الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

تمكن الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي “AUD/USD” من اختراق مستوى 0.6500 بقوة وأنهى شمعة الأربع ساعات الأخيرة أسفله، ما يشير إلى اتجاه هبوطي لباقي اليوم، بهدف سلبي يصل إلى 0.6410.

ولذلك، نتوقع استمرار الاتجاه الهبوطي خلال الجلسات القادمة ما لم يتمكن من اختراق مستوى 0.6500 والاستقرار فوقه مرة أخرى.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 0.6450 والمقاومة 0.6520، والميل العام المتوقع اليوم: هابط بقية اليوم.

وتكبدت العملات السلعية قائمة خسائر سوق العملات الأجنبي، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تراجع شهية المخاطرة بالتداولات، حيث تكبد الدولار الاسترالي خسائر قوية بنسبة بلغت 1.36% مقابل العملات الأجنبية الأخرى، في ظل عدم وجود بيانات اقتصادية هامة، لكن الدولار الاسترالي تأثر بسلبية بيانات اقتصادية هامة في الصين، التي تعد الشريك التجاري الأكبر لكل من أستراليا ونيوزلندا، وبالتالي فإن أي تطورات سلبية تحدث في الاقتصاد الصيني تؤدي إلى ضعف الطلب على العملات السلعية.

وفي هذا السياق؛ أظهر مؤشر مديري المشتريات Caixin للقطاع الخدمي داخل الصين نموا أقل من المتوقع، حيث انخفض المؤشر إلى 52.5 نقطة بشهر فبراير، وهو ما انحرف عن التوقعات التي تنبأت بنمو المؤشر الخدمي إلى 52.9 نقطة، وهو الأمر الذي زاد من المخاوف حول احتمالية أن يتراجع النشاط الاقتصادي في الصين، مما أدى إلى انخفاض الدولار الاسترالي بتعاملات سوق العملات الأجنبي اليوم.

واستقرت تداولات الدولار الأمريكي بوضوح خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، ولكن سرعان ما عانت العملة الخضراء من خسائر قوية وسجلت تراجعات حادة بالتداولات اللاحقة بعد صدور بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية والتي أثارت مخاوف الأسواق بشأن الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة.

وتعرض الدولار الأمريكي لضغوط هبوطية شديدة بعد صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات الخدمي وطلبات المصانع الأمريكية، والتي عززت توقعات الأسواق حول تضرر الأوضاع الاقتصادية بأكبر اقتصاد في العالم، ما قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للبدء في خفض سعر الفائدة بوقت مبكر مقارنة بالتوقعات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!