475 كهدف موالي إيجابي.

على الجانب الآخر، يجب مراعاة أن كسر مستوى 0.6285 سيبطل السيناريو الإيجابي ويضع السعر تحت الضغط السلبي مرة أخرى.

ويعد نطاق التداول المحتمل اليوم ما بين الدعم 0.6290 والمقاومة 0.6400، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد.

وسجل مؤشر الدولار الأمريكي أداءاً هابطاً في بداية تداولات الأسبوع، اليوم الاثنين، حيث شهد الدولار الأمريكي تراجعاً ملحوظاً، رغم ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، ولكن مع انتظار الأسواق لإصدار بيانات التوظيف في الولايات المتحدة، إضافة إلى التشاؤم المسود حول قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، والمقرر صدوره هذا الأسبوع، أثَّر سلبًا على تعاملات الدولار الأمريكي في تداولات اليوم.

وكذلك، فإن المساعي الغربية الدبلوماسية المبذولة لخفض التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط بين حركة حماس والمحتل الإسرائيلي، ساهمت في التقليل من المخاوف المتعلقة بخطورة استمرار وانتشار الصراع، وهذا سبب في انخفاض قوة الدولار كعملة ملاذ آمن.

وفي تداولات الأسبوع، سجل مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة مكونة من ست عملات أجنبية أخرى، انخفاضاً بنسبة 0.28% ووصل إلى مستوى 106.285 نقطة.

وأصدر مكتب الإحصاء الأسترالي في ساعات صباحية من اليوم الاثنين بيانات مبيعات التجزئة في البلاد خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث حقق المؤشر قراءة إيجابية جدا وشهدت مبيعات التجزئة نموا تجاوز توقعات الأسواق.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!