الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

شهد زوج الدولار مقابل الاسترالي “AUD/USD” تراجعاً واضحاً في التداولات الأخيرة، مخترقاً الهدف المتوقع عند مستوى 0.6500، وهذا الانخفاض يمهد الطريق لاستمرار الاتجاه الهبوطي قصير الأمد، مستهدفاً الوصول إلى مستوى 0.6410 كمحطة تالية رئيسية.

وقد يؤدي الأداء الإيجابي الحالي لمؤشر ستوكاستيك إلى حدوث تقلبات جانبية مؤقتة قبل مواصلة الهبوط المنتظر. وسيظل التوقع بالانخفاض سارياً طالما استمر السعر دون مستوى 0.6570.

ويُتوقع أن يتراوح التداول بين دعم عند مستوى 0.6410 ومقاومة عند مستوى 0.6510، والتوقعات اليومية للسعر: هبوطي.

وكان استقرار الدولار الأمريكي واضحاً في بداية التداولات اليوم الأربعاء، لكنه سرعان ما تأثر بالقلق المتزايد حول ضعف النمو الاقتصادي الأمريكي.

وتأثر الدولار الأمريكي سلباً بنتائج مؤشر مديري المشتريات ISM التصنيعي الأمريكي لشهر أبريل، الذي عاد إلى منطقة الانكماش بتسجيله 49.2 نقطة، مقابل توقعات السوق بـ50.0 نقطة، ومقارنة بالقراءة السابقة التي كانت 50.3 نقطة في مارس، مما يعكس الصعوبات التي يواجهها القطاع التصنيعي الأمريكي مؤخراً.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وهذه النتائج تعزز من مخاوف الأسواق بشأن تراجع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة، القوة الاقتصادية الأكبر عالمياً، خاصة بعد الكشف عن انخفاض مؤشر مديري المشتريات لولاية شيكاغو لشهر أبريل إلى 37.9 نقطة، وهي أدنى قراءة منذ يونيو 2020.

كما انخفض مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي لشهر أبريل إلى أدنى مستوى منذ فبراير 2021، مسجلاً 97.0 نقطة، وهو أقل بكثير من التوقعات التي كانت 104 نقطة.

وبسبب هذه البيانات السلبية، قد يتعرض الاحتياطي الفيدرالي لضغوط لاستمرار سياسة التشديد النقدي والحفاظ على أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول، مما يؤثر سلباً على النشاط الاقتصادي ويؤدي إلى تراجع الدولار.

بانير اعلاني

وأسهم انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل في تعزيز الاتجاه الهبوطي للدولار اليوم، حيث انخفض عائد السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 0.68% إلى 4.655%، وارتفع عائد السندات لأجل 20 سنة بنحو 0.65% إلى 4.875%، وكذلك عائد السندات لأجل 30 سنة بنسبة 0.65% إلى 4.758%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!