الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

شهد زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي “AUD/USD” ضغوطاً سلبية بارزة أمس الثلاثاء، مقترباً من مستوى 0.6570، وهو مستوى خط العنق لنموذج القاع المزدوج المخترق، ويتلقى السعر دعماً إيجابياً من المتوسط المتحرك 50، مما يحافظ على فعالية الاتجاه الصاعد للمدى القريب، مع الإشارة إلى أن الأهداف تتمثل في تجاوز مستوى 0.6640 للانطلاق نحو مستوى 0.6728 كهدف إيجابي لاحق.

وعموماً، يستمر الاتجاه الصاعد ما دام السعر مستقراً فوق مستوى 0.6570.

يتوقع أن يتراوح التداول اليوم بين دعم 0.6570 ومقاومة 0.6665، ويُتوقع أن يكون السعر في اتجاه صعودي عموماً.

وفي السوق الأوروبية اليوم الأربعاء، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل مجموعة من العملات العالمية، مواصلاً تحركه في المنطقة الإيجابية لليوم الثالث على التوالي، مع استمرار الشراء كاستثمار مفضل، خصوصاً بعد البيانات التضخمية الأمريكية التي جاءت أعلى من التوقعات.

وتلك البيانات أكدت استمرار الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية بالفيدرالي الأمريكي، وأشارت إلى ضرورة بقاء أسعار الفائدة الأمريكية “مرتفعة” لفترة طويلة خلال العام.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% إلى 103.02 نقطة، من مستوى الافتتاح عند 102.93 نقطة، وسجل الأدنى عند 102.87 نقطة.

وأغلق المؤشر تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.2%، في ثاني ارتفاع يومي على التوالي، مستمراً في التعافي من أدنى مستوى في شهرين عند 102.36 نقطة، وذلك بعد بيانات التضخم الأمريكية.

وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة 0.2 نقطة مئوية اليوم الأربعاء، محافظاً على مكاسبه لليوم الثالث، مما يعزز من جاذبية الاستثمار في الدولار الأمريكي.

وهذا التطور في سوق السندات الأمريكية يأتي بعد انخفاض توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي في مايو ويونيو القادمين.

بانير اعلاني

وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي بنسبة 3.2% سنوياً في فبراير، متجاوزاً توقعات السوق بنسبة 3.1%، وكان المؤشر قد ارتفع بنسبة 3.1% في يناير.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!