الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

تعرض زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي “AUD/USD” لاختبار مستوى المقاومة 0.6500 ولم يتمكن من تجاوزه، مصحوباً بظهور مؤشرات سلبية قوية من خلال مؤشر ستوكاستيك، في انتظار دفع السعر لاستكمال الموجة الهابطة المنتظرة على المدى القريب والمتوسط، والتي تتلقى تأثير نموذج الرأس والكتفين الذي اكتمل سابقاً، والتي تضع مستوى 0.6410 كهدف تالي.

والمتوسط المتحرك 50 يواصل دعم الموجة الهابطة المقدمة، والتي لن تتغير ما لم يحدث اختراق لمستويات 0.6500 ثم 0.6520 والاستقرار فوقها.

ويعد نطاق التداول المحتمل اليوم ما بين الدعم 0.6430 والمقاومة 0.6530، والميل العام المتوقع اليوم: هابط.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الاسترالي، صباح اليوم الخميس، تراجع بيانات التوظيف داخل أستراليا خلال شهر يناير الماضي، حيث أنشأ اقتصاد أستراليا حوالي 0.5 ألف وظيفة، وهو ما جاء أدنى بكثير من توقعات الأسواق التي أشارت إلى أن الاقتصاد سينشأ حوالي 26.4 ألف وظيفة، ولكنه أحسن من القراءة السابقة والتي شهدت فقدان الاقتصاد لحوالي 62.7 ألف وظيفة خلال ديسمبر الماضي.

وفي الوقت نفسه، ازداد معدل البطالة في أستراليا إلى أعلى مستوياته منذ عام عند 4.1% خلال يناير، بينما كانت التوقعات تنبئ بزيادة البطالة إلى 4.0% فقط، بعدما سجلت القراءة السابقة للمؤشر 3.9% خلال ديسمبر.

وشهد الدولار الأمريكي تراجعات حادة خلال تعاملات اليوم الخميس، وللجلسة الثانية على التوالي ليفقد الدولار معظم مكاسبه التي حصل عليها الثلاثاء الماضي بسبب إيجابية بيانات التضخم لشهر يناير، متأثرا بقلق الأسواق حيال تأثر النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة، وتداعيات ذلك على مسار السياسة النقدية الأمريكية بالفترة القادمة.

وأسهم انخفاض مؤشر مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 0.8% خلال يناير الماضي، في تقوية الزخم الهبوطي لأداء الدولار الأمريكي بتداولات اليوم؛ حيث جاء هذا الانخفاض دون توقعات الأسواق التي توقعت انخفاض مبيعات التجزئة بنحو 0.2%، على أساس شهري، كما أنه أسوأ من قراءة شهر ديسمبر والتي سجلت ارتفاعا بحوالي 0.4%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!